مايان السيد

تهوى المغامرات والوجهات غير تقليدية.. أنشطة سياحية من وحي تفضيلات مايان السيد في السفر والعطلات

محمد عبد المنعم

النجمة المصرية الشابة مايان السيد، تعتبر من أكثر النجمات المصريات المولعات بالسفر حول العالم وخوض المغامرات خلال عطلاتها المختلفة، وتحرص على مشاركة الجمهور باستمرار لأبرز الوجهات والأنشطة السياحية التي تفضلها والتي كشفت عن تفضيلاتها الخاصة في السفر والعطلات.

مايان السيد تخطف الأنظار في فرنسا

وكشفت النجمة المصرية مايان السيد عن أحدث رحلاتها السياحية في 2023، حيث فضلت قضاء أيامها الأولى في موسم الصيف في باريس، ويبدو أنها لن تكون الوجهة الأخيرة لها هذا الموسم، حيث اعتادت النجمة المصرية على قضاء أجازات صيفية طويلة في أكثر من بلد ووجهة سياحية في العام، وافتتحت أجازتها في باريس بعد فترة من أنشغالها الفني، حيث قدمت في الفترة الأخيرة عدة أعمال فنية متواصلة، وآخرها مسلسل "ألف حمد لله عالسلامة" مع الفنانة يسرا في موسم رمضان.

مايان السيد
مايان السيد في فرنسا

وخطفت الفنانة مايان السيد الأنظار خلال أجازتها الأخيرة في باريس، ونشرت عدة صور وفيديوهات في فرنسا، وظهرت بها وهي تتجول أمام برج إيفل، واستعرضت أحدث إطلالاتها الصيفية المبهجة أمام برج إيفل، وتلقت العديد من الرسائل والتعليقات الإيجابية من أصدقائها والمتابعين، ولكن سبق عطلتها في باريس العديد من المغامرات والوجهات السياحية غير التقليدية التي فضلتها مايان السيد.

مايان السيد
مايان السيد في باريس

وجهات محلية تفضلها مايان السيد

وتعتبر الفنانة مايان السيد من أكثر النجمات خوضاً للمغامرات في السفر والعطلات، وتفضل في وجهاتها السياحية الاستمتاع بالأجواء الطبيعية والأنشطة المحلية المميزة في كل وجهة تزورها، وبدأت مايان السيد جولاتها منذ سنوات في عدة مواقع محلية في مصر، وعلى رأسها اختيارها غير التقليدي لواحة سيوة في الصحراء الغربية بمصر، والمعروفة بالأجواء الهادئة والطبيعية.

مايان السيد
مايان السيد في واحة سيوة

بالإضافة إلى مدينة الجونة على شاطيء البحر الأحمر، والتي زارتها مايان السيد في أكثر من عطلة، خاصة لتواجدها في نسخ مهرجان الجونة السابقة، بالإضافة إلى تواجدها في رمضان الماضي في مدينة رأس البر على ساحل البحر المتوسط، وذلك في كواليس تصوير مسلسلها الأخير "ألف حمد لله عالسلامة".

مايان السيد
مايان السيد في زنجبار

عطلات غير تقليدية من وحي اختيارات مايان السيد

وظهرت اهتمامات مايان السيد في السفر في السنوات الأخيرة، وعلى رأسها تفضيلها المواقع السياحية غير التقليدية والمليئة بالمغامرات والمناظر الطبيعية، ومنها اختيارها لدولة أذربيجان لقضاء أجازتها في عام 2019، وكشفت عن تواجدها في مدينة باكو، عاصمة أذربيجان، والتي تقع على ساحل بحر قزوين، وكذلك مدينة قوبا التي تتميز بمناظرها الطبيعية.

وعلقت مايان السيد في إحدى رسائلها حول سبب اختيارها لهذه الوجهات السياحية وقالت: "تهدئني الطبيعة وتجلب لي السلام وتجعلني سعيدًا؛ أنا أحب الطبيعة"، وكشفت عن تواجدها في عام 2018 في مدينة كولومبو في سريلانكا.

مايان السيد
مايان السيد في أذربيجان

وكشفت في عام 2021 عن تواجدها في جزء زنجبار في تنزانيا، ونشرت وقتها عدة صور لها أثناء استمتاعها بالحياة الطبيعية، وظهرت بين الشلالات وأثناء سباحتها وسط السلاحف في البحيرات، وكذلك مع الفيلة في الجزيرة وغيرها من الأنشطة المحلية المميزة في زنجبار.

مايان السيد
مايان السيد في مراكش بالمغرب

وتندمج الفنانة مايان السيد سريعاً في الثقافات المحلية في البلاد والمعالم التي تزورها، حيث تفضل دائماً ارتداء الأزياء التقليدية وخوض المغامرات، ومنها اختيارها لمدينة مراكش في المغرب في أجازتها عام 2022، وظهرت وقتها في عدة صور وهي ترتدي الأزياء المغربية التقليدية وخضعت لعدة لجلسات تصوير في المنازل التقليدية في مراكش.

مايان السيد
مايان السيد

أنشطة سياحية مفضلة لـ مايان السيد

وخطفت أيضاً النجمة مايان السيد الأنظار في أجازتها الصيفية العام الماضي، حيث فضلت قضاء الأجازة هذه المرة في المكسيك وأمريكا، وزارت عدة مدن ومنها نيويورك، والتي قالت عنها: "نيويورك سرقت قلبي"، وسبقتها رحلة مميزة وغير تقليدية لمايان السيد إلى المكسيك، ونشرت  وقتها عدة صور وفيديوهات لها بالمكسيك وشاركت الجمهور يومياتها في المدينة، ولحظات استكشافها لمدينة مكسيكو وتولوم وعدة أحياء في مكسيكو، وظهرت أيضاً وهي تخوض عدة مغامرات في المكسيك ومنها قيادة الدراجات النارية والجولات في الغابات وعدة أنشطة أخرى.

مايان السيد
مغامرات مايان السيد في المكسيك

وكانت النجمة المصرية مايان السيد قد كشفت عن أحدث أنشطتها في الفترة الأخيرة على حسابها بانستقرام، حيث أعلنت تبنيها لحملة توعوية جديدة، وكشفت عن تفاصيلها في فيديو عبر حسابها بانستقرام قالت به: "‎كانت جداتنا دائماً ما يقلن أن “النوايا تسند الزير” وهو مثل قديم يعبر عن الجهود الصغيرة ذات الأثر الكبير حولنا... وكذلك هي "نوايا".. هي مبادرة محلية تحث على الاستهلاك المحلي المستدام من خلال إحياء المطبخ المصري الأصيل عن طريق صنع المنتجات المحلية بطريقة عتيقة مستدامة باستخدام مواد الخام المحلية، إضافة إلى توفير فرص عمل للسيدات المصريات الباحثات عن مصدر رزق مناسب لاحتياجاتها اليومية.. يأتي هذا كجزء من مبادرة إيدك خضرا التي تدعمها مؤسسة "دروسوس"، وهي مؤسسة سويسرية تشارك في أكثر من مائة مشروع من عام 2015 سعياً إلى مكافحة الفقر، وتعزيز الصحة، وتسهيل طريق التعليم والأنشطة الإبداعية للشباب، وحماية البيئة".

الصور من حساب مايان السيد على انستقرام.