يوسف الشريف وإنجي علاء

يواصل غيابه عن رمضان.. ماذا قالت إنجي علاء عن مصير أعمالها مع يوسف الشريف بعد طلاقهما؟

محمد عبد المنعم
19 ديسمبر 2023

إنجي علاء، المؤلفة والسيناريست المصرية، تحدثت مؤخراً عن مصير أعمالها مع زوجها السابق يوسف الشريف بعد طلاقهما مؤخراً، وذلك بعد التكهنات والتساؤلات العديدة حول مصير ثنائيتهما الفنية بعد الطلاق، وأحدثها في مسلسل "الراكون" الذي كان من المقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

إنجي علاء تكشف غياب يوسف الشريف عن موسم رمضان 2024

وتحدثت إنجي علاء عن مصير أعمالها الجديدة مع النجم يوسف الشريف بعد طلاقها، وذلك في أول حديث علني لها عن علاقتها به بعد إعلان انفصالهما مؤخراً، وقالت إنجي علاء في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي"، على هامش مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي، أن أعمالها الجديدة مع يوسف الشريف مازالت قائمة رغم الطلاق، وعلى رأسها مسلسل "الراكون"، الذي كان من المقرر أن يعرض في موسم رمضان 2024، وكشفت أنها بدأت العمل في المسلسل مع فريق العمل وعلى رأسهم يوسف الشريف والمخرج ماندو العدل منذ عامين، وانتهت من كتابته كاملاً.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء

وقالت إنجي علاء في تصريحاتها أن المسلسل تم تأجيله وتوقف العمل به لظروف إنتاجية خارجة عن إرادة فريق العمل، وكشفت انه تأجل إلى موسم رمضان 2025، وأضافت أن المسلسل لا يحتوي على أعمال الغرافيكس الضخمة، لانه مسلسل إنساني وبه قصص مشوقة وإثارة وغموض، وأن جميع التحضيرات له انتهت في الفترة الأخيرة.

يوسف الشريف وإنجي علاء
مصير أعمال يوسف الشريف وإنجي علاء بعد الطلاق

وكشفت إنجي علاء في تصريحاتها أن المسلسل مستمر مع الفنان يوسف الشريف، خاصة أنه بذل جهد كبير في المسلسل في الفترة الماضية، وقالت إن المسلسل يستحق أن يرى النور ويشاهده الجمهور في الفترة المقبلة، ويغيب بذلك النجم يوسف الشريف عن موسم رمضان 2024، ويواصل غيابه عن الشاشة في السنوات الأخيرة، حيث كان آخر مسلسل له في موسم رمضان 2021 بمسلسل "كوفيد 25"، وهو الأمر الذي أحزن جمهور يوسف الشريف خاصة بعد التشويق الكبير لمسلسل "الراكون" في الفترة الأخيرة، وكذلك انتظار الجمهور لعودة يوسف الشريف إلى الشاشة بعد غياب.

إنجي علاء
إنجي علاء في مهرجان الجونة

نشاط لافت لـ إنجي علاء بعد طلاقها من يوسف الشريف

وشهدت الفترة الأخيرة ظهور مكثف ونشاط لافت للكاتبة إنجي علاء بعد طلاقها من يوسف الشريف، وشاركت في العديد من الفعاليات والأحداث وحفلات التكريم في الفترة الأخيرة، كما تألقت في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، ونشرت عدة صور لها من عرض فيلم "آل شنب" في المهرجان وقالت: "من العرض الأول لفيلم “آل شنب” ضمن فعاليات مهرجان الجونة فى دورته السادسة.. استمتعت جدا بالفيلم والف مبروك لكل صناع العمل"، كما أشادت بمهرجان الجونة وقالت: "من حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة.. سعيدة بحضور هذه الدورة الاستثنائية تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية" وبإضافة برنامج مهدى من المهرجان إلى السينما الفلسطينية.. في مبادرة إيمان بأن الفن سلاح قوي لمحاربة الشرور لنصرة القضية الفلسطينية".

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء

وشهدت أيضاً الفترة الأخيرة حضور إنجي علاء لفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعلقت على مشاركتها في المهرجان وقالت: "اتشرفت بحضور جزء من فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وسعدت بالمشاركات المصرية والعربية المشرفة.. شكرا للقائمين على المهرجان لدعم الإبداع والفن وتطوير صناعة السينما العربية"، كما كشفت عن أدائها للعمرة في الفترة الأخيرة، ونشرت عدة أدعية لها على حسابها بانستقرام، وذلك في أول ظهور لها بعد انفصالها عن يوسف الشريف.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء

تفاصيل طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء

ويعتبر مسلسل "الراكون" هو العمل الثالث في مسيرة يوسف الشريف من تأليف زوجته إنجي علاء، ويهدد طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء مستقبل شراكتهما الفنية المميزة والممتدة لأكثر من 10 سنوات، وهو ما قد ينعكس على أعمالهما في الفترة المقبلة في حال انفصالهما الفني أيضاً، حيث كون الثنائي يوسف الشريف وإنجي علاء شراكة فنية مميزة طوال السنوات الماضية، وهو ما جعلهما من أبرز الثنائيات الفنية في الوسط الفني، رغم عدم احتراف إنجي علاء التمثيل، إلا انها كانت شريكة لزوجها يوسف الشريف في معظم أعماله الفنية، ويعتبرها البعض العقل المدبر ليوسف الشريف وسر تألقه الفني في السنوات الأخيرة، خاصة لأدوارها المتعددة في أعماله، بداية من اختيار القصص والأدوار التي يقدمها إلى إشرافها على إطلالات زوجها واختيار اللوك الذي يظهر به.

يوسف الشريف وإنجي علاء
تفاصيل طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء

وجاءت هذه الرحلة الطويلة من العمل والزواج قبل الإعلان عن الطلاق بين يوسف الشريف وانجي علاء بعد زواج دام 14 عام، وشهدت هذه السنوات رومانسية متواصلة بينهما، واحتفلاً بذكرى زواجهما الـ 14 هذا العام برومانسية، وكان آخر ظهور رومانسي لهما في شهر أغسطس الماضي، قبل أن تعلن إنجي علاء تفاصيل طلاقها اليوم وتقول: "قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الإنفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا.. دعواتكم ربنا يكتب لنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

الصور من حساب إنجي علاء ويوسف الشريف على انستقرام.