يوسف الشريف وإنجي علاء

ينتظران أحدث أعمالهما برمضان 2024.. ما مصير الشراكة الفنية بين يوسف الشريف وإنجي علاء بعد طلاقهما؟

محمد عبد المنعم
29 نوفمبر 2023

أعلن الثنائي يوسف الشريف وإنجي علاء اليوم خبر صادم للجميع بطلاقهما المفاجيء بعد زواج دام 14 عاما، ولم تكن المدة الطويلة للزواج بين الثنائي هي سبب صدمة الجمهور فقط، ولكن بسبب رومانسيتهما المتواصلة طوال سنوات زواجهما بالإضافة إلى شراكتهما الفنية المميزة على مدار هذه السنوات.

يوسف الشريف وإنجي علاء ينتظران أحداث أعمالهما في رمضان 2024

وكون الثنائي يوسف الشريف وإنجي علاء شراكة فنية مميزة طوال السنوات الماضية، وهو ما جعلهما من أبرز الثنائيات الفنية في الوسط الفني، رغم عدم احتراف إنجي علاء التمثيل، إلا انها كانت شريكة لزوجها يوسف الشريف في معظم أعماله الفنية، ويعتبرها البعض العقل المدبر ليوسف الشريف وسر تألقه الفني في السنوات الأخيرة، خاصة لأدوارها المتعددة في أعماله، بداية من اختيار القصص والأدوار التي يقدمها إلى إشرافها على إطلالات زوجها واختيار اللوك الذي يظهر به.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء

ويهدد طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء مستقبل شراكتهما الفنية المميزة والممتدة لأكثر من 10 سنوات، وهو ما قد ينعكس على أعمالهما في الفترة المقبلة في حال انفصالهما الفني أيضاً، وينتظر الثنائي عرض أحدث أعمالهما في موسم رمضان 2024، في مسلسل "الراكون"، والذي قد يعرض وهما في فترة الطلاق، ليصبح أول عمل لهما بعد الانفصال في حال خروجه للنور بالفعل في الموسم الدرامي الجديد.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء يتشاركان الجوائز

ويعتبر مسلسل "الراكون" هو العمل الثالث في مسيرة يوسف الشريف من تأليف زوجته إنجي علاء، والتي أعلنت عن هذا المسلسل لأول مرة في شهر يونيو الماضي، ونشرت صورة بوستر المسلسل عبر حسابها بانستقرام، ولم يعلن يوسف الشريف تفاصيل مسلسله الجديد والذي مازال في مرحلة التصوير، ومن المقرر أن يعيد المسلسل يوسف الشريف إلى المنافسة في موسم رمضان بعد غيابه في السنوات الأخيرة، حيث كان آخر مسلسل له في موسم رمضان 2021 بمسلسل "كوفيد 25"، وحتى الآن لم يكشف يوسف الشريف مصير عرض المسلسل أو مصير شراكته الفنية مع زوجته بعد طلاقهما المفاجيء.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء

أعمال فنية كونت الشراكة الفنية بين يوسف الشريف وإنجي علاء

وتحولت العلاقة بين يوسف الشريف وإنجي علاء في سنوات زواجهما إلى أكثر من مجرد علاقة بين زوجين، وذلك بسبب الانسجام الفني الكبير بينهما، حيث اعتبرهما البعض بمثابة فريق فني بسبب اعتيادهما على العمل المشترك، حيث تشرف إنجي علاء على معظم أعمال يوسف الشريف منذ زواجهما، وبدأت العمل معه من خلال دورها كستايلست ومصممة لإطلالات زوجها في المسلسلات، وأدت هذه المهمة في ما يقارب 13 مسلسل في مسيرتها، من بينها 11 مسلسل مع زوجها يوسف الشريف، وبدأت العمل معه في هذا الدور في مسلسل "نور مريم" في 2011، واستمرت في رحلتها معه من خلال عدة مسلسلات بارزة مثل "الصياد" و"كفر دلهاب" و"غسم مؤقت" و"القيصر" وغيرها.

يوسف الشريف وإنجي علاء
شراكة فنية بين يوسف الشريف وإنجي علاء قبل الطلاق

ووصلت إنجي علاء إلى نهاية هذا الدور من خلال مسلسل "النهاية" في 2020، حيث عملت كمستشارة فقط في اختيار اللوك والاطلالات في المسلسل، وانتقلت بعدها إلى لعب أدوار أخرى في أعمال زوجها يوسف الشريف من خلال التأليف والإشراف على كتابة المسلسلات، وأدت هذه المهمة لأول مرة من خلال مسلسل "لعبة إبليس" في عام 2015، وكررت معه التجربة من خلال مسلسل "كوفيد 25" في عام 2021، وخاضت تجربة وحيدة في التأليف بعيداً عنه من خلال مسلسل "بلا دليل" في 2019، وتخوض التجربة الثالثة لها في التأليف في مسلسل "الراكون" المقرر عرضه في رمضان 2024.

أسرة يوسف الشريف وإنجي علاء
أسرة يوسف الشريف وإنجي علاء

تفاصيل طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء

وأدت إنجي علاء عدة أدوار أخرى في مسيرة زوجها يوسف الشريف، ومن بينها ظهورها كممثلة في عدة أعمال أيضاً، حيث ظهرت في أدوار شرفية وظهور خاص في عدة أعمال، مثل مسلسل "إسم مؤقت" في 2013، وظهرت بدور المذيعة في العمل، وكذلك مسلسل "لعبة إبليس" الذي قدمت به نفس الدور، بالإضافة إلى ظهورها بأدوار مختلفة في مسلسل "كوفيد 25" و"النهاية"، ولعبت أيضاً إنجي علاء دور آخر من خلال المكياج والماكيير في عدة أعمال مثل مسلسل "القيصر" وفيلم "بني آدم" وغيرها، وجاءت هذه الرحلة الطويلة من العمل والزواج قبل الإعلان عن الطلاق بين يوسف الشريف وانجي علاء بعد زواج دام 14 عام، وشهدت هذه السنوات رومانسية متواصلة بينهما، واحتفلاً بذكرى زواجهما الـ 14 هذا العام برومانسية.

يوسف الشريف وإنجي علاء
يوسف الشريف وإنجي علاء في آخر ظهور رومانسي قبل الطلاق

 وكان آخر ظهور رومانسي لهما في شهر أغسطس الماضي، قبل أن تعلن إنجي علاء تفاصيل طلاقها اليوم وتقول: "قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الإنفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا.. دعواتكم ربنا يكتب لنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

الصور من حساب إنجي علاء ويوسف الشريف على انستقرام.