الأمير هاري Prince Harry

أكثر 7 مواقف محرجة لأمراء العائلة الملكية البريطانية

13 ديسمبر 2023

قد تعتقدين أن أفراد العائلات الملكية معصومين من الخطأ، وحياتهم منضبطة طوال الوقت على عكس عامةً الشعب، ولكن على العكس تمامًا، فعلى مرّ العصور أثبت أفراد العائلات الملكية، أنهم كبقية الشعب يرتكبون العديد من الأخطاء، وتحيطهم الفضائح بمختلف أشكالها وأنماطها.

أفراد العائلات الملكية الأكثر جدلاً

وفيما يلي إليكِ أبرز الشخصيات في العائلات الملطية التي تعرضوا للعديد من المواقف المحرجةووضعوا العائلة الملكية البريطانية أمام مواقف سخيفة، والبداية من رفض الملك إدوارد الثامن التاج في عام 1936 حتى يتمكن من الزواج من امرأة أمريكية مطلقة:

1.الملك إدوارد الثامن King Edward

الملك إدوارد الثامن King Edward
الملك إدوارد الثامن King Edward

رفض الملك إدوارد الثامن التاج في عام 1936 حتى يتمكن من الزواج من امرأة أمريكية مطلقة، ومباشرةً بعد وفاة والده في عام 1936، تولى إدوارد الثامن العرش، وبعد أقل من عام، تخلى عنها، وذلك لأنه وقع في حب واليس سيمبسون، وهي شخصية اجتماعية أمريكية كانت مطلقة بالفعل مرة واحدة وكانت تعمل على طلاقها للمرة الثانية.

وأثار عرضه للزواج ضجة اجتماعية وسياسية، حيث منعت كنيسة إنجلترا من الناحية الفنية إدوارد من الزواج من شخص مطلق، وفي نهاية المطاف، اضطر إدوارد إلى التنازل عن العرش، وقال في خطاب إذاعي في ديسمبر 1936: "لقد وجدت أنه من المستحيل أن أتحمل العبء الثقيل للمسؤولية وأقوم بواجباتي كملكدون مساعدة ودعم المرأة التي أحبها".

وتزوج إدوارد وسيمبسون عام 1937 وبقيا معًا حتى وفاة إدوارد عام 1972، ولم تكن هي الوحيدة من عامة الناس التي تزوجت من أحد أفراد العائلة المالكة).

2.الأميرة مارغريتPrincess Margaret

الأميرة مارغريتPrincess Margaret
الأميرة مارغريتPrincess Margaret

كان الكابتن بيتر تاونسند ضابطًا في سلاح الجو الملكي وكان بمثابة سائق - وهو في الأساس مرافق للعائلة المالكة، لقد أمضى وقتًا طويلاً مع الأميرة مارغريت، وسرعان ما وقع الاثنان في الحب، والمشكلة الوحيدة هي أنه كان متزوجا.

وأصبحت الأمور فضائحية بشكل أكبر عام 1953 عندما طلق تاونسند زوجته وتقدم لخطبة مارغريت. لكن قواعد كنيسة إنجلترا تحظر مثل هذا الزواج. وانتهت العلاقة بشكل مفجع في عام 1955 عندما ألغوا الخطوبة، ببساطة، لم تكن هناك طريقة للكابتن تاونسند والأميرة مارغريت للحصول على نهاية سعيدة بسبب زواجه من امرأة أخرى.

ولم يمضِ وقت طويل بعد إلغاء الأمور مع تاونسند، تزوجت مارغريت من المصور أنتوني أرمسترونج جونز، وكان أول حفل زفاف ملكي يتم بثه على التلفاز.

وفي عام 1976، أعلن الزوجان انفصالهما، وبعد عامين تم طلاقهما رسميًا، أصبحت مارغريت أول فرد من العائلة المالكة يتم الطلاق منذ هنري الثامن، الذي حكم في القرن السادس عشر.

3. الأميرة ديانا Princess Diana

 الأميرة ديانا Princess Diana
الأميرة ديانا Princess Diana

وفي عام 1992 بينما كان الملك تشارلز والأميرة ديانا لا يزالان متزوجين؛ نشرت وسائل الإعلام نص محادثة بين ديانا وعشيق مزعوم يدعى جيمس جيلبي، وفي المحادثة، أخبر جيلبي ديانا أنه يحبها، وهذه هي الطريقة التي انتشرت بها الفضيحة التي لا تُنسى، وفي وقت لاحق، أكدت ديانا، في إحدى المقابلات، أن المحادثة كانت حقيقية، لكنها نفت أن تكون ذات طبيعة جنسية.

4. الملك تشارلزCharles

الملك تشارلزCharles
الملك تشارلزCharles

وبعد وقت قصير من تسريب مكالمة ديانا الهاتفية، كان للملك تشارلز (الابن الأكبر للملكة الراحلة إليزابيث) مكالمة هاتفية خاصة به، ونشرت مجلة أسترالية نص مكالمة بين تشارلز وكاميلا باركر بولز، وهي صديقة متزوجة منذ فترة طويلة، وأكد النص ما افترضته العديد من الشائعات التي تقول أن تشارلز وكاميلا كانا متورطين في علاقة عاطفية.

وفي أحد الأجزاء الأكثر إرباكًا في المحادثة، يمزح الزوجان "بطريقة خارجة للغاية"، وفي وقت لاحق من ذلك العام، أعلن تشارلز وديانا انفصالهما.

وفي عام 1995، أجرت ديانا مقابلة منفردة مع الصحفي مارتن بشير للحديث عن الضغوط الهائلة في الحياة العامة وصراعها مع إيذاء النفس، واكتئاب ما بعد الولادة، والشره المرضي، وكشفت أيضًا أنها كانت على علم بعلاقة تشارلز مع كاميلا، وعلقت: "كان هناك ثلاثة منا في هذا الزواج، لذلك كان مزدحمًا بعض الشيء".

وفي الآونة الأخيرة، خضعت المقابلة التي أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) للتدقيق منذ ذلك الحين، وزعم مقال في صحيفة صنداي تايمز في عام 2020 أن بشير تلاعب بديانا لإجراء المقابلة من خلال إظهار بيانات مصرفية مزيفة لشقيقها تشارلز سبنسر يُزعم أنها تظهر أن وسائل الإعلام كانت تدفع لمساعدين ملكيين مقابل معلومات عنها، وخلص تحقيق أجري عام 2021 إلى أن بشير تصرف بطريقة "مخادعة"، واعتذرت بي بي سي عن المقابلة.

وبعد أسابيع قليلة من المقابلة، حثت الملكة الراحلة بنفسها ابنها وزوجة ابنها على الطلاق، وفي العام التالي، أعلنا ذلك رسميًا، ومن ناحية أخرى، تزوج تشارلز وكاميلا في عام 2005 وما زالا معًا.

5. الأميرة آنPrincess Anne

الأميرة آنPrincess Anne
الأميرة آنPrincess Anne

تزوجت الأميرة آن، الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية الحالية، من لاعب الفروسية الأولمبي مارك فيليبس في عام 1973،ولكن الزوجين أمضيا فترات طويلة بعيدًا عن بعضهما ولم يبدوا سعيدين.

ثم، في ربيع عام 1989، حصلت إحدى الصحف البريطانية على نسخ مسروقة من الرسائل التي كتبها إلى آن أحد ضباطها - وهو ضابط في البحرية البريطانية يدعى تيموثي لورانس، وعلى الرغم من أن محتوى الرسائل لم يتم الإعلان عنه، إلا أن الصحف الشعبية وصفتها بأنها "حميمة للغاية"، وفي عام 1992، أعلنت آن طلاقها من فيليبس، وأنها تخطط للزواج من لورانس، وكان الاثنان معا منذ ذلك الحين.

6. إحراج الأمير أندروPrince Andrewبسبب سارة فيرجسون Sarah Ferguson

إحراج الأمير أندروPrince Andrewبسبب سارة فيرجسون Sarah Ferguson
إحراج الأمير أندروPrince Andrewبسبب سارة فيرجسون Sarah Ferguson

تزوجت سارة فيرجسون (المعروفة باسم "فيرجي") من الأمير أندرو، ابن الملكة إليزابيث، في عام 1986، وبعد ست سنوات، اندلعت الفضيحة، حيث التقط مصورو الصحافةسارةوهي تقضي إجازتها مع مستشار مالي أمريكي يدعى جون بريان، وهي صورة تم نشرها بسرعة على الصفحة الأولى لصحيفة The Sun، ولم تسر الأمور بشكل جيد بعد ذلك، وانفصل فيرغي وأندرو في عام 1992 (وهو نفس العام الذي انفصل فيه تشارلز وديانا!) وتطلقا في عام 1996.

7. الأمير هاري Prince Harry

الأمير هاري Prince Harry
الأمير هاري Prince Harry

وبعد أن اعترف لوالده بأنه جرب الماريجوانا، أمضى الأمير هاري البالغ من العمر 17 عامًا يومًا في مركز إعادة التأهيل فيذرستون لودج في لندن، وجاء في بيان للعائلة المالكة أن هاري وافق على زيارة العيادة "للتعرف على العواقب المحتملة لبدء تناول الحشيش".

في الحقيقة مواقف الأمير هاري المحرجة كثيرا، لعل أهمها الفضيحة التي أحرجت العائلة المالكة، حين تم التقاط صور للأمير في الولايات المتحدة وهو يقفز في حمام سباحة بدون ملابسه تماما.