بيلا حديد

من من النجمات والمشاهير وقفن بقوة بجانب أهل غزة وكانت مناشداتهن في 2023 ملهمة ومؤثرة في الرأي العام؟

سما جابر
8 ديسمبر 2023

عدد من النجمات والمشاهير قررن خلال الفترة الماضية في نهاية عام 2023، دعم أهل فلسطين بقوة والوقوف بجوارهم والتنديد بما يحدث لهم مؤخرًا، وتسليط الضوء على الأزمات الإنسانية التي يعانون منها، حيث كانت مناشاداتهن تلك محل اهتمام الجميع وألهمت متابعيهن وأثرت في الرأي العام، وفيما يلي أبرز هؤلاء المشاهير

أنجلينا جولي

النجمة أنجلينا جولي كانت من بين النجمات العالميات اللواتي قررن دعم أهل غزة والتضامن مع الفلسطينيين، حيث شاركت متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي بتدوينة طالبت فيها بضرورة وقف إطلاق النار وإيقاف الحرب على الفور مع إدخال المساعدات الإنسانية لغزة وأهاليها، كما أكدت أنها زارت غزة أكثر من مرة وتعلم كم المعاناة التي يعانيها الأهالي هناك داخل القطاع، وبالتالي لا بد من إيصال المساعدات على الفور، وكانت رسالة أنجلينا جولي مؤثرة وملهمة للجميع وتسببت في إحداث ضجة كبيرة بين الجمهور في جميع أنحاء العالم، وهو أيضًا ما جعلها تدخل في أزمة جديدة مع والدها الذي لم يؤيد رأيها، لكنها لم تولي اهتمامًا للانتقادات ومازالت على موقفها.

ع

سوزان سارندون

النجمة العالمية سوزان سارندون تعتبر من أولى النجمات العالميات اللواتي حرصن على دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبهم في الأزمة الحالية التي يعانون منها، فمنذ بداية الأزمة خصصت سوزان سارندون حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار تعاطفها ودعمها للشعب الفلسطيني والتنديد بقسوة ما يتعرض له الأطفال والنساء هناك، وتابعت القضية عن كثب ودائمًا ما تشارك الجمهور بكل ما هو جديد حول الأزمة، كذلك لم تكتف سوزان بالتنديد أو التعبير عن مشاعر الحزن التي تعاني منها هي وعدد كبير من الناس، بل حرصت أيضًا على النزول إلى الشارع والمشاركة في المسيرات التي انطلقت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نددت بما يحدث مع الشعب الفلسطيني.

كما ارتدت سوزان سارندون الكوفية الفلسطينية خلال مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها للتأكيد على مدى دعمها للقضية الفلسطينية وإيمانها بحق الشعب الفلسطيني في استعادة وطنه، كما أنها تعرضت لبعض الأزمات المهنية المتعلقة بحرية تعبيرها ومساندتها لأهل غزة.

تر

هالزي

النجمة هالزي تعد من أكثر النجمات العالميات اللواتي دافعن عن غزة في ظل الوضع المأساوي في القطاع، حيث خرجت عن صمتها بعد فترة من اندلاع الأحداث، وعبرت حينها عن أسفها لهذا الأمر كما أكدت أنها ظلت صامتة لفترة لرغبتها في حماية أسرتها، خاصة بسبب التهديدات التي تلقتها، فنشرت رسالة إنسانية مؤثرة عبر حسابها انستجرام وكتبت فيها: "لقد سُئلت مؤخرًا عن سبب عدم تحدثي عن الصراع لفترة طويلة من الوقت، خاصة بعد دعمي الصريح للشعب الفلسطيني السنوات القليلة الماضية.. لقد اعتبر عدد قليل من الناس أن هذا جبن، ولكي أكون صادقة تمامًا، فهو كذلك".

كما عبرت هالزي عن قلقها الاستثنائي هذه المرة حول مشاركة أفكارها الصريحة كناشطة عبر الإنترنت، وذلك خوفاً على أسرتها، وتابعت في بيانها: "كوني أمًا لطفل صغير وعضوًا في مجتمعي، بالإضافة إلى مساهمة صوتي الأكبر ومنصتي، لقد وصلت المحادثة العالمية إلى مستوى من التقلب أجد صعوبة في التنقل فيه هنا وفي وضع عدم الاتصال"، وأشارت هالزي إلى أنها عانت من عدد كبير من الأحداث العنيفة والتهديدات في المرة الأخيرة التي كانت فيها في جولة غنائية وقالت: "مما أدى إلى قصف منزلي عدة مرات وتطلب وجود قناصة في السماء خلال معظم عروضي في ذلك الصيف".

وكانت رسالة هالزي التي نشرتها دعمًا لأهل غزة، باتت حدث الجمهور وكانت مؤثرة في قطاع واسع من متابعيها، وواصلت هالزي في بيانها: "ليس من المناسب بالنسبة لي أن القرار الذي اتخذته بشأن عائلتي يمنعني بدوره من التعبير عن الدعم للعائلات التي تعاني من أسوأ أنواع العنف.. العائلات عالقة بين الأيدي المتصارعة والمغتربين من كلا الطرفين الذين يحاولون النجاة كل يوم، ليس لدي أي بيان ذي معنى أو عذر للإدلاء به يمكن أن يبرر أسابيعي من الصمت هذه المرة.. لذلك بدلاً من ذلك أتيت إلى هنا لأسميها كما هي، وأعترف بأسفي، وأؤكد من جديد موقفي فيما يتعلق بتحرير الشعب الفلسطيني"، كما قررت أن تقوم بتقديم التبرعات للفلسطنيين وواصلت التأكيد على تقديم جهودها للمطالبة بحرية الشعب الفلسطيني.

تر

بيلا حديد 

العارضة الشهيرة بيلا حديد من بين المشاهير اللواتي قررن الوقوف بجانب أهل غزة ومساندتهم في ازمتهم الإنسانية التي يتعرضون لها، وكتبت في رسالة لها عبر انستجرام مؤخرًا: "سامحوني على صمتي، لأنني لم أجد الكلمات المناسبة لوصف الأسبوعين الماضيين والمروعين من كافة النواحي، والتي جعلت العالم ينتبه مرة أخرى للضحايا والأبرياء الذين يفقدون حياتهم من عقود طويلة، لكن هناك الكثير لأعبر عنه وأقوله".

وتابعت بيلا حديد في رسالتها: "لقد تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل بشكل يومي، بالإضافة لتسريب رقم هاتفي، لدرجة شعرت عائلتي بالخطر، وهو الأمر الذي لم أعد أستطيع أن أصمت عليه بعد الآن"، كما أكدت بيلا حديد أن رغم المخاطر التي تواجهها في تلك اللحظة، إلا أنها لم تشعر بالخوف، خصوصا بعد ما تشاهده من الضحايا في فلسطين من الأطفال والأسر التي تنزف من الألم، كما أكدت أن أصولها الفلسطينية، تجعلها تشعر بالحزن الكبير على كل هؤلاء الضحايا.

تر

سيلينا غوميز

النجمة العالمية سيلينا غوميز اتخذت أيضًا موقفًا قويًا للغاية وأثرت في الرأي العام برأيها حول الوضع في غزة، حيث أعلنت تبرعها من خلال شركتها لجمعيات الإغاثة في غزة، وعبرت في وقت سابق عن تأثرها الشديد بسبب الوضع الإنساني المأساوي في غزة، وقالت عبر انستجرام: "لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف والإرهاب الذي يحدث في العالم.. إن تعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة واحدة أمر مروع".

كما طالبت النجمة العالمية بسرعة وأهمية حماية الأطفال والأبرياء وعبرت عن تأثرها وغضبها في ختام رسالتها وقالت: "جميع الناس بحاجة إلى الحماية، وخاصة الأطفال، والعنف يجب أن يتوقف من أجل السلام.. أنا آسفة إذا كانت كلماتي لن تكفي الجميع.. لا أستطيع الوقوف بجانب الأبرياء الذين يتعرضون للأذى، هذا ما يجعلني أشعر بالغثيان.. أتمنى أن أتمكن من تغيير العالم، لكن المنشور لن يفعل ذلك".

تر

رحمة زين 

الفتاة الشابة رحمة زين تعد من أكثر الفتيات المؤثرات اللواتي ذاع صيتهن خلال الفترة الماضية، بعد أن قررت أن تواجه مراسلة شبكة cnn بقوة، في إطار دعمها للقضية الفلسطينية، حيث انتشر لها مقطع فيديو وهي توبخ المراسلة، وتحاول كشف الحقائق، خلال تواجدها مع عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اجتمعوا من أجل توصيل المساعدات الإنسانية لأهالي غزة مؤخرًا.

 وانتشر الفيديو الخاص برحمة زين بشكل سريع للغاية، خاصة بعدما حرصت مراسلة cnn، على إجراء لقاء معها وعرضه عبر الشبكة، ليصل صوتها عالميًا وليس محليًا فقط، وتزداد شهرتها أكثر، كما أن رحمة زين كانت من بين الضيوف الذين أثاروا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن حلت ضيفة على برنامج بيرس مورغان الشهير "Uncensored" على يوتيوب، لتواجهه هو الآخر بعد مذيعة cnn، وتقوم بدعم القضية الفلسطينية وتحاول إبراز الحقائق وتوصيل صوت قطاع كبير من الغاضبين مما يحدث في غزة.

ع

الصور من حسابات المشاهير المذكورات على انستجرام وتويتر