بالكوفية الفلسطينية والمشاركة بالتظاهرات والدعوة لمشاهدة أفلام تدعم القضية.. سوزان سارندون النجمة العالمية الأكثر مساندة لأهل غزة

بالكوفية الفلسطينية والمشاركة بالتظاهرات والدعوة لمشاهدة أفلام تدعم القضية.. سوزان سارندون النجمة العالمية الأكثر مساندة لأهل غزة

سما جابر
10 نوفمبر 2023

سوزان سارندون Susan Sarandon النجمة العالمية الشهيرة الحاصلة على جائزة الأوسكار، تعتبر من أولى النجمات العالميات اللواتي حرصن على دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبهم في الأزمة الحالية التي يعاني منها سكان غزة تحديدًا، فمنذ بداية الأزمة قبل حوالي شهر، خصصت سوزان سارندون حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار تعاطفها ودعمها للشعب الفلسطيني والتنديد بقسوة ما يتعرض له الأطفال والنساء هناك.

سوزان سارندون Susan Sarandon أكثر المتعاطفين مع الشعب الفلسطيني

سوزان سارندون لم تكتف كذلك بالتنديد أو  بالتعبير عن مشاعر الحزن التي تعاني منها هي وعدد كبير من الناس، بل حرصت أيضًا على النزول إلى الشارع والمشاركة في المسيرات التي انطلقت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نددت بما يحدث مع الشعب الفلسطيني.

سوزان سارندون حرصت كذلك على ارتداء الكوفية الفلسطينية خلال مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها قبل أيام، لتأكيد على مدى دعمها للقضية الفلسطينية وإيمانها بحق الشعب الفلسطيني في استعادة وطنه، وباتت صورتها وهي مرتدية الكوفية الفلسطينية؛ حديث الجمهور ولاقت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ع
سوزان سارندون خلال مشاركتها في المظاهرات الداعمة لأهل غزة

سوزان سارندون ترتدي الكوفية الفلسطينية وتدعم الشعب الفلسطيني

وقامت سوزان سارندون بمشاركة الجمهور بصورتها في المسيرة الاحتجاجية عبر حسابها على منصة X "تويتر سابقًا"، وعلقت عليها بقولها فكتبت: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة.. أنا أقف مع فلسطين.. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع"، وبات هذا التعليق بمثابة مقولة منتشرة بين جمهور سوزان الذي حرص أيضًا بعضهم على إبداء دعمهم للشعب الفلسطيني.

سوزان سارندون كرست كذلك حسابها على تويتر وانستجرام لنشر العديد من اللقطات والفيديوهات التي ترصد الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أهل غزة منذ فترة، إضافة إلى نشر كل القطات التي ترصد الأصوات الداعمة للقضية الفلسطينية حول العالم، وكل من قام بالاعتراض على ما تتم ممارسته ضد الشعب الفلسطيني.
سوزان سارندون متابعة جيدة للمدافعين عن القضية الفلسطينية من العرب 

تر
النجمة سوزان سارندون 

بجانب اهتمامها بالمواقف الشخصية لعدد من مشاهير العالم وبعض العاملين بالقطاع الحكومي في جميع أنحاء العالم الذين ينددون بما يحدث ضد أهل غزة؛ كانت سوزان سارندون متابعة جيدة لعدد من المشاهير العرب الذي ظهروا ليتحدثوا عن القضية الفلسطينية، وكانت آرائهم مؤثرة بقوة في الرأي العام العالمي، حيث سلطت الضوء على هؤلاء وشاركت جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات من حديثهم عن القضية.

كان من أبرز هؤلاء الإعلامي المصري باسم يوسف الذي سبق وظهر مؤخرًا في إحدى حلقات برنامج الإعلامي العالمي بيرس مورجان، وتحدث باسم وقتها بشكل احترافي عن القضية الفلسطينية منذ بدايتها، وكشف الحقائق أمام الرأي العام العالمي ضد ما يمارس من جرائم في حق الفلسطينيين، وشاركت سوزان عبر حسابها على تويتر، مقطع من لقاء باسم يوسف مع بيرس مورغان لتعبر عن مدى اهتمامها بهذا اللقاء، إضافة إلى تسليط الضوء على كل من يتابع الأزمة الإنسانية في غزة.

أيضًا أعادت سوزان سارندون نشر مقطع من أحد اللقاءات الإعلامية التي ظهرت فيها الملكة رانيا العبد الله وهي تندد بما يحدث في فلسطين وتطالب بوقف إطلاق النار ودعم أهل غزة بالمساعدات الإنسانية لمواجهة ما يمرون به في هذه الفترة.

سوزان سارندون أيضًا حرصت على متابعة عدد من صناع المحتوى ومن بينهم زينب جيوا، وشاركت سوزان مع جمهورها عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام؛ مقطع فيديو لزينب ظهرت فيه وهي ترشح لجمهورها بعض الأفلام المميزة التي تدعم القضية الفلسطينية، والتي يمكنهم مشاهدتها هذه الفترة ومن بين هذه الأفلام "هدية" و"200 متر" و"عمر" و"ولد في غزة" و"3000 ليلة".

من هي سوزان سارندون؟

من المعروف أن سوزان سارندون ممثلة ومنتجة أمريكية، ولدت في 4 أكتوبر 1946 في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من خريجي الجامعة الكاثوليكية في واشنطن العاصمة، ظهورها الأول كان عام 1970 في فيلم (Joe). من أعمالها (Bull Durham) و(Thelma & Louise) و(Dead Man Walking) و(Stepmom). فازت عام 1996 بجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار، عن دورها في فيلم (Dead Man Walking)، كما تم ترشيحها للجائزة أكثر من مرة من قبل.

تر
سوزان سارندون في ظهور سابق 

في مجال التلفزيون؛ رُشّحت لنيل ستة جوائز إيمي، إضافةً إلى أدوارها كضيفة على كل من مسلسلات: فريندز، ومالكوم إن ذا ميدل، وظهورها في كل من فيلمي برنارد أند دوريس، ويو دونت نو جاك، كما مثلت سارندون شخصية بيت ديفيس في الموسم الأول من سلسلة الأنثولوجيا فيود، وقد رُشحت إثرها لجائزتي إيمي عن التمثيل والإنتاج، ورُشّحت لجائزة داي تايم إيمي أوارد بصفتها منتجة منفذة لفيلم كول وومن إن هيستوري عام 2002.

تر
سوزان سارندون

الصور من حسابات سوزان سارندون على انستجرام وتويتر