قواعد لباس غريبة وصرامة لأفراد العائلة البريطانية المالكة

قواعد لباس غريبة وصارمة لأفراد العائلة البريطانية المالكة

عبد الرحمن الحاج
7 ديسمبر 2023

بقدر ما يتم تجديد قواعد اللباس الخاصة بالملوك البريطانيين بمرور الوقت، فإن بعض القواعد تستمر، خاصة تلك التي تحدد اللباس في مناسبات الظهور العام، تعد الملابس والإكسسوارات التي تذكرنا بأزياء القرن السادس عشر جزءًا من هذا التقليد.

قواعد لباس غريبة لأفراد العائلة المالكة

وفي ما يلي بعض قواعد لباس غريبة لأفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة البريطانية:

القبعات

لقد رأى الجميع القبعات الكبيرة للملكة إليزابيث الثانية، يعد هذا الملحق جزءًا من قواعد اللباس الملكي البريطاني للنساء في المناسبات العامة، ويشير هذا الأسلوب إلى فترة ما قبل الخمسينيات، حيث كان لا يزال يُمنع على النساء إظهار شعرهن في الأماكن العامة ومع مرور الوقت، أصبحت القبعات مقتصرة على المناسبات الرسمية والمناسبات الاستثنائية.

القبعات الكبيرة للملكة إليزابيث الثانية
القبعات الكبيرة للملكة إليزابيث الثانية

القفازات

كما يعد استخدام القفازات أيضًا جزءًا من الكود، وليس فقط لأسباب جمالية، وينص القانون على استخدام القفازات لتجنب التلوث بالجراثيم عند تحية الآخرين.

القفازات
القفازات

الألوان

ألوان الملابس في خزانة الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية كان نتيجة لشخصية الملكة ويعكس حبها للألوان الزاهية، كما يوضح خبير الآداب جرانت هارولد، المعروف باسم الخادم الملكي، وفقًا لهارولد، إن النغمات والألوان القوية لخزانة ملابسها ذات قوس قزح كانت وسيلة لضمان الشهرة والشعبية بين الجمهور.

ألوان الملابس في خزانة الملكة الراحلة
حب الملكة للألوان الزاهية

تقاليد اللباس لدى أطفال العائلة الملكية البريطانية

حتى الأطفال في العائلة المالكة لا يهربون من البروتوكول. يجب على الأولاد ارتداء السراويل القصيرة فقط، حيث أنه وفقًا للتقاليد، لا يُسمح بالسراويل إلا عندما ينضجون بدرجة كافية.

وكسر القاعدة يمكن أن يجعل الأولاد أقرب إلى شباب الضواحي، ومع ذلك، فقد ظهر الأمير جورج، نجل الأمير ويليام وكيت ميدلتون، في إحدى المناسبات مرتدياً بنطالاً، رغم أن هذا الظهور نادر.

تقاليد اللباس لدى أطفال العائلة الملكية البريطانية
تقاليد اللباس لدى أطفال العائلة الملكية البريطانية

الزي العسكري

بينما يُطلب من الرجال البالغين ارتداء الزي العسكري في أثناء المناسبات الرسمية. وبهذه الطريقة يظهر الرجال التزامهم بأفواج البلاد في الأمور العسكرية.

الزي العسكري
الزي العسكري

أحداث عادية

ولكن لا يقتصر الأمر على اللحظات الرسمية التي يجب اتباع القواعد فيها، وحتى في المناسبات غير الرسمية، يجب على النساء ارتداء الفساتين أو السراويل المتطابقة مع السترات.

ارتداء الفساتين أو السراويل المتطابقة مع السترات
ارتداء الفساتين أو السراويل المتطابقة مع السترات

وبالنسبة للرجال، يتم تحديد استخدام السترة مع القميص والسراويل ذات الياقة، ومع ذلك، فقد تم التحايل على هذه القاعدة بالفعل من قبل بعض أفراد العائلة المالكة، مثل دوقة كامبريدج، التي شوهدت بالفعل وهي ترتدي الجينز.

التيجان

وأخيرًا، من بين التقاليد القديمة التي بقيت على قيد الحياة ارتداء التيجان. يجب أن ترتدي النساء المتزوجات أو النساء المنتميات إلى العائلة المالكة التيجان، والتيجان المزينة بالماس أو الأحجار البراقة الأخرى تقتصر على المناسبات المسائية، وتساهم هذه العادة في تحديد الوضع المدني والمالي للمرأة.

التيجان
التيجان

لا يجوز للأولاد ارتداء السراويل

هناك سبب وراء ارتداء الأمير لويس السراويل القصيرة فقط، وفي عمر 4 سنوات، لم يكن ناضجًا بما يكفي لارتداء السراويل، وفقًا لقواعد اللباس الملكي.

والبناطيل مخصصة للأولاد والرجال الأكبر سنًا، في حين أن السراويل القصيرة للأولاد الصغار هي إحدى العلامات الطبقية الصامتة الموجودة في إنجلترا.

Boys may not wear pants
لا يجوز للأولاد ارتداء السراويل

قواعد اللباس الصارمة لنساء العائلة المالكة في بريطانيا

كما هناك قواعد اللباس الصارمة للعائلة المالكة أخرى، ويتعين على النساء الملكيات العمل ضمن قواعد اللباس الملكي التي تمنعهن من ارتداء الملابس - أو تتوقع منهن أن يرتدين - بطريقة معينة، والرجال الملكيون لديهم قواعد لباس أيضًا، على الرغم أن بعض أفراد العائلة المالكة متمردون في اختياراتهم للأزياء، بينما يلتزم البعض الآخر بشكل صارم بالقواعد.

ويمتد نظام اللباس الملكي من المتوقع إلى الغريب، ولكن معظمه مستمد من عقود من التقاليد الملكية، الأمر لا يتعلق بالملابس فقط، لكنه يمتد حتى إلى الإكسسوارات المصاحبة واستخداماتها، وحتى طريقة وضع الميكاج، ومن هذا التالي:

قواعد اللباس الصارمة لنساء العائلة المالكة في بريطانيا
قواعد اللباس الصارمة لنساء العائلة المالكة في بريطانيا

1. إشارات القابض

وهناك المزيد مما تراه العين عندما يتعلق الأمر باستخدام القابض الملكي، ومن المعروف أن السيدات يستخدمن قبضتهن لإعطاء إشارات خفية للموظفين مثل الرغبة في مغادرة حدث ما، أو الحاجة إلى الهروب من محادثة محرجة.

وعلى سبيل المثال كانت الملكة إليزابيث تنقل حقيبة يدها أو حقيبة يدها من يد إلى أخرى للإشارة إلى استعدادها لإنهاء المحادثة.

كما اشتهرت الأميرة ديانا باستخدام حقيبتها لإخفاء جسمها عند الخروج من السيارة لتجنب حدوث خلل في الملابس يمكن أن يصوره أي مصور مزعج.

2. لا يوجد طلاء أظافر لامع

ويحظر على أفراد العائلة المالكة طلاء أظافرهم بألوان زاهية، ويُسمح فقط باستخدام طلاء الأظافر ذو المظهر الطبيعي أو الأظافر الطبيعية.

ومن جانبها، قالت سارة جيبسون تاتل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Olive & June، لمجلة Harper's Bazaar: "تميل العائلة المالكة إلى تفضيل الظلال المحايدة على الأظافر القصيرة ذات الشكل المربع".

لا يوجد طلاء أظافر لامع
لا يوجد طلاء أظافر لامع

وتابعت تاتل: إنه مظهر كلاسيكي للغاية ونظيف يبدو مناسبًا لكل زمان وملكية.

واشتهرت الملكة إليزابيث بتفضيلها لون Ballet Slippers ذو اللون الوردي الفاتح من Essie، والذي يكلف حاليًا 10 دولارات للزجاجة.

3. يتم تشجيع الجوارب الطويلة

يتم تشجيع الجوارب الطويلة
يتم تشجيع الجوارب الطويلة

لا يُطلب من النساء الملكيات ارتداء جوارب طويلة، ولكن تم تشجيعهن بشدة على ارتداء الجوارب الطويلة احترامًا للملكة، ومع تتويج الملكة كاميلا مؤخراً، يمكن تحديث هذه القاعدة غير المعلنة.

ونادراً ما تظهر كيت ميدلتون في الأماكن العامة دون ارتداء جوارب طويلة عارية. من ناحية أخرى، غالبًا ما كسرت ميغان ماركل هذه القاعدة غير المعلنة باعتبارها أحد أفراد العائلة المالكة، في جلسة تصوير خطوبتها مع الأمير هاري، لم ترتدِ أي جوارب طويلة.

ميغان ماركل
ميغان ماركل

وقالت صحفية الموضة المخضرمة إليزابيث هولمز لموقع Insider: "لم ترتدِ ميغان الكثير من الجوارب العارية، ولكن عندما ظهرت هي والملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها معًا، ارتدتهم".