ميغان ماركلRachel Meghan Markle

أشهر قصص الحب في القصور الملكية التي جمعت بين أمراء وممثلات

عبد الرحمن الحاج
6 ديسمبر 2023

قد تتخيلين أن أفراد العائلة الملكية في العديد من البلدان يتزوجنّ فقط من عائلات تشبههم، ولكن الأمر مختلف تمامًا في الواقع، وفي 19 مايو 2018، تزوجت الممثلة الأمريكية ميغان ماركل من أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية عندما تزوجت من الأمير هاري في حفل أقيم في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، وكان حفل الزفاف هو الأحدث في تقليد طويل من الرومانسية بين أفراد العائلة المالكة ومهنة التمثيل.

قصص حب جمعت بين أمراء العائلات الملكية وممثلات

وهناكعلاقات وقصص حب جمعت بين أمراءالعائلات الملكية وممثلات

منذ القرن السابع عشر وحتى اليوم، من جميع أنحاء العالم - على الرغم من أنها لم تنتهِ جميعها بسعادة، إليكم أبرز تلك القصص:

1. مارغريت "بيج" هيوز (1630–1719)Margaret ‘Peg’ Hughes

مارغريت بيج هيوز (1630–1719)Margaret Peg Hughes
مارغريت بيج هيوز (1630–1719)Margaret Peg Hughes

تتميز مارغريت هيوز، المعروفة باسم بيج، بكونها واحدة من أوائل الممثلات المسجلات اللاتي ظهرن على مسرح لندن، حيث ظهرت بدور ديسديمونا في مسرحية شكسبير عطيل في 8 ديسمبر 1660 على مسرح فير ستريت، وحتى هذه اللحظة، كان يُمنع على النساء التمثيل على خشبة المسرح على الإطلاق، ولم يصبح مشهد الممثلات مشهدًا شائعًا إلا بعد أن أصدر الملك تشارلز الثاني أمرًا ملكيًا يعلن أن الأدوار النسائية يجب أن تلعبها النساء في عام 1662، ومع ذلك، لم تكن بيج شابة، ولم تسحر جمهورها فحسب، بل تمكنت من سرقة قلب روبرت، ابن عم تشارلز الثاني.

وبعد وفاة روبرت عام 1682، راهنت بيج بالكثير من وصيته لها وباعت العديد من الأشياء الثمينة، بما في ذلك القلادة التي اشترتها نيل جوين سيئة السمعة، وتوفيت بيج عام 1719، ولم تستعد نمط الحياة الذي كانت تتمتع به من قبل.

2. نيل جوين (1650–1687)Nell Gwynne

نيل جوين (1650–1687)Nell Gwynne
نيل جوين (1650–1687)Nell Gwynne

ولعلّها أشهر الحبيبات في العائلة المالكة في إنجلترا، بدأت نيل جوين حياتها المهنية في بيع البرتقال لرواد المسرح في شارع بريدجز بلندن، وهو المسرح الملكي لتشارلز الثاني، وعندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، كانت نيل تتصدر المجالس كممثلة، ووجدت مكانتها كأحد رواد الكوميديا ​​الترميمية، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر الممثلات الكوميديات في لندن.

وتم تعيين جورج فيليرز، دوق باكنغهام الثاني، بشكل غير رسمي، ونظرًا لفرصة زيادة نفوذه، حاول تنصيبها حبيبة للملك، وعلى الرغم من أن تشارلز كان متزوجًا من كاثرين براغانزا، إلا أن الملكة تعلمت منذ فترة طويلة تحمل حبيباته العديدات، واعترفت بهن كحقيقة من حقائق الحياة الملكية.

وكانت نيل خاضعة لمخطط الدوق، لكنها أبلغته أنها تتوقع الحصول على 500 جنيه إسترليني سنويًا مقابل هذا الامتياز، ومع ذلك، كان دور حبيبة الملك دورًا متميزًا، مليئًا بالفخامة والبذخ، وكان لدى تشارلز الكثير من المرشحين الراغبين في الاختيار من بينهم - حتى بدون دفع 500 جنيه إسترليني لهم-لكن الملك تشارلز الثاني رفض الفكرة.

3. ماري "بيرديتا" روبنسون Mary ‘Perdita’ Robinson(1757-1800)

ماري "بيرديتا" روبنسون Mary ‘Perdita’ Robinson(1757-1800)
ماري "بيرديتا" روبنسون Mary ‘Perdita’ Robinson(1757-1800)

تزوجت ماري روبنسون وهي في سن المراهقة، حيث لفتت انتباه الشاب المتقلب جورج، أمير ويلز، الملك المستقبلي "جورج الرابع".

وعرض الأمير على ماري مبلغًا كبيرًا إذا تخلت عن المسرح لتصبح حبيبته الرسمية وقبلت، ومع ذلك، لم يكن المال متاحًا وسرعان ما انتقل إلى عشاق جدد، تاركًا ماري في وضع حرج، ومع تدهور سمعتها، أخذت ماري قلمها وبدأت مهنة جديدة كشاعرة وروائية، وحصلت على لقب "سابو الإنجليزية".

وأصيبت ماري بالشلل الجزئي بسبب مرض لاحق، وتوفيت عام 1800 عن عمر يناهز 43 عامًا.

4. دوروثيا جوردانDorothea Jordan (1761-1816)

دوروثيا جوردانDorothea Jordan (1761-1816)
دوروثيا جوردانDorothea Jordan (1761-1816)

وبينما كان الأمير جورج يغازل ماري، قدم شقيقه الأصغر ويليام مسرحية لدورا جوردان، وهي ممثلة كوميدية أنجلو أيرلندية مشهورة ولها قائمة طويلة من العلاقات في ماضيها، وعاش ويليام ودورا معًا لمدة 20 عامًا وأنجبا عشرة أطفال.

ومع ذلك، لم يتزوج الزوجان قط، ومع وجود الأميرة شارلوت أميرة ويلز الابنة الوحيدة لأخيه الأكبر والتي يمنعها قانون وراثة العرش حينها من التتويج، وجد ويليام نفسه أقرب إلى العرش مما كان يتوقعه، ولعل الأهم من ذلك هو أن ويليام كان في حاجة ماسة إلى المال لتسوية ديونه، وكان يعلم أن الزواج الرسمي قد يفعل المعجزات فيما يتعلق بمخصصاته.

ولقد وعدها بمعاش سنوي وحضانة بناتهما على أساس أنها لن تعود إلى المسرح، ولسوء الحظ، عندما ضاق وضعها المالي، اضطرت دورا إلى العودة إلى المسرح، وحافظ ويليام على كلمته، وأخذ الفتيات من رعايتها وخفض مخصصاتها وفقًا لذلك.

وتوفيت دورا في فقر عام 1816 وتركت ويليام حزينًا ليندم على قراره، ومن المفارقات أنه حتى عندما عقد زواجًا رسميًا لاحقًا، فشل هو وزوجته، أديلايد من ساكس-مينينجن، في إنجاب أي ورثة على قيد الحياة.

5. مارغريت بيلانجر (1838-1886)

مارغريت بيلانجر (1838-1886)
مارغريت بيلانجر (1838-1886)

ولدت مارغريت بيلانجر في فقر مدقع، لكن بفضل قدر ضئيل من موهبة التمثيل والكثير من السحر، لم تكن لتظل هناك، وبدأت مسيرتها الفنية كلاعبة بهلوانية وفروسية وسرعان ما تقدمت إلى التمثيل، بينما أثبتت نفسها كواحدة من المحظيات الأكثر شعبية في باريس.

وكان راعي مارغريت الأكثر شهرة هو بلا شك نابليون الثالث (ابن أخ ووريث نابليون الأول)، الذي التقت به بينما كانت تحتمي من المطر في بارك دو سان كلو في باريس عام 1863.

ومنذ تلك البداية الرومانسية، كان الزوجان معًا لمدة عقد من الزمن حتى وفاته. وأنجبا ولدا، وعلى الرغم من أن مارغريت كان لا يزال لديها علاقات مع آخرين، إلا أن نابليون منحها معاشًا سخيًا وحتى قلعة يمكن أن تعيش فيها هي وابنه.

وبعد وفاة نابليون عام 1873، انتقلت مارغريت إلى إنجلترا وتزوجت من ضابط في الجيش. استقر الزوجان في النهاية في فرنسا وتوفيت هناك عام 1886.

6. ليلي لانغتريLillie Langtry (1853-1929)

ليلي لانغتريLillie Langtry (1853-1929)
ليلي لانغتريLillie Langtry (1853-1929)

وكانت نجمة قاعة الموسيقى الأنجلو أمريكية ليلي لانجتري نجمة حقيقية في العصر الفيكتوري والإدواردي، وكانت تتمتع بحياة عاطفية من شأنها أن تبقي أي صحيفة شعبية حديثة في المواد لسنوات، وباعتبارها واحدة من العديد من حبيباتأمير ويلز (لاحقًا الملك إدوارد السابع)، تم تقديم ليلي إلى والدته الملكة فيكتوريا.

وخلال علاقتهما التي دامت ثلاث سنوات، كانت ليلي سعيدة بمشاركة حبيبها مع زوجته وحبيباته الأخريات، ويبدو أنها تستمتع بعدم الارتباط حصريًا بالأمير.

وعلى الرغم من انفصال الزوجين وديًا، إلا أن إدوارد لم يكن آخر علاقة ملكية لليلي، وبينما كانت لا تزال على علاقة مع أمير ويلز، حملت من الأمير لويس باتنبرغ (1854-1921). كان نجل الأمير ألكسندر أمير هيسن وتم تجنيسه كبريطاني، وفي النهاية غير اسمه إلى مونتباتن، وكان لويس عضوًا في البحرية الملكية، لذلك عندما ظهرت أخبار الحمل، أرسل الأمير ألكسندر المذعور ابنه إلى البحر على متن السفينة HMS Inconstant، وفي الوقت نفسه، دفع أمير ويلز تكاليف أن تقضي ليلي فترة حملها في باريس، حيث أنجبت ابنة.

وتوفيت ليلي عام 1929، ولا يزال اسمها مرادفًا لأيام مجد قاعة الموسيقى البريطانية حتى يومنا هذا.

7. ريتا هايورثRita Hayworth (1918-1987)

ريتا هايورثRita Hayworth (1918-1987)
ريتا هايورثRita Hayworth (1918-1987)

وفي عام 1948، تخلت ريتا هايورث، إحدى أشهر ممثلات هوليود وأكثرها شهرة، عن الشاشة الفضية مدى الحياة كزوجة للأمير علي خان، وكان الأمير نجل السلطان محمد شاه، آغا خان الثالث، ومن المؤسف بالنسبة لريتا أن زوجها الجديد كان يعاني من ضعف تجاه الممثلات، وبعد عامين عاد إلى النادي الذي التقى فيه بأميرته لأول مرة، وهذه المرة كان يعشق نجمة هوليوود جوان فونتين، وأخذت ريتا ابنتهما، ياسمين، وتقدمت بطلب الطلاق، مقتنعة بأن علي خان سيختطف الفتاة الصغيرة إذا لم يتم إبقاؤها تحت الحراسة.

وكان طلاق الزوجين هو الحدث المفضل لدى الصحف الشعبية: فبينما كان المحامون يتجادلون، حكمت المحكمة لصالح ريتا وحصلت على حضانة ابنتها.

8. غريس كيليGrace Kelly (1929-1982)

غريس كيليGrace Kelly (1929-1982)
غريس كيليGrace Kelly (1929-1982)

وبصفتها إحدى ملوك هوليوود، كانت غريس كيلي محبوبة من قبل رواد السينما في جميع أنحاء العالم، وبعد أن حصلت على جائزة الأوسكار عن أدائها في فيلم The Country Girl (1954)، ولعبت دور البطولة في أفلام ناجحة من High Noon (1952) إلى Rear Window (1954)، بدت النهاية المثالية للحكاية الخيالية عندما تزوجت الأمير رينييه الثالث أمير موناكو في عام 1954. 1956.

وفي الواقع، لم تكن حياة الأميرة غريس سوى قصة خيالية. كان زواجها في سن السادسة والعشرين بمثابة نهاية مسيرتها المهنية في هوليوود، ولقد أُجبرت على رفض الدور الرئيسي في فيلم الإثارة النفسية ألفريد هيتشكوك "مارني" (1964) عندما كان رد فعل شعب موناكو غاضبًا على فكرة أن تلعب أميرتهم دور المجرمة، وتم رفض المزيد من الشائعات التي تعود إلى الشاشة بالمثل نتيجة لرغبة رينييه في أن تظل زوجته في التقاعد المهني.

وبدلاً من ذلك، كرست غريس نفسها للعمل الخيري وأطفالها الثلاثة. كما أقامت صداقة مع ديانا، أميرة ويلز. للأسف، توفيت غريس عن عمر يناهز 52 عامًا نتيجة لحادث سيارة في عام 1982.

9. كو ستاركKoo Stark

كو ستاركKoo Stark
كو ستاركKoo Stark

وقبل أن يتزوج من سارة دوقة يورك، - طليقته حاليه- كان الأمير أندرو، الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية، معروفًا حتى الآن بالمصور والممثلة الأمريكية كو ستارك. التقى الأمير والممثلة عام 1981 وكانا معًا لمدة عامين، وخضعت علاقتهما لتدقيق عام وصحفي مكثف، وقد أدى الضغط الناتج عن ذلك في النهاية إلى انفصال الزوجين.

وفي الآونة الأخيرة، أصبح الأمير أندرو الأب الروحي لابنة كو، ولا يزال الزوجان أصدقاء حتى اليوم.

10. ميغان ماركلRachel Meghan Markle

ميغان ماركلRachel Meghan Markle
ميغان ماركلRachel Meghan Markle

كما خلد التاريخ اسم غريس كيلي في عالم التمثيل والعائلات المالكة، سيخلد اسم ميغان ماركل، الممثلة الأمريكية التي ولدت في لوس أنجلوس عام 1981، واشتهرت عالميا بدورها في مسلسل سويتس بدور راشيل زين، قبل أن تشتهر بلقب دوقة ساسيكس.

ميغان كانت على علاقة مع الممثل والمنتج تريفورإنجلسون من عام 2004 حتى عام 2011، ثم تزوجا في سبتمبر 2011 في جامايكا، ولكنهما سرعان ما تطلقا في 2013، ومنذ يونيو 2016، دخلت في علاقة مع الأمير هاري نجل الملك تشارلز الثالث حاليا، وطفت علاقتهما على السطح إعلاميا في أكتوبر 2016، بعد بعام، اعترفت ميغان ماركل لأول مرة علنا بحبها للأمير هاري، وفي وقت لاحق، ظهرت ماركل مع الأمير هاري في أول ظهور علني لهما معًا في الحفل الختامي لمسابقةInvictus Games في تورونتو.

في 27 نوفمبر 2017، أُعلن أن الأمير هاري سيتزوج بماركل، وتزوج منها فعلا في 19 مايو 2018 بكنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، لتبدأ قصة ملكية جديدة، لكنها تحولت لبداية فرقة وخلافات كبيرة داخل العائلة الملكية، بعد نشوب خلافات حادة بين الأمير هاري وشقيقه الأمير وليام ولي عهد بريطانيا حاليا، ما اضطر هاري وميغان للإعلان عن انسحابهما رسميا من العائلة الملكية، ثم انتقلا إلى كندا ومن هناك إلى الولايات المتحدة حيث يعيشان الآن، بصحبة طلفيها الأمير آرشي والأميرة ليليبت.