يوسف الشريف وانجي علاء

طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء بشكل مفاجئ بعد 14 سنة زواج.. صدمة بين أصدقائهما

سما جابر
28 نوفمبر 2023

حالة من الصدمة انتابت عشاق الفنان يوسف الشريف، وزوجته الكاتبة إنجي علاء، بعدما أعلنت الأخيرة قبل قليل، انفصالهما، بعد ما يقرب من زواج دام لمدة 14 عام، بحسب ما كتبته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت إنجي علاء عبر تويتر وخاصية القصص القصيرة على انستجرام: "قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الإنفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا". 

طلاق يوسف الشريف وإنجي علاء

وأضافت إنجي علاء في بيانها الرسمي حول الإعلان عن طلاقها: "دعواتكم ربنا يكتب لنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

وبمجرد أن نشرت إنجي علاء تدوينتها التي أعلنت فيها عن طلاقها الرسمي من زوجها الفنان يوسف الشريف، تلقت الكاتبة المصرية رسائل الدعم من قبل متابعيها الذين تسائلوا عن سبب الانفصال، وتمنوا لكل منهما أيام أفضل.

تر
يوسف الشريف وإنجي علاء

تساؤلات حول سبب انفصال يوسف الشريف عن زوجته بعد 14 سنة زواج 

ويأتي إعلان إنجي علاء عن انفصالها الرسمي عن يوسف الشريف، بعد أيام قليلة من إعلان النجمة هنا الزاهد انفصالها عن زوجها السابق الفنان أحمد فهمي، وهو النبأ الذي أحدث صدمة كذلك في الوسط الفني.

وكان يوسف الشريف قد تزوج من إنجي علاء عام 2009، ورزق الثنائي بطفلين هما عبد الله وعبد الرحمن، وكان كل منهما حريصا طوال الفترة الماضية على استعراض أهم وأجمل اللقطات من حياتهما الخاصة والتأكيد على سعادتهما كزوجين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ف
طلاق إنجي علاء ويوسف الشريف 

أحدث الأعمال الفنية التي ستجمع إنجي علاء ويوسف الشريف

وسبق وقد أعلن يوسف الشريف وإنجي علاء قبل فترة عن تعاونهما مجددًا في مسلسل جديد من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل بعنوان "الراكون"، ونشرا عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبوستر مبدئي للمسلسل المنتظر، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عما إذا كان التحضير للعمل مازال مستمرًا أم أنه سوف يتم تأجيله بسبب الانفصال الرسمي بين الثنائي.

وسبق وقد تعاونت إنجي علاء مع زوجها في العديد من الأعمال الفنية من قبل سواء كستايلست أو كمؤلفة، ومن بين تلك الأعمال مسلسلات "كوفيد 25" و"النهاية" و"كفر دلهاب" و"القيصر" و"لعبة إبليس" و"الصياد" و"اسم مؤقت" و"رقم مجهول" و"زي الورد" و"المواطن إكس" وفيلم "بني آدم".

ف
صدمة بعد الإعلان عن انفصال إنجي علاء ويوسف الشريف 

معلومات عن إنجي علاء ويوسف الشريف

ومن المعروف أن إنجي علاء مؤلفة وسيناريست ومصممة أزياء درامية مصرية، تخرجت من قسم صحافة من كلية إعلام بالجامعة الأمريكية بمرتبة الشرف بالإضافة الى دراستها في مسرح الفلكي التابع للجامعة الأمريكية وكانت تملك مجلة تصدر باللغة الإنجليزية، كما أن لديها روايتين وهما "الأشقر مروان" و"قانون الكارما" وعملت أيضاً كمصممة أزياء وستايلست لعدة أعمال درامية، وخاضت تجربة التمثيل لأول مرة في مسلسل "كوفيد 25 والنهاية".

أما يوسف الشريف فهو ممثل مصري، اسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، وتم تغيير الاسم إلى يوسف الشريف بالاتفاق مع المخرج شريف صبري عند التحضير لفيلم "7 ورقات كوتشينة"، وولد يوسف بالقاهرة، وتخرج في قسم الميكانيكا بكلية الهندسة بجامعة عين شمس في عام 2002، وكانت بدايته في فيلم "7 ورقات كوتشينة" مع روبي، ثم شارك في فيلم "فتح عينيك" وقدم دور ضابط شرطة مع مصطفى شعبان، وفيلم "آخر الدنيا" مع النجمة نيللي كريم، ثم فيلم "هي فوضى" وهو آخر أعمال المخرج الراحل يوسف شاهين.

تر
انفصال يوسف الشريف عن زوجته

حصل يوسف على أول بطولة مطلقة له في فيلمه "العالمي" الذي حقق فيه نجاحًا كبيرًا ومثل دور مالك لاعب كرة القدم الذي يحلم بالاحتراف، كما أنه شارك بمسلسل "السندريلا" مع منى زكي بدور علي بدرخان، وقد قام بتقديم برنامج المسابقات "العيلة تكسب"، ومن أبرز أعماله "المواطن إكس، رقم مجهول، زي الورد، اسم مؤقت، الصياد، لعبة إبليس، القيصر، كفر دلهاب".

الصور من حساب إنجي علاء على انستجرام