باريس هيلتون ترزق بطفلتها الثانية دون اختبار متاعب الحمل.. فما سر هوس النجمات بـ"الأم البديلة"؟!

باريس هيلتون ترزق بطفلتها الثانية دون اختبار متاعب الحمل.. فما سر هوس النجمات بـ"الأم البديلة"؟!

سما جابر
24 نوفمبر 2023

بعد أقل من 10 أشهر فقط من استقبال طفلها الأول فينيكس من زوجها كارتر ريوم عن طريق أم بديلة؛ أعلنت النجمة العالمية باريس هيلتون عن استقبال مولودتها الثانية التي أطلقت عليها اسم لندن، وذلك عبر حسابها على انستجرام، حيث نشرت صورة لملابس طفلة رضيعة باللون الزهري، ومطبعة بكلمة "لندن"، وعلقت على الصورة وكتبت: "ممتنة لطفلتي الصغيرة".

باريس هيلتون تستقبل طفلتها الثانية

وتلقت باريس هيلتون التهاني من الجمهور ومحبيها على هذا النبأ السعيد، وتمنوا لطفلتها دوام الصحة والعافية، ومستقبل سعيد، في حين سلط البعض الضوء على استعانة النجمة الشهيرة بفكرة الأم البديلة من أجل الحصول على أطفال، بدون اختبار متاعب الحمل والولادة.

ع
باريس هيلتون ترحب بطفلتها الثانية لندن 

وكانت باريس هيلتون قد أعلنت من قبل حتى قبل استقبالها لطفلها الأول أن فكرة التلقيح الصناعي كانت أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لها، لكنه أمر يستحق العناء، كما أنها فعلت الأمر أكثر من مرة قبل أن ينجح مع طفلها فينيكس، لافتة إلى أن خوض تلك المرحلة مع شريك يدعمها كثيرًا في كل خطواتها، هذا أمر يجعلها كالأميرة طوال الوقت ويهون عليها هذه المرحلة، كما سبق وقد كشفت أن صديقتها نجمة تلفزيون الواقع هي من أقنعتها بخوض هذه التجربة، وعرفتها إلى طبيبها الخاص، ولم تكن باريس هيلتون هي الوحيدة التي قررت الاستعانة بالأم البديلة من أجل إنجاب الأطفال، لكن يبدو أن الأمر أصبح بمثابة هوس يتملك عدد من المشاهير اللواتي قررن اتباع هذه الطريقة لأسباب مختلفة.

تر
باريس هيلتون وأسرتها الصغيرة

كيم كارداشيان 

كيم كارداشيان من أوائل النجمات العالميات اللواتي قررن الإنجاب عن طريق أم بديلة، ولكن ليس مع كل أبنائها، حيث إنها عانت من قبل من تسمم الحمل وتزايد المشيمة خلال أول حملين لها مع نورث، وسانت، وخضعت لخمس عمليات لإصلاح الأضرار الداخلية، إلا أنها قررت بعدها الاستعانة بالأم البديلة لإنجاب باقي أطفالها حفاظًا على صحتها وعدم مرورها بالأزمات الصحية الصعبة كالتي عانت منها مسبقًا.

كيم كارداشيان استعانت بالأم البديلة من أجل إنجاب طفلتها شيكاغو وطفلها سالم ويست، وقالت كارداشيان حينها إنها قررت الاستعانة بأم بديلة بعد أن حذرها الأطباء من مشكلات صحية خطيرة إذا حملت مرة أخرى بعد ولادة سانت في 2015.

ف
كيم كاردشيان

بريانكا شوبرا 

 النجمة العالمية بريانكا شوبرا استقبلت قبل فترة أيضًا طفلتها الأولى من أم بديلة، ووقتها صرحت بريانكا بحسب صحيفة ديلي ميل، أنها ليس لديها مشاكل صحية مع الخصوبة أو عائق يمنعها من الحمل، لكنها فضلت الاستعانة بأم بديلة بسبب تقدمها في العمر، وخوفها من حدوث معاناة لها أو للجنين أثناء الحمل، لافتة إلى أن طبيبها الخاص هو من نصحها باتخاذ تلك الخطوة.

تر
بريانكا شوبرا وابنتها 

كلوي كارداشيان

كلوي كارداشيان سارت على خطى شقيقتها كيم كارداشيان، لكن تجربتها لم تكن نتيجتها هي نفس السعادة التي سيطرت على باقي النجمات الأخريات، حيث كشفت مؤخرًا أنها شعرت بالذنب بعدما سمحت لإحدى النساء بإنجاب طفلها، لافتة إلى أنها بعد الإنجاب أخذت الطفل وتوجهت إلى غرفة أخرى لكنها شعرت بأن هناك حاجز بينها وبينه، واصفة تلك التجربة أنها كانت أشبه بالصفقة لأن طفلها كان كالضحية، لتنتابها فيما بعد حالة من الصدمة، بحسب ما صرحت به في برنامج تلفزيون الواقع "آل كارداشيان".

وأضافت كلوي في تصريحاتها سابقًا: "كنت أتمنى لو حدثني أحد بأمانة عن عمليات تأجير الرحم والفرق بينها وبين العمليات الأخرى. ومع هذا، فإني أود الإشارة إلى أنها ليست عملية سيئة، بل لازالت عملية رائعة، وكل ما في الأمر أنها تحظى بطبيعة مختلفة للغاية عن سائر العمليات أو التجارب".

وتحدثت كلوي كارداشيان عن شعورها بالذنب لعدم المساواة في مشاعرها بين أبنائها، فبعد سؤال زوج شقيقتها عما إذا كانت تشعر بعدم ارتباط بطفلها المولود حديثا مقارنة بارتباطها بابنتها التي أنجبتها بنفسها، هزت رأسها بالموافقة مشيرة إلى أن هذا الشعور يشعرها بالذنب تجاه الطفل المولود من تجربة استئجار الرحم.

تر
كلوي كارداشيان في ظهور سابق 

نيكول كيدمان

النجمة العالمية نيكول كيدمان من بين النجمات اللواتي قررن الاستعانة بالأم البديلة قبل سنوات من أجل إنجاب طفلتها الثانية، حيث أكدت في تصريحات وقتها أنها وزوجها كانا يرغبان في طفل آخر بشكل يائس، وهذه الفرصة ظهرت لهما، حيث إنها لم تكن تستطيع الحمل، بالرغم من أمنيتها بإنجاب طفل ثان.

ع
النجمة نيكول كيدمان

كريسي تيغن

عارضة الأزياء الشهيرة كريسي تيغن أنجبت طفلها الرابع عن طريق أم بديلة، ووقتها تحدثت عن الأمر وأكدت عبر تدوينة نشرتها على انستجرام أنها كان لديها رغبة منذ طفولتها بأن يكون لديها 4 أطفال، كما أنها شعرت باليأس بعد خسارة جنينها عن استبعاد فكرة حملها مجدداً، ووجهت حينها رسالة لصديقتها التي حملت طفلها عنها وجاء فيها :"نريد أن نشكرك على هذه الهدية الرائعة التي قدمتيها لنا، ألكسندرا.. أنتِ الأكثر روعة، والمحبة، والرحمة.. يسعدنا أن نقول للعالم أن الطفل هنا، واسمه متصل باسمك إلى الأبد، رين ألكسندر ستيفنس".

تر
كريسي تيغن وأسرتها 

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام