تكريم نجوم عرب وعالميين في مهرجان "ضيافة" 2023 بدبي

رسائل سلام إلى غزة.. تكريم نجوم عرب وعالميين في مهرجان "ضيافة" 2023 بدبي

محمد عبد المنعم
23 نوفمبر 2023

استضافت مدينة دبي الدورة السابعة من مهرجان ”ضيافة“ التكريمي الذي يلقي الضوء على شخصيات مميزة ومبدعة من عالم الفن والتمثيل والغناء ومؤثرين في عالم الموضة من كافة المجالات وحول العالم، ليتم تكريمهم في المدينة المتألقة والرائدة دبي، وذلك بالتعاون مع دبي فيستفال باي، 7 برودكشن، وشوبا العقارية، فندق أتلانتس ذا بالم، فندق بلازو فيرساتشي ودبي العطاء لجمع التبرعات والمساهمات الخيرية وإيصال رسائل السلام لأطفال غزة. كما تم إهداء الدورة السابعة من المهرجان إلى الفنانة الراحلة فاتن حمامة أيقونة زمن الفن الجميل.

 

 

 

تر

افتتح الحفل المغنية اللبنانية كارول سماحة المهرجان الذي صدح صوتها بالحب والأمل حيث قدَمت باقة من أشهر أغانيها. واستكملت الإعلامية وصانعة المحتوى نهى نبيل مع زميلها نجم الإذاعة ”ودبي بلينغ“ كريس فيد مهرجان ضيافة. واستضاف المهرجان مكرمين من 18 دولة حول العالم، وتم تكريم نخبة من الممثلين والمغنين والشخصيات البارزة في عالم الفن والإعلام، حيث تم اختيارهم بناءً على إسهاماتهم المميزة والإنجازات البارزة في مجالاتهم خلال هذا العام. وكرّم المهرجان محاور المشاهير مدير مجلة "هي" عدنان الكاتب، الممثل التركي بوراك دينيز، الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، الممثلة اللبنانية باميلا الكيك، الممثلة المصرية نادية الجندي، الممثلة المصرية منى زكي، الممثلة الكويتية هدى حسين،الممثل المصري أمير كرارة، الفنانة الإماراتية التشكيلية فاطمة لوتاه، عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية نرجس فخري، الرابر والمغني الجزائري سول كينع، الممثلة والراقصة الهندية أديتي راو حيدري، المخرجة السينمائية الإمارتية نايلة الخاجة، الممثلة وعارضة الازياء الهندية جاكلين فيرنانديز، المغني المغربي سعد لمجرد، الممثلة السعودية إلهام علي. كما حصدت الإعلامية المصرية أسماء إبراهيم جائزةin journalism  Falcon of the year والفنان العراقي محمود التركي جائزة أفضل أغنية ”عاشق مجنون“ والمغنية اللبنانية كارول سماحة، والمؤلف والممثل والمخرج جورج خباز.

تم نقل المهرجان مباشرةً على 10 محطات تلفزيونية ومنصات البث في كل أنحاء العالم العربي بالإضافة إلى موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

كارول سماحة
كارول سماحة في مهرجان ضيافة

وقالت الفنانة نادية الجندي في كلمتها أنها كانت مترددة في الحضور ولكن بسبب المبادرات الإنسانية لصالح أهالي غزة في دبي قررت الحضور، ووجهت كلمة إنسانية مؤثرة تضامناً مع أهالي غزة، وقالت إن التاريخ سيشهد على هذه اللحظة التي نعيشها، وكذلك حصلت النجمة إلهام علي على جائزة أفضل ممثلة سعودية في المهرجان، وشهد الحفل ظهور مفاجيء للفنان سعد لمجرد الذي تلقى جائزة في المهرجان، وفاجأ الجميع بظهوره بإطلالة مختلفة بالشعر الأشقر.

تكريم محاور المشاهير عدنان الكاتب في مهرجان ضيافة

وشهد حفل الدورة السابعة من مهرجان ضيافة تكريم مدير تحرير مجلة "هي" عدنان الكاتب، تقديراً لمشوار المتميز والطويل في عالم الكتابة والصحافة، ووصفه المهرجان بأنه اكتسب سمعة ممتازة لأسلوبه الفريد في الكتابة، وأنه يشار إليه بلقب "الساحر" بسبب أصابعه الذهبية وتدفق أفكاره التي لا تستنزف أبداً.

تكريم الاستاذ عدنان الكاتب

وشهد حفل الدورة السابعة من مهرجان ضيافة تكريم مدير تحرير مجلة "هي" عدنان الكاتب، تقديراً لمشوار المتميز والطويل في عالم الكتابة والصحافة، ووصفه المهرجان بأنه اكتسب سمعة ممتازة لأسلوبه الفريد في الكتابة، وأنه يشار إليه بلقب "الساحر" بسبب أصابعه الذهبية وتدفق أفكاره التي لا تستنزف أبداً.

وحصلت أيضاً النجمة منى زكي على جائزة مهرجان ضيافة في الحفل، بالإضافة إلى جوائز وتكريمات أخرى للنجوم هدى حسين وكارول سماحة وباميلا الكيك وماغي بو غصن وأسماء إبراهيم بالإضافة إلى النجم العالمي سولكينغ، وكذلك النجمة العالمية جاكلين فيرنانديز.

تر

باميلا الكيك
باميلا الكيك في مهرجان ضيافة

النجوم يتضامنون مع غزة في مهرجان ضيافة

وتضامن النجوم الحاضرين في مهرجان ضيافة 2023 مع أهالي غزة، في ظل الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه أهالي غزة حالياً، وسيطرت الكلمات التضامنية على مسرح المهرجان من النجوم المكرمين، وعلى رأسهم النجمة كارول سماحة والتي قامت بأداء أغنية "الطفولة" وأغنية "ستنتهي الحرب" تضامناً منها مع غزة>

الإعلامية أسماء ابراهيم مكرّمةً في مهرجان ضيافة
الإعلامية أسماء ابراهيم مكرّمةً في مهرجان ضيافة

وكذلك الفنانة إلهام علي والتي ألقت كلمة مؤثرة في المهرجان وقالت بها: "اسمحولي ختاماً أن أقول جملة مقتبسة من رواية أصدرتها "بالعين المجردة" تقول: مهما كانت أوجاعنا عظيمة سيرتفع صوت الآذان لينادي بيوم جديد.. نسأل الله تعالى أن تنتهي مأساة فلسطين وأن يرتفع صوت الآذان لهم ولنا ويرحم شهدائهم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

كما ألقت الفنانة منى زكي أيضاً كلمة تضامنية مؤثرة بعد استلامها التكريم على خشبة المسرح، وقالت إنها متأثرة للغاية بسبب الأحداث الحالية، والتي غيرت الجميع من الداخل، وأصبحت تشعر أن هناك شيء انكسر بداخلها ولن ينصلح إلا بعد هدوء الأوضاع في غزة واسترداد أهالي القطاع لحقوقهم بالكامل، وقالت إن الفترة الحالية كشفت أن الإنسانية هي شي من داخل الإنسان ولا يحتاج إلى منظمة لكي تزرع بداخله الإنسانية أو تضع له قواعد لها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

تفاصيل مهرجان ضيافة 2023

ومهرجان "ضيافة" يلقي الضوء على شخصيات مميزة ومبدعة من كافة المجالات ومن كل أنحاء العالم ويتم تكريمهم في المدينة المتألقة والرائدة دبي.

النجم سعد المجرد مكرما في ضيافة
النجم سعد المجرد مكرما في ضيافة

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور ميشال ضاهر، رئيس ومؤسس مهرجانات "ضيافة"، "بياف" و"إيمي غالا": "كعادتنا للسنة السابعة على التوالي نحن هنا لنحتفي بمهرجان ضيافة الذي يعزز الفن والثقافة كوسيلة للتواصل والتفاهم بين الشعوب، وتكوين روابط جديدة بين الناس من خلفيات مختلفة، لكن هذا العام لم تكتمل فرحتنا بسبب ما يعيشه إخوتنا الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر من 30 يوم. ومع تزايد الضغوط والتحديات التي يواجهها الأطفال هناك، أردنا أن تكون لنا مساهمة في مساعدة أطفالنا هناك، لذلك تم التعاون بيننا وبين دبي العطاء لمنح المشاركين والحاضرين والمشاهدين عبر البث المباشر فرصة لمساعدة أطفال غزّة من خلال جمع التبرعات والمساهمات الخيرية أثناء الحفل وإرسال ريعها لهم، آملين أن يكون لنا دور بسيط في التخفيف من مصابهم وآلامهم".

تر

ويستضيف المهرجان مكرمين من 18 دولة من كل انحاء العالم وهم: الإمارات، أمريكا، المملكة المتحدة، الجزائر، الهند، روسيا، سوريا، تركيا، الكويت، فرنسا، لبنان، مصر، المغرب، تونس، العراق، السعودية، والأردن والباكستان.

سولكينغ خلال الحفل
سولكينغ خلال الحفل

استضافت مدينة دبي الدورة السابعة من مهرجان ”ضيافة“ التكريمي

تر

تكريم الفنان التركي بوراك دينيز

الفنان جورج خباز