فيكتوريا مونيه

"فنان عربي وطفلة تبلغ عامين في القائمة".. 5 ظواهر مثيرة في ترشيحات جوائز Grammy 2024

محمد عبد المنعم
12 نوفمبر 2023

كشفت أكاديمية التسجيلات هذا الأسبوع عن قائمة ترشيحات جوائز جرامي 2024، والتي شهدت العديد من المفاجآت غير المتوقعة في الترشيحات من النجوم، وكشفت الأكاديمية عن إقامة الحفل السنوي لجرامي الـ66، والذي من المقرر أن يقام في 4 فبراير القادم، في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ابنة فيكتوريا مونيه تصبح أصغر مرشحة لجوائز جرامي في التاريخ

وأصبحت المغنية فيكتوريا مونيه من أبرز المرشحات لجوائز جرامي 2024، وكذلك من أبرز مفاجآت قائمة الترشيحات، بعدما جاءت في المرتبة الثانية من حيث عدد الترشيحات، بعدما تلقت 7 ترشيحات مختلفة للجائزة، وعلى رأسها منافستها على جائزة أفضل فنان جديد في 2024، ولكن الترشيح الأبرز كان في أغنيتها "On My Mama" في فئة تسجيل العام، وهي الأغنية التي اشتركت بها مع ابنتها "هازل" صاحبة العامين ونصف، لتصبح هازل أصغر مرشحة لجائزة جرامي في تاريخ الجائزة على الإطلاق.

فيكتوريا مونيه
فيكتوريا مونيه وابنتها

واحتفلت فيكتوريا مونيه بهذا الإنجاز الاستثنائي في مسيرتها، حيث نشرت فيديو على حسابها بانستقرام، ظهرت من خلاله وهي تتلقى الترشيحات برفقة عائلتها، ووثقت رد الفعل الجنوني لها ولعائلتها وكذلك لابنتها الصغيرة أثناء الإعلان على الترشيحات، وقالت مونيه في تعليق لها على انستجرام: "هذه مجموعة من الضحك والبكاء لا أعرف ماذا أفعل بنفسي، قدمي لم تلمس الأرض منذ أن كنت أطفو، تعلمت أن الدموع ليس لها قرار لأنني أستمر في البكاء، أنا في حالة صدمة كاملة وامتنان كامل لما حدث لنا اليوم.. شكرا جزيلا جرامي.. الحمد لله 7 ترشيحات.. أنا أتحدث باسم فريقي وأنا عندما أقول إننا سعداء بوجودنا هنا، بدأنا من الأسفل الآن".

وقالت فيكتوريا مونيه في تصريحات لمجلة "بيبلورد" بعد ترشح ابنتها للجائزة إنها فخورة بها للغاية ولكن ابنتها ليس لديها أي فكرة عن الأمر، وكشفت عن امتلاك ابنتها موهبة موسيقية مبكرة وتسعى لتعليمها الموسيقى بشكل احترافي، مشيرة إلى ابنتها ساعدة في إلهامها في صناعة الموسيقى الخاصة بها، وأنها ستخبر ابنتها بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته حينما تكبر.

بيلي إيليش
بيلي إيليش

فيلم "باربي" يسيطر على ترشيحات جوائز الأوسكار

ومن أبرز ملاحظات ترشيحات جوائز "جرامي 2024"، سيطرة فيلم "باربي" على الترشيحات، حيث تواجد الفيلم في 12 ترشيح في فئات مختلفة في الجائزة، وعلى رأسها أفضل أغاني في فيلم، حيث تنافس 4 أغاني من الفيلم على هذه الفئة فقط، وهي للنجوم دوا ليبا وآيس سبايس ونيكي ميناج ورايان جوسلينج، في حين ترشح الفيلم لفئة أفضل موسيقى تصويرية، وكذلك ترشحت عدة أغاني منه في فئات أخرى مثل أغنية "What Was I Made For" لبيلي إيليش، والتي تنافس في 3 فئات مختلفة ومنها أغنية العام وتسجيل العام، بالإضافة إلى أغنية "Dance the Night" لدوا ليبا التي ترشحت لجائزة أغنية العام.

رايان جوسلينج
رايان جوسلينج

نجوم التمثيل ينافسون على جائزة جرامي 2024

وينافس الممثل رايان جوسلينج لأول مرة على جائزة جرامي 2024، وذلك من خلال أغنيته "I'm Just Ken" في فيلم "باربي"، وهي الملاحظة المثيرة للاهتمام في قائمة ترشيحات الجوائز، ولا يعتبر غوسلينغ الممثل الوحيد الذي يتواجد في قائمة ترشيحات جوائز جرامي، إذ يتواجد عدد آخر من النجوم في فئات أخرى، وعلى رأسهم النجمة ميريل ستريب التي تنافس في فئة أفضل كتاب صوتي من خلال مشاركتها بالتسجيل الصوتي لكتاب "Big Tree"، وهي المرة التاسعة التي ترشح ميريل ستريب للجائزة لكنها لم تحصل عليها في أي من مرات الترشيح.

إبراهيم معلوف
إبراهيم معلوف

إبراهيم معلوف ينافس على جائزة جرامي 2024

ومن أبرز مفاجآت ترشيحات جوائز جرامي 2024، التواجد العربي في القائمة، من خلال ترشيح الموسيقي والعازف اللبناني إبراهيم معلوف لجائزة أفضل أداء موسيقي عالمي، وذلك عن مقطوعته "Todo Colores" مع سيمافونك وتانك وبانغاس، واحتفل إبراهيم معلوف بهذ الإنجاز عبر حسابه بانستقرام وقال: "يشرفني جدًا أن يتم ترشيحي مرة أخرى لجائزة جرامي مع أصدقائي في فئة أفضل أداء موسيقي عالمي.. شكرًا لكم جميعًا وشكرًا لجميع الأشخاص الذين صوتوا لنا"، ويعتبر ذلك الترشيح الثاني لإبراهيم معلوف لجائزة جرامي في مسيرته، وتلقى تهنئة مميزة من زوجته الفنانة هبة طوجي على انستقرام، والتي شاركته الاحتفال بهذا الإنجاز الجديد.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

سيطرة نسائية على ترشيحات جوائز جرامي 2024

والملاحظة الأكبر في ترشيحات جوائز جرامي 2024، هي سيطرة النجمات على ترشيحات الجوائز، حيث تصدرت النجمة سولانا إيماني روي وكل من فيكتوريا مونيه وتايلور سويفت، وفيبي بريدجرز، الترشيحات الخاصة بجوائز جرامي 2024، حيث حصلت النجمة SZA سولانا إيماني روي على أكبر عدد من الترشيحات بسبب ألبومها "SOS" والأغاني المتنوعة ما بين البوب والراب، وقد فازت المغنية حتى الآن بجائزة جرامي واحدة من بين 14 من قائمة ترشيحاتها السابقة، وهي تتنافس بقوة هذا العام، مع كل من مع بيلي إيليش، وبويجينيوس، وجون باتيست، ومايلي سايروس، وأوليفيا رودريغو ، وتايلور سويفت، وفيكتوريا مونيه، في وقت يظل النجم جون باتيست الرجل الوحيد الذي يدخل في قائمة الترشيحات.

دوا ليبا
دوا ليبا

وعلقت النجمة مايلي سايرس على سيطرة السيدات على ترشيحات جرامي، واحتفلت بترشحها للجائزة وقالت: "تهانينا لجميع المرشحين لجائزة جرامي هذا العام، إن مشاهدة النساء يحكمن صناعة الموسيقى يجعلني أشعر بالفخر.. من الممتع أن يتم ترشيحي ومن المثير أن أفوز، ولكن أن تحظى موسيقاي بالحب في جميع أنحاء العالم هو الكأس الحقيقية".

الصور من حساب النجوم على انستقرام.