ميغان ماركل

بعد توقعات بعودة قوية لميغان ماركل.. مشاهير حققوا أرقاماً قياسية على إنستجرام

هالة أبو شامة
29 أغسطس 2023

جدل كبير أثير في الساعات القليلة الماضية، عبر صفحات المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول أنباء تفيد بعودة ميغان ماركل، دوقة ساسكس، البالغة من العمر 42 عاما، على موقع "إنستجرام" من جديد.

ووفقا لما نشره موقع "ديلي ميل"، فإن هناك ملايين المعجبين متحمسون لعودة "ماركل" من جديد ويتوقعون أول مشاركة لها، وذلك بعد فترة من توقفها عن استخدام المنصة منذ 2020، فيما يعتقد خبراء أن الحساب الذي يحمل اسم @meghan، يروج قبل عدة أشهر لعودة الدوقة.

ميغان ماركل - صورة من الوكالة الفرنسية afp
ميغان ماركل - صورة من الوكالة الفرنسية afp

ورغم أن ميغان لم تنشر شيء حتى الآن، إلا أن هناك توقعات بأن الحساب يمكن أن يربح ما لا يقل عن مليون دولار لكل منشور مما يجعلها تحطم رقما قياسيا على المنصة، وتشير التوقعات الى ان ذلك الحساب الذي تحيطه الشكوك تم إنشائه في يونيو 2022، ولا يتضمن أي سيرة ذاتية، ويكتفي بوضع صورة ذاتية لزهرة الأضاليا الوردية، والتي يقول البعض إنها أزهارها المفضلة، ووصل متابعي هذا الحساب حتى الآن إلى 112 ألف متابع.

وبالحديث عن الأرقام القياسية عبر "إنستجرام"، فإنه سبق وأن حطم حساب الأمير هاري وميغان ماركل، في أبريل 2019، رقما قياسيا بوصوله إلى مليون متابع خلال 5 ساعات و45 دقيقة فقط. وتضمن ذلك الحساب صورا تجمعهما، بالإضافة إلى عدة صور لبعض القضايا التي تشغلهما.

ووصل ذلك الحساب الذي يحمل اسم sussexroyal، حتى الآن إلى 9.4 مليون متابع، وبلغ إجمالي منشوراته 216 منشورا.

وبخلاف الأمير هاري وميغان ماركل، فإن هناك مشاهير آخرين استطاعوا أن يلفتوا الانتباه إعلاميا بتحقيقهم أرقاما قياسية غير متوقعة بعد انضمامهم على إنستجرام، من بينهم جنيفر إنستون، وعدد من النجوم العالميين ومشاهير الفرق الكورية الغنائية.

جنيفر أنيستون

استطاعت الفنانة جينفر أنيستون، في أكتوبر 2019، أن تحقق رقما قياسيا لأسرع وقت للوصول إلى مليون متابع، خلال 5 ساعات و16 دقيقة فقط من تدشين حسابها على "إنستجرام".

وكان أول منشور لها عبارة عن صورة جمعتها بأبطال المسلسل الشهير "فريندز" الذي شاركت فيه قبل سنوات، وعلقت كاتبة: "مرحبا.. الآن أصبحا أصدقاء أيضًا على إنستجرام"، ولاقى المنشور ترحيبا كبير من قِبل الجمهور والنجوم.

جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون

وحاليا، وصل عدد متابعي "أنستون" إلى 42.8 مليون متابع، فيما تتابع هي 699 حسابا فقط.

عدد متابعيها على إنستجرام، ليس الأول لها على موسوعة "غينيس" إذ سبق وأن تم تسجيلها عام 2016 على أنها الممثلة الأعلى أجرا في حلقات مسلسل "الأًصدقاء"، وسبق ذلك أن تقاسمت الرقم القياسي لأقوى ممثلة مع الفنانة أنجيلينا جولي، بعد ظهورهما في قائمة فوربس.

روبرت جرينت

حطم الفنان روبرت جرينت، الذي اشتهر من خلال دور "رون ويزلي" في سلسلة أفلام هاري بوتر، في نوفمبر 2020، الرقم القياسي الذي كان مسجلا في موسوعة "غينيس" باسم السير ديفيد أتينبور، لأسرع وقت للوصول إلى مليون متابع على إنستجرام، إذا استطاع خلال أن يحقق هذا الرقم خلال 4 ساعات ودقيقة فقط من انضمامه للتطبيق.

روبرت جرينت
روبرت جرينت

وكان السير ديفيد أتينبور، قد حقق ذلك الرقم الذي اقتنصه منه "جرينت" في سبتمبر 2020، خلال أربع ساعات و44 دقيقة.

من ناحية أخرى، كان أول منشور يشارك به "جرينت" متابعيه، عبارة عن صورة ظهر فيها وهو يحمل طفلا رضيعا، وعلق كاتبا: "مرحبا إنستجرام، لقد تأخرت 10 سنوات فقط، ولكن ها أنا ذا.. جرينت لأقدم لكم جميعا جي جرينت".

منذ ذلك الحين وحتى الآن، بلغ عدد متابع "جرينت" 4.9 مليون متابع، فيما يتابع 105 حساب فقط، وبخلاف ذلك فإنه قلما يشارك متابعيه بمنشورات جديدة، إذ طرح 15 منشورا فقط حتى الآن.

كانغ دانييل

كشفت موسوعة "غينييس" للأرقام القياسية، في يناير 2019، أن نجم الكيبوب كانغ دانييل، استطاع أن يحقق في رأس السنة رقما قياسيا بحصوله على مليون متابع خلال 11 ساعة و36 دقيقة، عقب انضمامه لمنصة "إنستجرام".

كانغ دانييل

وأفادت الموسوعة حينها أنه بذلك الرقم، استطاع أن يتفوق على البابا فرانسيس، الذي وصل إلى مليون متابع خلال 12 ساعة بعد ظهور قناته عام 2016.

ووصل عد متابعين "دانييال" اليوم إلى 4.7 مليون متابع على حسابه بإنستجرام، فيما يتابع هو 97 حساب فط، وبلغت إجمالي مشاركاته 99 مشاركة فقط، لكن يجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن حذف عدة منشورات بينها أول منشور له عبر الحساب، والذي كان عبارة عن صورة له واكتفى بالتعليق عليها كاتبا: "مرحبا".

كيم تاي هيونغ

تمكن المغني الكوري كيم تاي هيونغ، الشهير بـ "V" والذي يعد عضو ومغني رئيسي في الفرقة الكورية "بي تي اس"، في ديسمبر 2021، من أن يحطم الرقم القياسي في الوصول لملليون متابع خلال 43 دقيقة من انضمامه لإنستجرام.

كيم تاي هيونغ
كيم تاي هيونغ

ولم يكن ذلك هو الرقم القياسي الوحيد الذي حققه آنذاك، إذ أن عدد متابعيه قفز إلى 10 مليون متابع خلال 4 ساعات و52 دقيقة فقط، متفوقا بذلك على حساب ARMY.

وبلغ عدد متابعي حسابه حاليا 61.3 مليون متابع، فيما يتابع 6 حسابات فقط، وبلغت عدد مشاركاته 92 مشاركة.

تايل

 استطاع المغني الكوري تايل، عضو فرقة "NCT" أن يحطم أيضًا الرقم القياسي لأسرع وقت للوصول إلى مليون متابع على إنستجرام، وذلك خلال ساعة و45 دقيقة بعد أول مشاركة له، والتي كانت عبارة عن صورة شخصية له، علق عليها كاتبا "على الهواء"، فيما بلغ عدد متابعيه حتى الآن 6.2 مليون متابع، ويتابع هو 48 حسابا فقط، وبلغ إجمالي مشاركاته 60 منشور.

تايل
تايل

الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام.