مسلسل "ثانوية النسيم"

أبرز الأعمال الدرامية العربية المنتظر عرضها قبل نهاية 2023 وتركي اليوسف يعود بالمسلسل السعودي "ثانوية النسيم"

محمود صلاح
12 أكتوبر 2023

تنتظر الشاشات العربية عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية خلال الشهور الثلاثة الأخيرة في 2023، وتتصدر المسلسلات الكوميدية قائمة الأعمال المنتظرة التي تجمع مجموعة كبيرة من النجوم، كما أن بعضها يأتي استكمال كأجزاء درامية عرضت في الفترة الماضية، ومن أبرز المسلسلات المنتظرة "ثانوية النسيم" العمل الذي يعيد الفنان تركي اليوسف للدراما السعودية، ويشارك البطولة معه عدد من نجوم الشباب.

تركي اليوسف يتصدر بطولة مسلسل "ثانوية النسيم"

تركي اليوسف الفنان السعودي الذي يحمل سجل كبير من المشاركات في مجموعة ضخمة من الأعمال الدرامية الخليجية، يعود للدراما السعودية من جديد بعد غياب عامين، وذلك من خلال مسلسل "ثانوية النسيم" الذي تدور قصته حول معلم يصدر قرار بتعيينه في ثانوية النسيم، وذلك على أمل أن يتم تطبيق من خلاله أفضل السبل والطرق التعليمية المتقدمة في المدرسة، لا سيما مع التطورات الكبيرة في المناهج التعليمية، لكن يواجه المعلم العديد من المعوقات التي تكشف له عن واقع لم يكن يتصوره داخل المدرسة على أكثر من مستوى، ومن المتوقع أن يتم عرض المسلسل خلال الشهور القادمة عبر منصة شاهد.

تركي اليوسف يتصدر بطولة مسلسل "ثانوية النسيم"
تركي اليوسف يتصدر بطولة مسلسل "ثانوية النسيم"

الفنان السعودي تركي اليوسف قد شارك في 2023 بمجموعة من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا ملحوظا، بداية من مسلسل الأردني "إنسانيات" حيث شارك في بطولة حكاية "حي السكة"، كما أنه تصدر بطولة كل من المسلسل الكويتي "بلاغ نهائي" مع كل من الفنان عبدالعزيز الحداد وهند كامل، ومسلسل "سوء المناخ" الذي انطلق عرضه أيضا في الفترة الماضية عبر منصة شاهد السعودية، وتصدر بطولته كل من زهرة عرفات، وجمال الردهان وأحلام حسن وعبدالناصر الزاير وعصام الكاظمي.

الفنان تركي اليوسف
الفنان تركي اليوسف

مسلسل "أمر إخلاء 3"

يعود من جديد المسلسل الكويتي "أمر إخلاء 3" للشاشة بعد النجاحات التي حققها العمل في كل من الجزء الأول والثاني، وهو الأمر الذي شجع منصة شاهد على تقديم موسم ثالث منه بمشاركة مجموعة نجوم المسلسل الذي يدور في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تواجه أكثر من عائلة ظروف ومتغيرات كثيرة، وسط مفارقات كوميدية.

مسلسل "أمر إخلاء 3"
مسلسل "أمر إخلاء 3"

الجزء الثالث من المسلسل قد بدأ التحضير له منذ العام الماضي، وتحديدا بعد النجاح الكبير الذي حققه عقب عرض الجزء الثاني على منصة شاهد، وسوف يشارك في بطولة الجزء الثالث معظم أبطال الأجزاء السابقة، وفي مقدمتهم فوز الشطي وأحمد السلمان وفي الشرقاوي وناصر الدوسري وغادة الزدجالي وصمود المؤمن، وهو من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالرحمن السلمان.

مسلسل "أمر إخلاء 3"
مسلسل "أمر إخلاء 3"

مسلسل "وبقينا اتنين" 

من المنتظر كذلك عرض مسلسل "وبقينا اتنين" في شهر نوفمبر القادم، وهو العمل الذي يدور في إطار اجتماعي حول الأزمات الزوجية والخطوط العريضة التي تتسبب في تلك الأزمات، ويعد المسلسل من الأعمال المنتظرة منذ فترة، خصوصا بعدما الإعلان عن بعض تفاصيلها في الفترة الماضية، خصوصا أن الفنان شريف منير يتصدر بطولة العمل مع مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم الفنانة ميمي جمال، ورانيا يوسف، وعمرو وهبة، المسلسل من تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت، ويعد العمل من المسلسلات ذات الحلقات المحدودة.

مسلسل "وبقينا اتنين" 
مسلسل "وبقينا اتنين" 

مسلسل "بطن الحوت" لمحمد فراج

محمد فراج يسعى لاستغلال نجاحه السينمائي بعد عرض فيلم " فوي! فوي! فوي!"،  حيث يتصدر بطولة مسلسل "بطن الحوت" أحد الأعمال التي أعلنت منصة شاهد عن عرضها قريبا وتحديدا في الأسابيع القادمة، ويأتي المسلسل من قائمة الأعمال التي تتناول بعض القضايا المهمة والمؤثرة في المجتمعات العربية، فالعمل يدور حول رجل يعمل في إحدى الصناعات اليدوية لكنه يتورط في التعاون مع جماعات متطرقة، وهو الأمر الذي ينتج عنه دخوله في العديد من الصراعات والأزمات التي لم يكن يتوقعها، المسلسل سوف يشارك في بطولته كل من باسم سمرة ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد  عبدالعزيز مخيون وسماح أنور وبسمة، والعمل من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

مسلسل "بطن الحوت" لمحمد فراج
مسلسل "بطن الحوت" لمحمد فراج

الإعلان عن الموسم الثاني من مسلسل "البيت بيتي"

منصة "شاهد" أعلنت عن إنتاج موسم آخر من مسلسل"البيت بيتي"، الذي تدور أحداثه في إطار إثارة ورعب كوميدي، كان الفنان مصطفى خاطر، الذي شارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" صورة تجمعه بباقي الفريق، وعلق عليها معلنا انطلاق التصوير في يوليو الماضي، وكتب "خاطر": "بسم الله توكلنا على الله، أول يوم تصوير مسلسل (البيت بيتي 2).. إن شاء الله الجزء التاني هيعجبكم أوي أوي أوي.. دعواتكم.. قريبا على شاهد".

الإعلان عن الموسم الثاني من مسلسل "البيت بيتي"
الإعلان عن الموسم الثاني من مسلسل "البيت بيتي"

يذكر أن الموسم الأول تدور قصته عن بينو الشاب المستهتر، الذي يقيم في أحد منتجعات والده، إلا أنه عند وفاة الأخير، ييتفاجأ بأن حصته في الميراث تقتصر على قصر مهجوم ومسكون بالأشباح، مما يخوض عدة مغامرات بصحبة سائق التاكسي الذي يتعرف عليه، والذي يجسده الفنان كريم محمود عبد العزيز. المسلسل هو أحد أعمال شاهد الأصلية، ويشارك مصطفى خاطر، وكريم محمود عبد العزيز، في البطولة كل من ميرنا جميل، محمود حافظ، سليمان عيد، سامي مغاوري، أوتاكا، ياسر علي ماهر، عابد عنان، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

الصور من حسابات منصة شاهد وأبطال الأعمال على انستجرام.