شام الذهبي واخواتها

نصائح للمتابعين ودعم والدتها..هكذا تقضي شام الذهبي شهور حملها بين أفراد عائلتها

محمود صلاح
8 أكتوبر 2023

سعت شام الذهبي أن توثق أهم اللحظات التي تمر عليها خلال فترة حملها، وكثفت ابنة الفنانة أصالة ظهورها عبر حساباتها على السوشيال ميديا، ونجحت في لفت الأنظار من خلال النصائح المختلفة التي تقدمها لمتابعيها حول بعض التفاصيل عن حياتها من بداية رحلتها مع فقدان الوزن، مرورا بعرض أهم الكتب التي قامت بقراءتها وتأثرت بها بشكل واضح، كما لم تغب أسرتها على تلك الاهتمامات وحرصها المستمر على التواجد بينهم، وأيضا دعم والدتها الفنانة أصالة بعدما طرحت ألبومها الجديد في بداية شهر أكتوبر الجاري.

شام الذهبي توثق أجمل لحظاتها مع أفراد عائلتها

شام الذهبي ظهرت مع أفراد عائلتها في حفل خطوبة أحد أقاربها، حيث نشرت ابنة الفنانة أصالة صور عبر حسابها على انستجرام توثق من خلالها هذا الاجتماع العائلي، وظهرت عليها علامات الحمل  واكتساب بالوزن، وهو ما لفت أنظار واهتمام متابعيها عبر السوشيال ميديا الذين أبدو إعجابهم كذلك بهذا الحضور العائلي الذي ضم أخواتها لودي وآدم وعلي، بالإضافة لخالها أنس نصري وزوجته، وقدمت شام الذهبي التهنئة لابن عمها في هذه المناسبة فكتبت تعليقا على الصورة: "نحتفل اليوم بخطوبة ابن عمنا ألف مبروك".

شام الذهبي توثق أجمل لحظاتها مع أفراد عائلتها
شام الذهبي توثق أجمل لحظاتها مع أفراد عائلتها

شام الذهبي وثقت كذلك لحظة عائلية مميزة عبر حسابها على انستجرام، فنشرت أكثر من صورة تجمعها مع أخواتها وأيضا والدتها الفنانة أصالة في اجتماع عائلي ملفت سيطرت عليها الحميمية، وحرصت أصالة أن تعلق على هذه الصورة التي جمعت أبنائها، ودعت لهم فكتبت: "الله يحفظ لي ياكم ويحفظ حبايبي ويسعد ولاد الدّنيي كلّها ويسعدكم يانور عيوني أنتوا"، كما نالت الصورة أيضا تعليقات عدد من نجوم الوسط الفني وإعجابهم.

شام الذهبي وأسرتها
شام الذهبي وأسرتها

شام الذهبي تدعم والدتها أصالة بعد طرح ألبوم "لحقت نفسي"

شام الذهبي ساندت كذلك والدتها الفنانة أصالة التي عادت لطرح الألبومات من الجديد، وتحديدا الجزء الأول من ألبوم "لحقت نفسي" الذي يضم 6 أغاني جميعها عقب طرحها نالت قدر كبير من الاهتمام وحققت نسب استماع مرتفعة، شام نشرت رسالة عبرت فيه عن مدى تقديرها لمسيرة والدتها والعمل المتواصل الذي دائما تجني ثماره في النهاية، وسعيها المتواصل لتحدى النفس وتقديم أفضل أداء، وعبرت شام الذهبي عن فخرها بوالدتها وبالنجاح الذي حققته طوال مسيرتها.

شام الذهبي تدعم والدتها أصالة بعد طرح ألبوم "لحقت نفسي"
شام الذهبي تدعم والدتها أصالة بعد طرح ألبوم "لحقت نفسي"

فكتبت شام الذهبي: "صولا انتي بتعلمينا الابداع والتطور وتحدي النفس لحتى دائما نطلع احسن ما عندنا بالعمل والفعل! قديش انا فخورة و سعيدة و ممتنة لفضل الله علي اني تولدت بنتك! ابداع بكل شيء بتعمليه لأنك عاشقة و محبة"، أصالة ردت كذلك على رسالة ابنتها، وأشارة إلى الدور الكبير الذي تلعبه في دعمها ومساندتها في كافة اللحظات، مؤكدة أن شام ليست مجرد ابنة فقط، بل هي كذلك أخت وصديقة، فكتبت: "أنتي ستّي وتاج فوق راسي ياحنونتي يا أمّي وأختي وبنتي ورفيقتي يا نور حياتي"، وكان ألبوم أصالة الذي طرحته في بداية شهر أكتوبر الجاري، قد ضم أغاني"رجل مثالي"، و"فوق" و"الأخبار الحلوة" و"مارس أبريل" و"لما بنتجاهل"،و"مانجا".

شام الذهبي تكشف عن أهم الكتب التي قراءتها

شام الذهبي أكدت أنها باتت تعيد قراءة بعض الكتب والروايات التي قام بقراءتها خلال فترة طفولتها، وأوضحت أن رواية "الخيميائي"، للكاتب باولو كويلو، تعد من أهم الروايات التي قامت بقراءتها، مؤكدا أن مع كل قراءة جديدة للرواية تكتشف جوهر جديد بها،  يمثل قدر كبير من حياة ورحلة الانسان، ونصحت متابعيها بقراءة هذا العمل الأدبي، والكشف عن أهم ما يميزها بالنسبة لهم، واقتبست شام الذهبي مقطع من الرواية فكتبت: "عندما تريد شيئًا ما، يتآمر الكون كله لمساعدتك على تحقيقه، الخيميائي، بقلم باولو كويلو"، كما وجهت نصيحة لمتابعيها بقراءة كتاب " thinking fast and slow"، الذين يساهم في فهم آليات اتخاذ القرار سواء على أساس الحدس أو المنطق.

شام الذهبي تكشف عن أهم الكتب التي قراءتها
شام الذهبي تكشف عن أهم الكتب التي قراءتها

نصائح شام الذهبي للجمهور في تحدي فقدان الوزن

شام الذهبي تحدثت عن فترة زيادة الوزن التي عانت منها خلال مرحلة من حياتها، وأشارت ابنة الفنانة أصالة وخبيرة التجميل، أنها بدأت خطوات جادة من أجل أن تفقد وزنها في تلك الفترة، حتى نجحت في أن تفقد 30 كليو خلال عام واحد، وذلك بعدما قررت أن تأخذ قرار للمحافظة على صحتها، وأشارت إلى أن الصيام المتقطع كان طريقها في خفض وزنها.

شام الذهبي أيضا تمنت في تعليقها على الفيديو، أن تنجح في أن تبدأ رحلة جديدة من فقدان الوزن، وذلك بعد أن تضع مولودها الأول، خصوصا أن الشهور الحمل اكسبتها بعض الوزن الزائد، الذي ظهر في العديد من الصور والفيديوهات في الأسابيع الأخيرة، فكتبت شام الذهبي: "هذه هي قصتي وقمت بعمل هذا الفيديو لإلهامك وتمكينك من تبني أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة. مع الصيام المتقطع كحليفي، انتصرت في المعركة ضد الوزن الزائد، ده كان وانا 21 سنة قبل ما اعرف ربنا يستر واعرف اخس تاني".

نصائح شام الذهبي للجمهور في تحدي فقدان الوزن
نصائح شام الذهبي للجمهور في تحدي فقدان الوزن

شام الذهبي قدمت أيضا في الشهور الأخيرة العديد من النصائح للشباب ومتابعيها عبر السوشال ميديا، في إطار رغبتها في تقديم كافة المعلومات التي تمتلكها، وتوفير فرصة للتعلم او القراءة أو الاستفادة من أوقات الفراغ، بل وأيضا كيفية مواجهة التنمر واللحظات الصعبة التي قد يمر بها البعض.

الصور من حساب شام الذهبي على انستجرام.