أحمد عز

أفلام عربية ضخمة ترسم خريطة ملامح المنافسة السينمائية في 2024.. انطلاق تصوير "ولاد رزق 3" في السعودية

محمد عبد المنعم
8 أكتوبر 2023

يبدو أن عام 2024 سيكون مليء بالأفلام العربية المميزة والانتاجات السينمائية الضخمة، وأعلن عدد من النجوم في الفترة الأخيرة عن انطلاقهم في تصوير أعمالهم السينمائية الجديدة من أجل العام المقبل، وعلى رأسها فيلم "أهل الكهف" وفيلم "ولاد رزق" الجزء الثالث.

فيلم "ولاد رزق" 3 ينطلق من السعودية بمشاركة نجوم العالم

وعلى رأس الأفلام السينمائية الضخمة والمنتظرة في عام 2024، هو الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق"، والذي يجمع عدد من النجوم وعلى رأسهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، وشوق المخرج طارق العريان الجمهور للجزء الثالث من الفيلم، وكشف العديد من المفاجآت بالعمل، والذي من المتوقع أن يكون أضخم إنتاج سينمائي عربي في العام المقبل، وقال طارق العريان في مقابلة له مؤخراً مع برنامج "الحكاية"، إن الفيلم يتلقى دعم من هيئة الترفيه في المملكة، ومن المقرر أن يتم تصوير أغلب مشاهد الفيلم في السعودية قبل الانتقال إلى مصر.

فيلم "ولاد رزق"
فيلم "ولاد رزق"

وقال طارق العريان أن الجهات المنتجة توفر تجهيزات ضخمة وعالمية في تصوير فيلم "ولاد رزق 3"، وعلى رأسها استخدام أحدث تقنيات التصوير والكاميرات والتي لا تتواجد في الشرق الأوسط سوى في السعودية، بالإضافة إلى استقدام مصمم معارك أجنبي، وتوفير ميزانية ضخمة للفيلم، وكذلك من المتوقع أن يشارك عدد من النجوم العالميين في الفيلم ومن بينهم عدد من نجوم الرياضة المتواجدين في السعودية حالياً.

فيلم "ولاد رزق"
نجوم فيلم "ولاد رزق"

وكشف طارق العريان أن الفيلم سيشهد ظهور عدد من النجوم الجدد كضيوف شرف وعلى رأسهم ماجد الكدواني وآسر ياسين وسيد رجب وإياد نصار وغيرهم، وأشار إلى أنهم يجهزون أيضاً للجزء الرابع من الفيلم، ومن المقرر أن يعرض الجزء الثالث في صيف 2024، ويحتل الجزء الثاني من الفيلم المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية وذلك بعد عرضه في عام 2019، في حين عرض الجزء الأول من الفيلم في عام 2015، وحقق نجاح كبير أيضاً وقت عرضه.

نجوم فيلم "أهل الكهف"
نجوم فيلم "أهل الكهف"

فيلم "أهل الكهف"

ومن أبرز الأفلام السينمائية الضخمة المنتظرة في عام 2024 فيلم "أهل الكهف"، والذي انتهى النجوم من تصويره في الفترة الأخيرة، وذلك بعد ما يقارب من 3 سنوات من انطلاق تصوير الفيلم، حيث مر الفيلم بعدة أزمات إنتاجية في الفترة الأخيرة خاصة بسبب التجهيزات الضخمة للفيلم، وكان من المقرر أن يعرض في عام 2021 قبل تأجيله عدة مرات، وعاد فريق عمل الفيلم إلى تصوير المشاهد الأخيرة من العمل في المغرب، وكشف الفنان خالد النبوي عن عرضه أخيراً في صيف 2024.

خالد النبوي
خالد النبوي

وكشف الفنان خالد النبوي في بداية تصوير فيلم "أهل الكهف" وقال:"فيلم أكشن عن رائعة الكاتب الكبير توفيق الحكيم مع المؤلف الموهوب أيمن بهجت قمر والمخرج الكبير عمرو عرفة، إنتاج وليد منصور إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم"، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح، بالإضافة إلى محمود حميدة و محمد فراج ومصطفى فهمي وصبري فواز وريم مصطفى وأحمد عيد وعبد الرحمن أبو زهرة وبيومي فؤاد وهاجر أحمد وبيومي فؤاد وأحمد فؤاد سليم وبسنت شوقي وأحمد الشربيني وغيرهم.

محمد هنيدي ومنى زكي
محمد هنيدي ومنى زكي

ملامح الخريطة السينمائية في 2024

ومن أبرز الأفلام المنتظرة في عام 2024 أيضاً فيلم "بضع ساعات في يوم ما"، والذي يعتبر من أضخم الأعمال السينمائية العام المقبل أيضاً، ولذلك لمشاركة عدد كبير من النجوم في الفيلم وعلى رأسهم مي عمر وهشام ماجد وهنا الزاهد ومحمد الشرنوبي ومحمد سلام ومايان السيد وخالد أنور وغيرهم، ومن المتوقع أن يفتتح الفيلم المنافسة السينمائية في 2024، وذلك بعد تحديد موعد عرضه في شهر يناير العام المقبل، وتدور قصة الفيلم في إطار رومانسي اجتماعي حول مجموعة من قصص الحب التي تحدث بشكل منفصل في يوم واحد.

محمد إمام
محمد إمام

بالإضافة إلى فيلم "الجواهرجي" والذي يعتبر أيضاً من الأعمال المنتظرة العام المقبل، خاصة أن الفيلم يجمع منى زكي مع محمد هنيدي بعد سنوات طويلة من عملهما في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، ويشارك أيضاً في الفيلم عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم أحمد صلاح السعدني ولبلبة وريم مصطفى وتارا عماد وغيرهم، وكذلك فيلم "الأستاذ" للفنان محمد إمام والمقرر عرضه في عام 2024، ونشر محمد إمام مؤخراً صورة له من الفيلم بعد انطلاق تصويره وعلق على الصورة قائلاً: "توكلنا على الله.. فيلم كبير مع أكبر المخرجين.. اللعب مع العيال.. مفاجأة ٢٠٢٤ إن شاء الله.."، ويشارك في الفيلم مجموعة من النجوم وعلى رأسهم الفنان باسم سمرة والفنان بيومي فؤاد وأسماء جلال وويزو وغيرهم، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول مدرس تاريخ، يخوض عدة مغامرات مع طلابه في المدرسة ويواجه العديد من المواقف الكوميدية والطريفة خلال هذه الرحلة معهم، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في النصف الأول من عام 2024.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.