شاكيرا

"مغادرة برشلونة والعلاج بالموسيقى".. عوامل ساهمت في وصول شاكيرا إلى أفضل مراحل مسيرتها الفنية في 2023

محمد عبد المنعم
8 أكتوبر 2023

لا تتوقف النجمة الكولومبية شاكيرا عن تحقيق الأرقام القياسية والإنجازات في مسيرتها الفنية هذا العام، وهو العام الذي حصدت به العديد من الجوائز الهامة وحققت العديد من النجاحات، وذلك رغم خروجها من فترة صعبة في حياتها بعد انفصالها عن جيرارد بيكيه، والذي كان نقطة التحول في مسيرتها.

شاكيرا تستخدم الموسيقي في العلاج والتنفيس عن مشاعرها السلبية

وكشفت النجمة شاكيرا العديد من الأسرار عن حياتها في الفترة الأخيرة، وتحدثت عن المرحلة الحالية التي تعيش بها أفضل فترات مسيرتها الفنية، وذلك خلال لقاء لها في منتدى Faena في ميامي على هامش الدورة الثلاثين لجوائز Billboard Latin Music Awards 2023، والتي تلقت بها شاكيرا تكريم خاص تقديراً لمسيرتها الفنية، وكشفت شاكيرا في اللقاء عن الأشياء التي تغيرت بها وفي حياتها، والتي ساعدتها في الوصول إلى أفضل فترة في مسيرتها الفنية في 2023، وقالت شاكيرا أنها الآن تعيش فترة "شهر عسل" مع صناعة الموسيقى، وتشعر بالارتياح أكثر من أي وقت مضى.

شاكيرا
شاكيرا في حديثها الأخير

وقالت شاكيرا في حديثها: "أنا أشعر بالإلهام للغاية، وأنا في مزاج جيد، كانت هناك أوقات كان عليهم أن يأخذوني برافعة إلى الاستوديو، كان عليهم أن يجروني.. في بعض الأحيان تتشاجر مع عملك، الجميع يفعل ذلك، لكني الآن في مرحلة شهر العسل مع صناعة الموسيقى وفي مسيرتي المهنية، أنا أحب ما أفعله.. كتابة الموسيقى هي عملية تنفيس، لعبت الكتابة دائمًا دورًا علاجيًا، أنا أكتب أكثر عندما أكون في أسوأ حالاتي، الحياة تعطيني ضربة، ومن هذا تعلمت الكثير وأشعر أنني أقوى، لم أكن أعتقد أن لدي الكثير من الطاقة الحيوية للتغلب على مراحل معينة من الحياة، واتضح أنني كنت أقل هشاشة مما كنت أعتقد، لقد كانت موسيقاي هي أداتي الرئيسية للبقاء على قيد الحياة".

شاكيرا
شاكيرا مع جوائزها هذا العام

شاكيرا ترفض نصيحة فريقها في مهاجمة بيكيه

ومن الأسرار التي كشفتها شاكيرا هو نصيحة فريق عملها بتخفيف لهجة الهجوم في كلمات أغانيها الأخيرة، في إشارة إلى نقدها اللاذع لجيرارد بيكيه في أغانيها بعد انفصالها عنه، وقالت شاكيرا أن فريق عملها أخبرها أنه لا يمكن نشر كلمات بعض الأغاني الهجومية، وقالت:"قالوا لي أنني مجنونة عليك تغيير تلك الكلمات، لا يمكن إصدارها.. اتركوني وشأني، أنا لست دبلوماسية في الأمم المتحدة، أنا فنانة.. أنا امرأة، أنا ذئبة جريحة.. "في تلك الأغنية، قالوا لي: "غيّر كلمات الأغنية، لا يمكن نشرها..." وأجبت بأنني لست دبلوماسياً من الأمم المتحدة. أنا امرأة، ذئبة جريح".

شاكيرا
شاكيرا تحتفل بانجازاتها

وكشفت شاكيرا عن تأثير تلك الفترة الصعبة في حياتها في صنع أعمالها الفنية وقالت: "لقد فوجئت بالقدرة على صنع عصير الليمون من الليمون الحامض.."، وأعلنت شاكيرا عن تجهيزها لألبوم جديد في الفترة المقبلة والذي من المتوقع أن يحتوي المزيد من الأغاني المرتبطة بفترة انفصالها عن بيكيه، وقالت: "هناك الكثير من الأشياء التي ما زلت أريد أن أقولها، أشياء يجب استكشافها في الموسيقى... أنا أعمل على ألبومي، وآمل أن يكون جاهزًا قريباً".

شاكيرا
شاكيرا

تأثير انتقال شاكيرا إلى ميامي على مسيرتها الفنية

وتحدثت شاكيرا أيضاً عن تأثير قرارها بالانتقال إلى ميامي ومغادرة برشلونة على مسيرتها الفنية وقالت: "إن التواجد في برشلونة يعني عمليًا أن تكون وحيدًا، لا توجد صناعة موسيقية نشطة هناك، في كل مرة كانت لدي فكرة، كان علي الانتظار حتى يصل المنتج إلى أوروبا وأشعر برغبة في القدوم إلى برشلونة.. كان كل شيء بطيئًا للغاية وتركت العديد من الأفكار في الفراغ، لقد تُركت دون أن أتمكن من تنفيذ العديد من خططي.. أعتقد أن هذا هو السبب وراء عدم تحفيزي أيضًا، إن وجودي هنا الآن بالقرب من العديد من الزملاء والمنتجين والموسيقيين والأصدقاء يعد حافزًا كبيرًا..".

شاكيرا
شاكيرا تحتفل بانجازاتها في 2023

عوامل ساعدت في تحقيق شاكيرا نقطة التحول في مسيرتها

وكشفت شاكيرا عن العديد من العوامل الأخرى التي ساعدتها في تحقيق الانطلاقة الأكبر في مسيرتها، وعلى رأسها دعم الجمهور لها وقالت: "الجمهور كان بجانبي، ممسكا بيدي.. هكذا شعرت بهم، يحتضنونني، ويريحونني، ويحفزونني، ويلهمونني.. لم أشعر بالوحدة لأن لدي جمهورًا كان معي منذ فترة طويلة منذ أن كان عمري 14 عامًا.. شيئًا فشيئًا، نمت علاقتي بالجمهور، وزادت تجربتي في كوني فنانة للشعب ومن أجل الشعب..".

شاكيرا
شاكيرا

وتحدثت أيضاً عن دور أبنائها، وقالت إنها تستمتع إلى آرائهم في أغانيها وتستمتع إلى نصائحهم وتطبقها أيضاً، وكشفت عن شعورها بالثقة الشديدة في نفسها في الفترة الحالية وقالت: "قبل ذلك، كنت أعاني إذا وقفت شعرة برأسي، وكنت أعاني إذا سقط كحل عيني.. في الوقت الحاضر لا يعني ذلك أنني أقل اهتمامًا بالأشياء، ولكن لدي منظور أفضل، يمكنني تحديد أولويات ما يهمني حقًا، وما لا يهم كثيرًا.. أضع المزيد من التركيز والاهتمام على الجوهر، لكنني كنت دائمًا أركز كثيرًا على التفاصيل وما زلت أفعل ذلك..".

الصور من حساب شاكيرا على انستقرام.