سقوط عائلة آشر

نتفليكس تكشف عن قائمة أعمال الرعب والغموض قبل الهالوين

هالة أبو شامة
21 سبتمبر 2023

 شوقت منصة "نتفليكس" مستخدميها للأعمال التي ستتيحها لهم خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك تزامنا مع حلول احتفالات الهالوين في نهاية الشهر.

وكشفت المنصة عن قائمة الأعمال التي تنوعت ما بين أفلام ومسلسلات، دارت أغلبها في إطار الرعب والإثارة والغموض، وهو ما يتلائم مع الأجواء السائدة خلال هذه الفترة من كل عام.

مسلسل "سقوط عائلة آشر - The Fall of the House of Usher" 

يأتي مسلسل الرعب القصير "سقوط عائلة آشر - The Fall of the House of Usher" المكون من 8 حلقات، في مقدمة هذه الأعمال حيث يدور في إطار غموض ورعب، ومن المنتظر أن التي يتم طرحه عبر المنصة يوم 12 أكتوبر المقبل.

أحداث العمل مستوحاة من قصة الكاتب الأمريكي إدغار آلان بو، التي تنتمي لأعمال الخيال القوطي الذي يتضمن موضوعات الجنون والأسرة والعزلة، حيث يؤسس الشقيقان قاسيا القلب، "رودريك آشر" و"مادلين آشر"، شركة "فورتشوناتو للصناعات الدوائية" والتي أصبحت بجهودهما إمبراطورية من الثروة والامتيازات والسُّلطة... لكن أسرار الماضي تظهر مجددًا حين يلقى ورثة أسرة "آشر" حتفهم واحدًا تلو الآخر على يد امرأة غامضة من سنين شبابهم.

ووفقا لموقع "movieweb" فإن مخرج العمل مايك فلاناغان، قد أخرج أربع حلقات من أصل ثمانيه، فيما أسند مهمة إخراج الأربع حلقات المتبقية لمساعده الدائم مايكل فيموجناري، وكان "فلاناغان" قد صرح قائلا إن المسلسل يعد أكثر أعماله رعبا وإثارة حتى الآن، إذ أنه يقدم منظورا جديدا لنوع من الرعب القوطي.

يقوم ببطولة المسلسل هنري توماس، كيت سيجل، ويلا فيتزجيرالد، كارلا جوجينو، أنابيث جيش، ماري ماكدونيل، زاك جيلفورد، مارك هامبل، بروس غرينوود، مايكل تروكو، سامانثا سلويان، تانيا ميلر.

سقوط عائلة آشور
سقوط عائلة آشور 

 

مسلسل "Bodies" 

من بين الأعمال المشوقة التي ستكون متاحة للجمهور ابتداء من يوم 19 أكتوبر المقبل على المنصة، هو مسلسل "Bodies"، الذي تدور أحداثه حول أربعة محققين يعيشون في أربعة عصور مختلفة، يعثرون على جثة نفس ضحية القتل في وايت تشابل بلندن. وسرعان ما أدركوا أن تحقيقاتهم جعلتهم مركزيين في مؤامرة غامضة تمتد لأكثر من 150 عاما.

يشارك في بطولة المسلسل جاكوب فورتشن لويد، شيرا هاس، أماكا أوكافور، كايل سولير، توم موذرسدال، سينوفي كارلسن، ستيفن جراهام، جورج باركر، مايكل جيبسون، غابرييل هاول، كلوي رافائيل، ديريك ريدل، إميلي باربر، نيتين جاناترا، أندرو ويب، غريتا سكاتشي، نيكولاس فاريل، ألكسندرا روتش.

Bodies
Bodies

 

فيلم "موت الأخدت - sister death" 

أعلنت نتفليكس أها تستعد لعرض فيلم "موت الأخدت - sister death" الذي يتضمت العديد من الأحداث المخيفة والمثيرة بحلول يوم 27 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بعد أن أعلنت "نتفليكس" في مايو الماضي من خلال مقال نُشر عبر مدونتها، أن العمل الذي تدور أحداثه على مدار 89 دقيقة، سيكون متاحا على المنصة عقب عرضه في مهرجان سيتجيس السينمائي الذي سينطلق في 5 أكتوبر المقبل.

تدور أحداث العمل في إسبانيا بعد الحرب، حيث تصل نارسيسا التي تجسدها "أريا بيدمار" الشابة المبتدئة التي تمتلك قوى خارقة للطبيعة إلى أحد الأديرة التي تحولت لمدرسة للفتيات لتصبح معلمة، ومع مرور الوقت تتزايد الأحداث الغريبة والمواقف المزعجة، التي ستقودها في النهاية للكشف عن سلسلة الأسرار الرهيبة التي تحيط بالدير وتطارد سكانه.

يشارك في بطولة العمل أريا بيدمار، المودينا آمور، مارو فالديفيلسو، لويزا ميريلاس، تشيلو فيفاريس، بابلو جويزا كويستينجر، كونسويلو تروخيو، سارة رش، دانييلا كاساس، أوليمبيا روش، مارينا ديلجادو، أدريانا كامارينا، كلوديا فرنانديز أرويو.

ووفقا لمجلة "starburst" فإنه سيتم الكشف من خلال ذلك الفيلم عن أصول الشخصية الغامضة هيرمانا مويرتي، التي أدتها كونسيويلو تروخيو، خلال أحداث فيلم "فيرونيكا – Veronica" الذي أحدث ضجة كبيرة وعرض لأول مرة عام 2017.

 

sister death
sister death

فيلم "Reptile" 

كشفت أيضًا نتفليكس عن برومو فيلم "Reptile" الذي يدور في إطار الإثارة والغموض والتشويق، موضحة أنه سكون متاحا عبر منصتها في يوم 6 أكتوبر المقبل.

تدور أحداث الفيلم حول قضية قتل وحشية لوكيل عقارات شاب، حيث يحاول محقق متمرس أن يكشف تفاصيل القضية حيث لا شيء كما يبدو، ويشارك في بطولته بينيشيو ديل تورو، جاستن تمبرليك، إريك بوغوسيان، أليسيا سيلفرستون، دومينيك لومباردوزي، فرانسيس فيشر، اتو ايسندوه، مايكل بيت، كارل غلوسمان، مايك بنيفسكي، ماتيلدا آنا إنغريد لوتز، كاثرين داير، ثاد لو كينبيل، مايكل بيسلي، جي سي كابوني، سكاي فيريرا، جيمس ديفوتي، غيمي باريش، وهو من إخرج درانت سينجر.

ووفقا لمدونة نتفليكيس، فإن بينيشيو ديل تورو، بطل العمل الذي يجسد دور المحقق توم نيكولز، يشارك لأول مرة في كتابة سيناريو الفيلم، وقد وصف التجربة بأنها ممتعة للغاية، وتطلبت منهم أن يقوموا بالكثير من الجهد والبحث حتى يبدو الأمر واقعيا قدر الإمكان.

وقد أكد "تورو" أن أحداث الفيلم لا يمكن التنبؤ بها، مؤكدا على أنه كان هو نفسه يتفاجئ ببعض اللحظات، فيما قال جاستن تيمبرليك، الذي يلعب دور البطولة بجانب "تورو" إنه أراد أن يصل لنهاية العمل في أقرب وقت ممكن، إذ أن القصة كانت مثيرة مثل كتاب أو رواية مشوقة.