ريا أبي راشد

أبرز لقطات المشاهير العرب في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2023.. ظهور خاطف لـ نادين لبكي

محمد عبد المنعم
7 سبتمبر 2023

شهدت فعاليات الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2023 حضور لافت للمشاهير العرب، والذين تواجدوا في عدة فعاليات في المهرجان خلال هذا الأسبوع وكذلك في عدة فعاليات أخرى في الموضة على هامش المهرجان وعلى رأسهم نادين لبكي وريا أبي راشد وغيرهم.

أزياء محمد الشهري السعودية تخطف الأنظار في فينيسيا

ومن أبرز لقطات المشاهير العرب في مهرجان فينيسيا 2023 هو الحضور المميز للفنان السعودي محمد الشهري في عدة فعاليات بالمهرجان، واستغل محمد الشهري تواجده في المهرجان وعلى السجادة الحمراء في عروض عدة أعمال فنية في التعريف بالأزياء التقليدية السعودية، واستعرضت أناقته على السجادة الحمراء بعدة إطلالات والتي حرص أن تكون بتصميمات سعودية، ونشر أبرز لقطاته في المهرجان عبر حسابه بانستقرام وتلقى العديد من الإشادات من الجمهور والمتابعين.

محمد الشهري
محمد الشهري في مهرجان فينيسيا

 تألق الفنان السعودي محمد الشهري في اليوم الرابع من المهرجان، خاصة بعد ظهوره بإطلالة تعبر عن الأزياء التراثية السعودية، ونشر عدة صور من إطلالته وقال عبر حسابه بتويتر: "أول يوم لي في مهرجان فينيسيا السينمائي.. واخترت الإطلالة الأولى تكون تعبر عن الثقافة السعودية بـ (الجُبة) واللي تعتبر مستوحاة من التراث القديم لمنطقة الباحة ومن براند سعودي والنظارات من العالمية ديور..".

محمد الشهري
محمد الشهري بالزي السعودي في مهرجان فينيسيا

ونشر قبلها محمد الشهري صور أثناء حضوره عرض فيلم "the killer " في اليوم الثالث من المهرجان وقال: "اليوم الثالث لي في مهرجان فينيسيا السينمائي، وحضور العرض الخاص لفيلم the killer من إخراج david fincher وحرصت ان الاطلالة الاخيرة تكون بإبداع الايدي سعودية"، وكذلك حضر محمد الشهري عرض فيلم " maestro" للمخرج برادلي كوبر وعلق على صوره في عرض الفيلم وقال: "في الظهور الثاني، المظهر صُنع بأيدي سعودية لها بصمتها لحضور العرض الخاص لفيلم maestro.. من إخراج برادلي كوبر في مهرجان فينيسيا السينمائي".

مهند الحمدي وخطيبته فرح مراد
مهند الحمدي وخطيبته فرح مراد في فينيسيا

حضور لافت لمهند الحمدي وسارة مراد

ومن المشاهير المتواجدين في مهرجان فينيسيا أيضاًَ، الفنان السعودي مهند الحمدي، والذي كشف عن تواجده برفقة خطيبته فرح مراد في عدة فعاليات خاصة بالموضة على هامش المهرجان، وتغزل بها في تعليقه على صوره معها في المهرجان، وكشف أيضاً عن تواجده مع الإعلامية السعودية سارة مراد في عدة فعاليات أخرى بالمهرجان.

مهند الحمدي
مهند الحمدي وخيمي لورينتي

بالإضافة إلى لقائه مع النجم الإسباني خيمي لورينتي، نجم مسلسل "لاكاسا دي بابل"، وعلق على الصور قائلاُ: "لقد كان من دواعي سروري مقابلة هذا النجم الرائع وهذه الشخصية الجميلة".

سارة مراد
الإعلامية السعودية سارة مراد في فينيسيا

وشاركت أيضاً الإعلامية السعودية الشابة سارة مراد الجمهور عدة لقطات لها على السجادة الحمراء من حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي، وذلك في أول مشاركة لها في المهرجان، ووثقت أبرز لحظاتها في المهرجان وفي مدينة فينيسيا، وحضرت عدة فعاليات على هامش المهرجان وعلى رأسها عرض جورجيو أرماني للأزياء الراقية في مهرجان البندقية السينمائي.

نادين لبكي
نادين لبكي في فينيسيا

نادين لبكي تتألق في فينيسيا

وخطفت الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي الأنظار أيضاً في مهرجان فينيسيا السينمائي 2023، حيث تشارك بأكثر من دور في المهرجان، فهي عضوة لجنة تحكيم جائزة التأثير الرائد في الصناعة، كما تشارك في عدة فعاليات أخرى على هامش المهرجان، ومنها حضورها حفل دار كارتييه السنوي في فينيسيا، ونشرت نادين لبكي عدة صور لها على حسابها بانستقرام استعرضت بها أناقتها في فينيسيا وظهرت بإطلالة باللون الأسود من تصميم رامي القاضي وعلقت على صورها في فينيسيا وقالت: "شكرًا لك فينيسيا على الأحلام والقشعريرة.. شكرًا لك.. فينيسيا وسحرها".

ريا ابي راشد
ريا ابي راشد تتألق في فينيسيا

ريا أبي راشد وظهور مميز على السجادة الحمراء

ووثقت الإعلامية ريا أبي راشد يومياتها في مهرجان فينيسيا، وتألقت في أكثر من إطلالة على السجادة الحمراء في المهرجان، وتواجدت في عدة فعاليات خاصة بالموضة على هامش المهرجان بالإضافة إلى تواجدها المميز على السجادة الحمراء في عروض الأفلام، كعادتها في حضور المهرجانات السينمائية العالمية وتغطيتها، وعبرت عن سعادتها بالتواجد في فينيسيا وقالت على إحدى صورها داخل القارب أثناء توجهها إلى السجادة الحمراء: "إذا لم يكن هناك قارب، فلا يمكن أن تكون البندقية.."، كما مازحت الجمهور بتعليق لها على إطلالتها في إحدى فعاليات المهرجان والتي بدت بها كالأميرات وقالت: "لحظة أميرة السجادة الحمراء هذه تجعلني مشهورًا جدًا (جدًا!) لدى ابنتي".

محمد التركي
محمد التركي والنجوم في فينيسيا

محمد التركي يلتقي النجوم في فينيسيا

وتألق أيضاً محمد التركي، رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في فعاليات مهرجان فينيسيا، ونشر عدة مقتطفات من مشاركته في المهرجان ومنها حضوره حفل جمعية "أمفار" في المهرجان،  والتي شهدت حضور عدد من النجوم وعلى رأسهم النجمة ريتا أورا، ونشر محمد التركي عدة صور له مع النجوم ومنهم لوكاس برافو وكاميلا ميندس ولوك إيفانس وميشيل رودريغز وغيرهم، كما شارك التركي الجمهور عدة لقطات من مشاركته في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي، وخطف الأنظار على السجادة الحمراء وقال في تعليق له: "يسعدني أن أكون في البندقية على الرغم من الوضع الحالي في عالم السينما ويسعدني دعم صناعة الأفلام المستقلة والاستمرار في دعمها..".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.