زينة عماد

مغنيات عربيات شابات اتخذن خطوات نحو العالمية في 2023.. زينة عماد وجانا عمرو دياب الأحدث

محمد عبد المنعم
3 سبتمبر 2023

حققت أكثر من نجمة عربية شابة خطوات مميزة في مسيرتهن الشابة في مجال الغناء والموسيقى في 2023، واتخذن خطوات نحو العالمية هذا العام وعلى رأسهن النجمة السعودية الشابة زينة عماد وكذلك جانا عمرو دياب وغيرهن.

جانا عمرو دياب تبدأ رحلتها الفنية بخطوة نحو العالمية

وأصبحت جانا عمرو دياب أحدث المغنيات العربيات الصاعدات اللواتي حققن خطوات نحو العالمية، وذلك في أول خطوة احترافية حقيقية في مسيرتها الصاعدة، وكشفت مؤخراً عن تعاقدها مع الشركة العالمية "interscope" لإنتاج أولى أعمالها الغنائية الجديدة، وتعتبر الشركة واحدة من أكثر شركات التسجيل نجاحًا وتأثيرًا في صناعة الموسيقى، وكانت القوة الدافعة وراء بعض الموسيقى الأكثر ابتكارًا ورائدة في العقود الثلاثة الماضية، وعملت الشركة مع بعض أكبر الأسماء في عالم الموسيقى، ومنهم بيلي إيليش وليدي جاجا بالإضافة إلى عدد من نجوم الراب والهيب ومنهم دكتور دري وكندريلك لامار وإيمينيم وغيرهم، وبفضل قائمة الفنانين المتنوعة والالتزام القوي بتطوير الفنانين، أثبتت Interscope نفسها كشركة رائدة في صناعة الموسيقى في السنوات الأخيرة.

جانا عمرو دياب
جانا عمرو دياب

واحتفلت جانا عمرو دياب مع المتابعين على حسابها بانستقرام بنشر صور تعاقدها مع الشركة، ووجهت رسالة قائلة: "خمنوا من قام بالتوقيع للتو مع interscope.. لا أستطيع أن أبدأ في وصف مدى سعادتي، وأنا متحمسة لكوني مع هذا الفريق المذهل والعاطفي.. أفضل المديرين في العالم! أحبكم يا رفاق.. لا أستطيع الانتظار لمشاركة موسيقاي مع الجميع وبدء مسيرتي المهنية.."، وجاءت هذه الخطوة بعد أعمال منفردة لجانا دياب في السنوات الأخيرة ومنها أغنيتها "جميلة" مع والدها عمرو دياب.

داليا مبارك
داليا مبارك

داليا مبارك تطرح أول ألبوم من إنتاج "وارنر ميوزك"

وتعتبر الفنانة السعودية داليا مبارك من أبرز النجمات اللواتي اتخذن خطوات كبيرة نحو العالمية في 2023، حيث تحتفل هذا الصيف بطرح أول ألبوم لها من إنتاج الشركة العالمية "وارنر ميوزك" في أولى أعمال الشركة في الشرق الأوسط، وتعتبر داليا مبارك أول فنانة سعودية تتعاقد مع الشركة، وطرحت داليا مؤخراً عدة أغاني من ألبومها الجديد بعنوان "11:11" من إنتاج "وارنر ميوزك"، وحققت عدة أغاني من الألبوم لتفاعل كبير من الجمهور وعلى رأسها أغنية "حالة نفسية" و"تشاق روحي" و"مرة عن مليون".

داليا مبارك
داليا مبارك في ألبومها الجديد

وكانت داليا مبارك قد أعلنت أنها أول فنانة عربية تتعاقد مع شركة "وارنر ميوزك" العالمية في بداية عام 2023، وكشفت داليا مبارك مؤخراً عن استعدادها لتقديم عدة تعاونات وأعمال عالمية في الفترة المقبلة، وبدأت هذه التعاونات بالغناء مع المغني النيجيري ريما، صاحب الأغنية الشهيرة "calm down" وقدمت دويتو معه في حفل توزيع جوائز joy awards، وقالت داليا مبارك عن تعاقدها مع الشركة العالمية: "أنا متحمسة جدًا لإنضمامي إلى وارنر ميوزيك، أشعر بالامتنان والسعادة لاختياري كأول فنانة عربية وسعودية تنضم الى عائلة وارنر ميوزيك".

هبة طوجي
هبة طوجي في ألبومها الجديد

هبة طوجي

وواصلت الفنانة اللبنانية هبة طوجي خطواتها العالمية في 2023، حيث نافست هذا العام بألبومها الجديد "بعد سنين"، والذي جاء بانتاج شركة الإنتاج العالمية "Universal Arabic Music" بالإضافة إلى إشراف المنتج العالمي سال صليبي على الألبوم وعلى إدارة أعمال هبة طوجي، والذي يتولى إدارة أعمال عدد من النجوم العالميين وأبرزهم "ذا ويكند"، ونتج عن هذا التعاون عدة أغاني تعاونت بها هبة طوجي مع موسيقيين وعازفين عالميين في الألبوم الجديد، بالإضافة إلى طرحها دويتو مع المغني العالمي لويس فونسي بعنوان "لو نبقى سوا"، بالإضافة إلى عدة تعاونات لها مع فنانين عالميين ومنهم مساري في الألبوم الجديد.

زينة عماد مع الدي جي العالمي آلان ووكر
زينة عماد مع الدي جي العالمي آلان ووكر

زينة عماد

واتخذت أيضاً النجمة السعودية الشابة زينة عماد خطوة جديدة نحو العالمية في 2023، وتعاونت مؤخراً مع الدي جي البريطاني العالمي آلان ووكر بالإضافة إلى المغنية صوفي ستراي في أغنية " Land Of The Heroes"، وفاجأت زينة عماد متابعيها بهذه الخطوة البارزة في مسيرتها الفنية هذا العام، ونشرت تعليق لها على الأغنية عبر حسابها بانستقرام وقالت: "مبسوطة اني تعاونت مع آلان ووكر.. "، كما نشر آلان ووكر تعليق له على تعاونه مع زينة عماد في الأغنية وقال: "‎غنينا عن الأماني والطموح.. وشفنا الحلم بكل وضوح في أرض الأبطال.. حدود الكون ما عادت تكفينا.. تعاون Alan Walker والموهبة السعودية زينة عماد في أغنية ختام موسم الجيمرز".

زينة عماد
زينة عماد نجمة شهر سبتمبر لمنصة "سبوتيفاي"

ويعتبر آلان ووكر من أبرز فناني الدي جي حول العالم، حيث حقق نجاحات وجوائز عالمية متميزة خلال مسيرته الموسيقية، ومن أبرزها تحقيقه المرتبة 55 ضمن أفضل 100 دي جي عام 2016، وفوزه بجائزة أفضل فنان غربي وأفضل أغنية عن أغنية Faded وأفضل موهبة جديدة من جوائز الموسيقى  KKBOX عام 2017 ، وكذلك حصل على جائزة أفضل مؤدي من MTV لجوائز الموسيقى الأوروبية في عام 2018 وغيرها، كما تعتبر الفنانة زينة عماد واحدة من أبرز المواهب العربية والسعودية في الفترة الحالية في مجال الغناء، واختارتها منصة "سبوتيفاي" سفيرة لبرنامج "EQUAL Arabia" لشهر سبتمبر 2023.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.