فضل شاكر

بالتزامن مع ألبومه الجديد.. هل أخفق فضل شاكر في استعادة بريقه الفني بعد فترة الاعتزال؟

محمد عبد المنعم
8 أغسطس 2023

الفنان اللبناني فضل شاكر يطرح هذه الأيام أغاني ألبومه الجديد "بغيب بمزاجي" بشكل منفصل على قناته بيوتيوب، وينافس في موسم الصيف بأغاني ألبومه الجديد، والذي يعتبر الألبوم الثاني له منذ عودته للغناء، حيث اكتفى بطرح الأغاني المنفردة بشكل متواصل في السنوات الأخيرة.

فضل شاكر يطرح أغاني ألبومه الجديد "بغيب بمزاجي"

وبدأ الفنان فضل شاكر الترويج لأغاني ألبومه الجديد "بغيب بمزاجي" منذ منتصف شهر يوليو الماضي، ونشر عدة مقاطع تشويقية على حسابه بانستقرام في تلك الفترة، والتي شارك بها الجمهور كواليس تصوير غلاف الألبوم وصور بوستر أعماله الغنائية الجديدة وشوق الجمهور قائلاً: "مش بس مفاجأة محضرلكن مفاجآت كتير.. مع حبي"، قبل أن يعلن عن طرح أغاني ألبومه الصيفي الجديد بشكل منفرد وقال: "رح تسمعوا أولى اغنيات البومي الجديد بغيب بمزاجي يوم الجمعة ٢١ يوليو".

فضل شاكر
فضل شاكر في ألبومه الجديد

ومنذ ذلك التاريخ، طرح فضل شاكر أغنيتين من ألبومه الجديد، الأولى بعنوان "بغيب بمزاجي"، والثانية بعنوان "قال حب قال"، ووعد فضل شاكر الجمهور بالاستمرار في طرح أغاني الألبوم الجديد والتي سترضي جميع الأذواق، وقال في رسالة له على انستقرام: "بدنا نهدا ونروق يا حبيباتي.. الألبوم رح يرضي كل الأذواق"، وحققت أغاني فضل شاكر الجديد نسب استماع عالية على يوتيوب، وحصلت أغنية "بغيب بمزاجي" على أكثر من 4 مليون مستمع في أسبوعين.

فضل شاكر
فضل شاكر

فضل شاكر يواصل نشاطه الفني بعد العودة من الاعتزال

وفاجأ فضل شاكر الجمهور في أغنيته "بغيب بمزاجي" بتقديم اللون الشعبي المصري، وقدم كلمات مختلفة عنه، وهو ما أثار الانقسام بين جمهوره، حيث انتقده البعض واعتبره يقلد أغاني المهرجانات وابتعد عن تقديم الأغاني الرومانسية التي كانت تميزه في السابق، قبل أن يرضي جمهوره بطرح أغنية رومانسية في الألبوم الجديد بعنوان "قال حب قال"، والتي أعتبرها الجزء الثاني من أغنيته "ابقى قابلني"، والتي طرحها فضل شاكر بشكل منفرد على قناته بيوتيوب منذ عامين، وحققت نجاح كبير ووصلت نسب استماعها إلى ما يقارب 88 مليون مستمع.

فضل شاكر
الفنان فضل شاكر

وطرح الفنان فضل شاكر منذ عودته إلى الغناء مرة أخرى بعد فترة الاعتزال، العديد من الأغاني المنفردة والمتنوعة ما بين الأغاني الكلاسيكية التي أعاد تقديمها بصوته، أو الأغاني الرومانسية الجديدة مثل "بديت أطيب" و"بتوحشيني" و"ابقى قابلني" و"صعبان عليا حالي" وغيرها، بالإضافة إلى الأغاني الخفيفة والشعبية مثل أغنية "مع السلامة" و"ليه الجرح" و"لسة الحالة متسرش" وغيرها، بالإضافة إلى نشره العديد من المقاطع الغنائية له من حفلاته القديمة ونسخ جديدة من أغانيه القديمة والشهيرة، وذلك في محاولاته المستمرة للعودة بقوة إلى الساحة الغنائية بعد سنوات من الاعتزال وهي الفترة التي أثرت على نجوميته وبريقه الفني.

فضل شاكر
فضل شاكر

هل فقد فضل شاكر بريقه الفني بسبب فترة الاعتزال؟

ورغم النشاط المستمر للفنان فضل شاكر على قناته بيوتيوب وطرح أعمال قديمة وجديدة باستمرار إلا أنه لم ينجح حتى الآن في استعادة حجم نجوميته وبريقه الفني مثلما كان في فترة ما قبل اعتزاله الغناء، والتي كان بها فضل شاكر في صدارة نجوم الأغنية الرومانسية والعاطفية، وتحقق أعماله صدى واسع في الوطن العربي، ورغم نجاح بعض أغانيه في نسب الاستماع على يوتيوب، إلا أنه حتى الآن لم ينجح في تصدر الاهتمام لدى الجمهور بالأغاني الجديدة وفي التفوق على نجوم الغناء بأغاني ضاربة، وهو ما جعل البعض من جمهور يعتبر أن فضل شاكر لم يستعد بريقه الفني منذ العودة من الاعتزال إلى الآن.

فضل شاكر
فضل شاكر

وبرر البعض من الجمهور سبب ابتعاد فضل شاكر عن المنافسة بشكل قوي منذ عودته، إلى عدم قدرته على الاندماج مع الوسط الفني مجدداً بعد فترة الاعتزال، خاصة بسبب القضايا والأزمات القانونية التي مازالت تطارده حتى الآن، والتي تمنعه من الظهور وإحياء الحفلات والجولات الغنائية أو الظهور في البرامج التلفزيونية وغيرها من الأنشطة الجماهيرية التي يمارسها بقية زملائه الفنانين، ويستغلونها في الترويج لأعمالهم الجديدة، خاصة أن فضل شاكر فشل في التعاقد مع شركة إنتاج لأعماله الجديدة منذ عودته الفنية بعد ألبومه المصغر "بجامل ناس" مع شركة روتانا العام الماضي.

فضل شاكر
الفنان اللبناني فضل شاكر

وحاول فضل شاكر استعادة ثقة الجمهور في السنوات الأخيرة في عدة مناسبات، حيث تحدث في عدة مرات عن برائته من التهم الموجهة إليه وطالب الجمهور فتح صفحة جديدة معه ونسيان الماضي، بالإضافة إلى محاولة تواصله مع زملائه في الوسط الفني ومنهم شيرين عبد الوهاب التي التقى بها في نهاية عام 2022، وكان فضل شاكر قد صدم الجمهور في عام 2012 بإعلان اعتزاله الغناء وهو في قمة مسيرته الفنية ونجوميته، بعد آخر ألبوماته وقتها "بعدا عالبال"، بالإضافة إلى عدة أغاني منفردة ناجحة مثل "لابس وش الطيب" و"انا اشتقتلك" وغيرها، وأعلن رغبته في العودة إلى الغناء في عام 2017 وطرح منذ وقتها العديد من الأغاني الجديدة له إلى ألبومه الجديد "بغيب بمزاجي".. فهل يستعيد ثقة الجمهور وبريقه الفني في 2023؟

الصور من حساب فضل شاكر على انستقرام.