دينا الشربيني

"صديقها المقرب واوصاها بالاعتزال".. هكذا تحدثت دينا الشربيني عن دور والدها الفارق بحياتها قبل رحيله

محمد عبد المنعم
5 أبريل 2023

دينا الشربيني تلقت خبر صادم اليوم بوفاة والدها بعد ساعات قليلة من انتهاء عرض مسلسلها "كامل العدد" في موسم رمضان 2023، وتلقت دينا الشربيني رسائل المواساة من زملائها وأصدقائها الفنانين بعد إعلانها الخبر الحزين على حسابها بانستقرام.

دينا الشربيني تودع والدها والنجوم يواسونها

وأعلنت الفنانة دينا الشربيني اليوم وفاة والدها عبر حسابها بانستقرام، وودعت والدها برسالة مؤثرة وكشفت تفاصيل الجنازة والعزاء، ونشرت صورته وقالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى الى رحمة الله تعالى والدي الحبيب السيد محمد الشربيني.. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. صلاة الجنازة غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر بمسجد المشير طنطاوى - التجمع الخامس"، وتلقت دينا الشربيني عشرات الرسائل والتعليقات من زملائها الفنانين وأصدقائها والجمهور لمواساتها بعد وفاة والدها اليوم.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

وتضامن مع دينا الشربيني عدد كبير من النجوم والذين نشروا عبارات المواساة لها في التعليقات ومنهم الفنانة هند صبري وآية سماحة وأحمد زاهر وأحمد السعدني وكريم محمود عبد العزيز وإنجي المقدم وماجي بو غصن وسامر المصري ورنا رئيس وليلى زاهر وغيرهم، كما نشر عدد من الفنانين رسائل عبر صفحاتهم بمواقع التواصل تضامنوا بها مع دينا الشربيني ومنهم الفنانة صبا مبارك والفنانة هنا شيحة وغيرهم من الفنانين، وتعاطف عدد كبير من الجمهور مع دينا الشربيني خاصة لمعرفتهم بالعلاقة المميزة التي كانت تجمعها بوالدها في حياتها قبل وفاته.

والد دينا الشربيني
والد دينا الشربيني

دينا الشربيني تكشف دور والدها الفارق في حياتها

وكانت دينا الشربيني على علاقة قوية ومميزة مع والدها طوال حياتها، وهو ما ظهر في الطريقة التي كانت تتحدث بها عنه خلال لقاءاتها الإعلامية المختلفة، وأحدثها خلال لقائها مع برنامج "ABtalks" مع أنس بوخش على يوتيوب، والذي كشفت به عدة أسرار عن علاقتها بوالدها، وعلى رأسها أنها كانت متعلقة به كثيراً منذ طفولتها خاصة أنه كان يتغيب عن المنزل لفترات طويلة بسبب سفره المتكرر، وهو ما تسبب في وجود علاقة خاصة ومتفردة معه على عكس علاقتها بوالدتها، خاصة أنه كان يريد تعويض فترات غيابه عنها بتدليلها وتنفيذ طلباتها، ولم يعترض على أي شيء طوال حياتها.

دينا الشربيني
والد دينا الشربيني

وقالت دينا الشربيني إن والدها هو الوحيد الذي وافق على دخولها مجال التمثيل وساندها في هذا القرار ووقف بجانبها، وسط اعتراضات من الجميع على هذا القرار، لدرجة أن والدتها هددتها بترك المنزل إذا دخلت مجال التمثيل، ولكن والدها كان داعم لها، واعتبرته بمثابة صديق لها خاصة أن هناك فروق عمرية كبيرة بينها وبين شقيقاتها لذلك كانت تعتبر والديها أصدقائها المقربين، وأضافت دينا الشربيني أن والدها كان شخص عاطفي للغاية ويتأثر دائماً بلقائه معها أو بغيابه عنها لدرجة البكاء، مشيرة إلى أنها كانت تتحدث معه عن كل شيء وتعبر عن حبها له دائماً وهو ما كانت لا تستطيع فعله دائماً مع والدتها، وكشفت أيضاً أنه كان شخص هاديء الطباع ويحاول طمأنتها دائماً في كل الأزمات والمشكلات التي تواجهها بطريقته الهادئة دائماً.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

ما وصية والد دينا الشربيني لها في الفن؟

وتحدثت الفنانة دينا الشربيني في لقاء آخر لها عن علاقتها بوالدتها، وقالت إنها عاشت طفولة سعيدة وجميلة وتلقت حنان كبير من أسرتها، وكشفت أنها تفكر في اعتزال الفن في وقت ما في حياتها، لأنها وصية والدها لها، وقالت إن والدها أوصاها باختيار التوقيت المناسب لاعتزال الفن من أجل ترك صورة جيدة عند الجمهور، وأضافت أنها تفكر في هذا الأمر ولكن لا تعرف حتى الآن كيف سيكون شكلها حين تتقدم بالعمر، خاصة أنها ماتزال مشتتة حول هذا الأمر.

ونشرت دينا الشربيني على حسابها بانستقرام عدة رسائل مؤثرة إلى والدها في عدة مناسبات، ومنها مناسبة يوم الأب في عام 2020، ونشرت صورته وقتها وقالت: " كل شيء في حياتي وعمودي الفقري، حبي الأول، أعز أصدقائي .. أشكرك على دعمك لي دائمًا، لقد قدمت لي أعظم هدية يمكن لأي شخص أن يقدمها لشخص آخر، لقد آمنت بي! لا شيء يجعلني أشعر بأنني أقوى من معرفة أن لدي أبًا يساندني.. أحبك يا أبي".

دينا الشربيني
الفنانة دينا الشربيني

وقالت دينا الشربيني في رسالة أخرى لوالدها في عيد ميلاده في نفس العام: "لقد كنت دائمًا الأب الأكثر دعمًا وودًا في العالم، عيد ميلاد سعيد لك، أنت حقًا مصدر إلهام وصديق ومعلم، فأنت من النوع الذي يجعلني دائمًا أشعر بالأمان والأمان مع غير المشروط الحب.. أريد المزيد من السنوات التي أقضيها معك.. أتمنى أن تمتلئ السنوات القادمة من حياتك بسعادة وأفراح غير محدودة أحبك إلى ما لا نهاية وما بعدها.. تجعلني أشعر بالامتنان ليس فقط لأنك أب رائع ولكن أيضًا لأنك إنسان مثالي .. إنها نعمة أن أكون جزءًا منك .. شكرًا لكونك سوبرمان في حياتي .. أحب أبي".

دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"
دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد"

دينا الشربيني تختتم موسم رمضان 2023 بنهاية حزينة

وتعاطف الجمهور مع دينا الشربيني بعد توديع والدها، خاصة أن وفاته جاءت بعد ساعات قليلة من احتفالها بنهاية عرض مسلسلها "كامل العدد" في موسم رمضان 2023، وحقق المسلسل نجاح كبير وأصداء واسعة في موسم رمضان، وتلقت دينا الشربيني إشادات واسعة من الجمهور طوال عرض المسلسل، والذي دارت قصته في إطار رومانسي وعائلي، وشارك به مجموعة من الفنانين مثل شريف سلامة وإسعاد يونس ومصطفى درويش وآية سماحة، وأعاد المسلسل دينا الشربيني إلى صدارة مسلسلات رمضان بعد الصدى الواسع الذي حققه المسلسل وتفاعل الجمهور الإيجابي مع حلقات العمل قبل عرض الحلقة الأخيرة منه أمس عبر منصة "شاهد vip" وقناة mbc مصر.

الصور من حساب دينا الشربيني على انستقرام.