بيلا حديد

نجوم أخفوا معاناتهم الصحية قبل الكشف عنها في 2023.. بيلا حديد تحكي تجربتها بعد 15 عاما!

محمد عبد المنعم
8 أغسطس 2023

بيلا حديد انضمت إلى قائمة النجوم الذين كشفوا عن تجاربهم مع المرض وعن معاناتهم الصحية مؤخراً، وذلك بعد سنوات طويلة من إخفاء هذا الأمر عن الجمهور، وحكت بيلا حديد عن تفاصيل مرضها النادر ورحلة علاجها الطويلة بعد 15 عام.

بيلا حديد تكشف معاناتها مع مرض نادر لمدة 15 عام

وأصبحت النجمة بيلا حديد أحدث المشاهير الذين شاركوا الجمهور تجاربهم الصحية هذا العام، وصدمت الجمهور بقصة مرضها التي امتدت إلى ما يقارب 15 عام، وكشفت عن معاناتها مع المرض المناعي "لايم" منذ طفولتها قبل شفائها منه مؤخراً، ونشرت وثائق طبية وصور من مختلف مراحل حياتها أثناء تلقيها العلاج، ووصفت الأمر بالمعاناة غير المرئية لسنوات طويلة، وكشفت عن اللحظات الصعبة التي عاشتها في حياتها أثناء معاناتها مع هذا المرض.

بيلا حديد
بيلا حديد في فترة مرضها

وقالت بيلا حديد في رسالتها المؤثرة على حسابها بانستقرام مؤخراً: "أنا الصغيرة التي عانت وسأكون فخوراً للغاية لأنني لم أستسلم لنفسي، أشكر والدتي على الاحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتمسك بي، وعدم ترك جانبي أبدًا، والحماية والدعم، ولكن الأهم من ذلك كله، صدقوني من خلال كل هذا إن العيش في هذه الحالة، والذي يزداد سوءًا مع الوقت والعمل أثناء محاولتي أن أجعل نفسي وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني  فخورين، قد أثر علي بطرق لا يمكنني شرحها حقًا.. أن أكون حزينة ومريضة مع معظم النعم  والامتياز والفرص والحب من حولي ربما كان الأمر الأكثر إرباكًا على الإطلاق..".

بيلا حديد
بيلا حديد في رحلة علاجها

وتابعت بيلا حديد في رسالتها: "شيء واحد أريد أن أعبر لكم عنه جميعًا هو  أنا بخير ولا داعي للقلق، ولن أغير أي شيء من أجل العالم إذا اضطررت إلى المرور بكل هذا مرة أخرى.. لدي الكثير من الامتنان تجاه الحياة ووجهة نظري لها ، هذا أكثر من 100 يوم من مرض لايم، المرض المزمن، العلاج المشترك للعدوى، ما يقرب من 15 عامًا من المعاناة غير المرئية، كان كل هذا يستحق كل هذا العناء إذا كنت قادرًا.. حاولت أن أختار أكثر الصور إيجابية، لأن هذه التجربة كانت مؤلمة للغاية، لكن النتيجة كانت أكثر تجربة تنير في حياتي مليئة بأصدقاء جدد ورؤى جديدة وعقل جديد".

أريانا غراندي
أريانا غراندي

أريانا غراندي تكشف معاناتها مع الإكتئاب

وكشفت أيضاً النجمة أريانا غراندي عن معاناتها مع الإكتئاب هذا العام، بعد إخفائها الأمر لمدة عامين، حيث كشفت هذه القصة بعد التعليقات السلبية التي تلقتها مؤخراً بسبب نحافتها الشديدة وقالت في رسالة لها إنها حالياً بحالة صحية جيدة وراضية تماماً عن نفسها، ولكن الجمهور يقارن صورها الحالية بصور منذ عامين كانت تعاني بها من الإكتئاب ومن حالة صحية سيئة، وقالت أن الناس يقارنون جسدها بالشكل الذي ظهرت به في أوائل عام 2020، والذي قالت غراندي إنه كان وقتًا كانت فيه النسخة غير الصحية من جسدها، وقالت: "كنت أتناول الكثير من مضادات الاكتئاب وأتناول طعامًا سيئًا وكنت في أدنى نقطة في حياتي.. لكن هذا في الواقع لم أكن بصحة جيدة.. يفضل ألا تتركوا ملاحظات حول هذا الأمر، أنتم لا تعرفون كم تأثر هذا الجسم بالأدوية المضادة للاكتئاب، والعادات السيئة والأكل بطريقة غير صحية".

أريانا غراندي
النجمة أريانا غراندي

وقالت أيضاً أريانا غراندي في رسالتها للجمهور: "أعتقد أننا يجب أن نكون ألطف وأقل راحة في التعليق على أجساد الناس، بغض النظر عن أي شيء.. إذا كنت تعتقد أنك تقول شيئًا جيدًا أو حسن النية، مهما كان: صحي أو غير صحي، كبير أو صغير، هذا أو ذلك، مثير أو غير مثير"، وتابعت أريانا في رسالتها القوية على تيك توك: "لا أحب أن أتحدث عن هذا الأمر أو بهذه الطريقة، لكني أريد أن أقول شيئاً يتعلق بجسدي، يجب على الأشخاص أن يكونوا أكثر لطفاً ومريحين أكثر وهم يعلقون على شكل أحدهم الخارجي ووزنه".

سيلين ديون
سيلين ديون

سيلين ديون تعاني من مرض نادر

وكشفت أيضاً النجمة الفرنسية سيلين ديون عن معاناتها الصحية هذا العام، بعد ما يقارب عامين من بداية أزمتها الصحية، وأحزنت الجمهور بسبب التطورات الأخيرة التي أعلنتها حول حالتها الصحية والتي جعلتها تقرر إلغاء جولتها الغنائية بسبب إصابتها بمرض نادر "متلازمة SPS "، ونشرت سيلين ديون رسالة مؤثرة هذا العام  إلى الجمهور وقالت: " أنا أعمل بجد لإعادة بناء قوتي، لكن التجول قد يكون صعبًا للغاية، ليس من العدل أن استمر في تأجيل العروض..على الرغم من أن ذلك يكسر قلبي، فمن الأفضل أن نلغي كل شيء الآن حتى أكون جاهزًا حقًا للعودة إلى المسرح مرة أخرى.. أريدكم جميعًا أن تعرفوا لن أستسلم.. ولا أطيق الانتظار لرؤيتك مرة أخرى"، وذكرت تقارير أن سيلين ديون مازالت تعاني من بعض المتاعب والتشنجات العضلية والعصبية المفاجئة والتي تؤثر على صوتها وقدراتها الحركية والمشي، وتأمل أن تتحسن حالتها من خلال جلسات العلاج الطبيعي الذي تخضع له حالياً.

جيمي فوكس
جيمي فوكس

جيمي فوكس أخفى معاناته الصحية لعدة أشهر

وكذلك أخفى النجم جيمي فوكس معاناته الصحية لعدة أشهر في 2023، وخرج عن صمته بعد ما يقارب 3 أشهر في المستشفى، وقال في رسالة له إنه لم يكن يرغب أن يراه الجمهور في صورة مقلقة، وقال: "أعرف أن الكثير من الناس كانوا ينتظرون ويرغبون في سماع التحديثات، لكن لأكون صادقًا معك، لم أرغب في رؤيتي بهذه الطريقة، أريدكم أن تروني أضحك، وأقضي وقتًا ممتعًا، ونحتفل وأطرح نكتة، أو أقوم بفيلم أو برنامج تلفزيوني.. لم أكن أريدكم أن تروني والأنابيب بداخلي وتحاولوا معرفة ما إذا كنت سأجتاز الأمر أم لا".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.