ما هي العلامات المفضلة لسيدات العائلة المالكة الأردنية؟

من البسيطة إلى الفاخرة.. ما هي الماركات العالمية المفضلة لسيدات العائلة المالكة الأردنية؟

خلود الليثي
7 أغسطس 2023

تعتبر إطلالات الملكة رانيا العبدالله مصدر إلهام في الأناقة والرقي والبساطة، إذ أن لها إطلالة مميزة في مختلف الموديلات والقصات والألوان.

وغالبًا ما تنتقي الملكة رانيا الطابع الكلاسيكي والفساتين المصممة والرسمية، إذ تختار الملابس المصنوعة من الأقمشة الفاخرة وعالية الجودة مثل الحرير والساتان والشيفون والدانتيل. واللافت أنها لا تخشى تجربة الألوان الجريئة والنابضة بالحياة مع لمسة ترندي وعصرية.

تشتهر جلالة الملكة رانيا العبد الله بأسلوبها المحافظ والأنيق في الموضة، إذ تعتبر ملكة الأردن من الشخصيات المهمة والملهمة للمرأة العربية. فهي تسعى لإظهار الثقافة العربية وتسليط الضوء عليها بصورة متميزة من خلال ارتداء الملابس التي تعكس ثقافتنا وتقاليدنا.

وتتميز جلالتها بالاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في اختيار أزيائها، حيث تفضل الألوان الهادئة والتصاميم البسيطة التي تعكس أنوثتها ورقيها، والتي تتمتع بأسلوب محتشم في ذات الوقت. ولعل خزانة ملابس الملكة تشكل مصدر إلهام للكثير من النساء العربيات الباحثات عن الأناقة.

وفيما يلي نتعرف على العلامات المفضلة لسيدات العائلة المالكة الأردنية:

إطلالة الملكة رانيا من ديور
إطلالة الملكة رانيا من ديور

في عقد  قران الأمير الحسين والأميرة رجوة، ارتدت الملكة رانيا فستان من مجموعة ديور لخريف وشتاء 2022-2023. إذ تألقت بثوب باللون الأسود مع تطريز بالخرز باللونين الذهبي والبيج توزعت على الأكمام والرقبة والظهر. زينت الإطلالة هذه بحقيبة من ديور أيضًا.

وشوهدت الملكة رانيا في حفل زفاف ابنها الأمير حسين تمسك بحقيبة يد صغيرة الحجم في اليد اليسرى، وهو البرتوكول المتبع لارتداء الحقائب، حتى تصبح اليد اليمنى حرة الحركة للمصافحة واستقبال الضيوف، وأيضاً لمنع ارتباك الأيدي بتركهما فارغتين.

إطلالة الملكة رانيا من توقيع إيلي صعب
إطلالة الملكة رانيا من توقيع إيلي صعب 

لإطلالتها الثانية خلال حفل استقبال الضيوف، اختارت الملكة رانيا مجموعة إيلي صعب Elie Saab للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2023، كما ترك بصمته بامتياز في الزفاف الملكي بعد أن كان خيار العروس رجوة أيضًا.

وزينت الملكة رانيا إطلالاتها الملكية بـ تاج "العظمة لله" الذي أهداه لها الملك عبدالله الثاني عام 2005..

الملكة رانيا  بفستان من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي
الملكة رانيا  بفستان من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي

اختارت جلالة الملكة رانيا لليلة الحناء فستان سماوي بتصميم أنيق وتطريز ساحر على الصدر والكمين الواسعين، فيما جاءت التنورة تنساب بنعومة، من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي.

حضرت شقيقتي العريس، الأميرة إيمان التي ارتدت فستاناً بلون اللافندر، أما الأميرة سلمى فاختارت ثوب أحمر اللون يتزين بتفاصيل تراثية.

الملكة رانيا من المعجبين بحذاء Gianvito Rossi
الملكة رانيا من المعجبين بحذاء Gianvito Rossi

الملكة رانيا من المعجبين القدامى بحذاء Gianvito Rossi، وغالبًا ما تُرى وهي ترتدي طراز Giantvito 105 في المناسبات العامة، لتناول العشاء في قصر باكنغهام قبل تتويج الملك تشارلز الثالث.

الأميرة رجوة تتألق بحقيبة بوتيغا فينيتا Bottega Veneta
الأميرة رجوة تتألق بحقيبة بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

تعتبر حقائب اليد المميزة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta من المنتجات المفضلة للعائلة المالكة الأردنية، حملت الأميرة رجوة زوجة ولي عهد الأردن، حقيبة ذهبية في حفل زفاف شقيقة زوجها الأميرة إيمان، واختارت إيمان نفسها نسخة وردية في مأدبة زفاف رجوى والأمير حسين. غالبًا ما تحمل الملكة رانيا الأسلوب أيضًا، كما فعلت عند تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

الأميرة رجوة تتألق ببلوزة من Zara
الأميرة رجوة تتألق ببلوزة من Zara   

شوهدت الأميرة رجوة وهي ترتدي بلوزة واسعة من زارا Zara ، في الصورة التي نشرتها على الانستقرام احتفالاً بعيد الأضحى، وكذلك البدلة الوردية التي ارتدتها في حديث خاص للأمير حسين في مايو 2023.

الملكة رانيا بفستان Brandon Maxwell
الملكة رانيا بفستان Brandon Maxwell 

تلجأ رانيا ملكة الأردن، كثيرًا إلى أسلوب براندون ماكسويل Brandon Maxwell، للاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت في عام 2022 ، اختارت رانيا هذا الفستان الأنيق ذو اللون الأزرق الفاتح والمزين بحقيبة بيضاء ومضخات.

الملكة رانيا من توقيع دار ديور Dior
الملكة رانيا من توقيع دار ديور Dior

ظهرت الملكة رانيا في عقد قران ابنتها بإطلالة رقيقة وجذابة للغاية من توقيع دارDiorديور ، حيث ارتدت فستان طويل ذو أكمام متوسطة الطول باللون البيج المتناسق مع أجواء الحفل وزاد من أناقتها.

الملكة رانيا ملكة الأردن تٌفضل ساعة smart watch من ماركة Apple
الملكة رانيا ملكة الأردن تٌفضل ساعة smart watch من ماركة Apple

تٌعرف الملكة رانيا ملكة الأردن، بإطلالتها العصرية، لذا يقع اختيارها للساعة الذكية smart watch من ماركة Apple، والتي تتميز بشكلها الشبابي البعيد عن الساعات الكلاسيكية، ويتناسب اختيارها مع شخصيتها العفوية.

تتألق الملكة رانيا بساعة مستطيلة، داكنة السواد عند الوسط حولها سوار رمادي، وتتناسب ساعة اليد مع أزياء الملكة رانيا في معظم الأوقات، خصوصاً أنها معروفة بمدى مواكبتها للموضة والصيحات الرائجة.

الصور من AFP والانستقرام