ليدي جاجا وتوني بينيت

"تفتقد صديقها ومعلمها وتعيش وقتًا عصيبًا".. رسائل ونصائح مؤثرة من ليدي جاجا بعد رحيل توني بينيت 

محمد عبد المنعم
1 أغسطس 2023

ليدي جاجا مازالت تعيش حالة حزن على رحيل الفنان الكبير توني بينيت، والذي كونت معه ثنائية فنية رائعة في السنوات الأخيرة قبل اعتزاله الغناء بسبب إصابته بألزهايمر، وعبرت ليدي جاجا عن حزنها العميق بسبب وفاة توني بينيت وكشفت عن تأثيره في حياتها.

ليدي جاجا تودع توني بينيت برسائل مؤثرة

وتذكرت النجمة ليدي جاجا أسطورة موسيقى الجاز والكلاسيكية توني بينيت، بعد ما يقارب أسبوع من وفاته، عن عمر يناهز 97 عاما، ونشرت صورة لها مع توني بينيت من آخر لقاء لهما في كواليس تسجيل ألبومهما المشترك منذ عامين، وعبرت ليدي جاجا عن حزنها العميق بعد وفاة توني بينيت، وانعكس ذلك في كلماتها المؤثرة التي نشرتها في رسالتها المطولة عبر حسابها بانستقرام، وكشفت ليدي جاجا عن دور توني بينيت في حياتها ومسيرتها، وقدمت نصائح مؤثرة للجمهور من وحي علاقتها معه خاصة في أيامه الأخيرة بعد إصابته بألزهايمر.

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا وتوني بينيت

وقالت النجمة ليدي جاجا في رسالتها إلى توني بينيت: "سأفتقد صديقي إلى الأبد، سأفتقد الغناء معه، والتسجيل معه، والتحدث معه، والجلوس على خشبة المسرح معًا.. مع توني يجب أن أعيش حياتي في وقت عصيب، كان توني وأنا نمتلك هذه القوة السحرية.. لقد نقلنا أنفسنا إلى عصر آخر، وقمنا بتحديث الموسيقى معًا، ومنحناها حياة جديدة تمامًا كثنائي غنائي.. لكنها لم تكن عملاً، كانت علاقتنا حقيقية جدا، من المؤكد أنه علمني الموسيقى  وحياة الترفيه، لكنه أوضح لي أيضًا كيف أحافظ على معنوياتي عالية ورأسي مشدودًا بشكل مستقيم.. كان يقول لي: "مباشرة إلى الأمام"، كان متفائلاً وكان يؤمن بجودة العمل وجودة الحياة.. ".

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا تودع توني بينيت

كيف أثر توني بينيت في حياة ومسيرة ليدي جاجا؟

وكشفت ليدي جاجا عن تأثير علاقتها بتوني بينيت في حياتها ومسيرتها وقالت في رسالتها: "بالإضافة إلى ذلك كان هناك امتنان، كان توني ممتنًا دائمًا، خدم في الحرب العالمية الثانية، وسار مع مارتن لوثر كينغ جونيور، وغنى موسيقى الجاز مع أعظم المطربين واللاعبين في العالم.. لقد كنت حزينة على فقدان توني لفترة طويلة، كان لدينا وداعًا طويلًا وقويًا.. على الرغم من وجود فارق 5 عقود بيننا، فقد كان صديقي.. صديقي الحقيقي الحقيقي.. لم يكن فارق السن لدينا مهمًا في الواقع، لقد أعطانا كل منا شيئًا لم يكن لدى أي منا مع معظم الناس..".

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا وتوني بينيت

وتابعت ليدي جاجا في رسالتها حول مشاعرها تجاه رحيل توني بينيت: "كنا من مرحلتين مختلفتين في الحياة، ملهمة تمامًا، لقد كان فقدان توني بسبب مرض الزهايمر مؤلمًا ولكنه كان أيضًا جميلًا حقًا، عصر فقدان الذاكرة هو وقت مقدس في حياة الإنسان.. هناك مثل هذا الشعور بالضعف والرغبة في الحفاظ على الكرامة، كل ما أردته هو أن يتذكر توني كم أحببته وكم كنت ممتنًا لوجوده في حياتي، ولكن مع تلاشي ذلك ببطء، عرفت في أعماقي أنه كان يشاركني أكثر اللحظات ضعفًا في حياته التي يمكنه أن يغني معي عندما كانت طبيعته تتغير بعمق".

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا والراحل توني بينيت

نصائح مؤثرة من ليدي جاجا إلى الجمهور بعد رحيل توني بينيت

ووجهت ليدي جاجا رسائل مؤثرة للجمهور قدمت بها نصائح إليهم من أجل الاعتناء بكبار السن وقالت: "لن أنسى هذه التجربة أبدًا، لن أنسى أبدًا توني بينيت.. إذا كان بإمكاني أن أقول أي شيء للعالم حول هذا، فسأقول لا تهمل كبار السن، ولا تتركهم خلفك عندما تتغير الأمور.. لا تتوانى عندما تشعر بالحزن، فقط استمر في المضي قدمًا، فالحزن جزء منه.. اعتني بكبار السن وأعدك أنك ستتعلم شيئًا مميزًا، ربما سحرية.. وانتبه إلى الصمت، كانت بعض الحوارات التي أجريتها مع شركائي الموسيقيين وأنا أكثر تبادلًا ذات مغزى بدون أي لحن على الإطلاق.. أحبك يا توني".

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا وتوني بينيت مع جوائز جرامي

وشاركت ليدي جاجا الغناء مع توني بينيت في ألبومين سابقين في مسيرتها الفنية، الأول كان في عام 2015 بعنوان "Cheek to Cheek"، والثاني في 2021 بعنوان " Love For Sale"، والذي كان آخر عمل في مسيرته الفنية قبل اعتزاله بسبب ألزهايمر، وترشح الألبوم لستة جوائز في جرامي ، وقالت ليدي جاجا وقتها عن الألبوم: " حدث هذا الألبوم لأنه كان فكرة توني وقد وعدته بأننا سننفذه وفعلنا ذلك، وفي عمر 95 عامًا حصل على ترشيحات أكثر من أي وقت مضى.. ويشرفني جدًا أن أكون رفيقته في الموسيقى وصديقته، شكراً للجمهور على حبكم لنا، فنحن بالتأكيد نحب بعضنا البعض ونؤمن بالحب والشراكة، حتى مع 60 عامًا بيننا وبين مرضى ألزهايمر.. لا يوجد شيء مثل سحر الموسيقى، أحبك يا توني، والعالم يحبك أيضًا.. كيف لا يستطيعون؟".

ليدي جاجا وتوني بينيت
ليدي جاجا وتوني بينيت

وأضافت ليدي جاجا عن ألبومها الأخير مع توني بينيت: " أريد حقًا أن يستمع الأطفال الصغار إلى موسيقى الجاز، لأنها مهمة، إنها ليس شيئًا يجب تركه وراء الركب، إنها شيء يجب أن يُطمع إليه بشدة إلى الأبد.. أمضي أفضل وقت في تسجيل الموسيقى، إنها فرحة وأعتقد أنها فرحة مفقودة في الكثير من الموسيقى اليوم، ولذا فمن المميز جدًا بالنسبة لي أن أذهب إلى الاستوديو وأغني هذه الأغاني لأنني أشعر أنني أحصل على رحيق السعادة التي لا يسمعها العالم أو يراها طوال الوقت".

الصور من حساب ليدي جاجا وتوني بينيت على انستقرام