أمينة خليل

قبل فيلم "وش في وش".. أعمال متنوعة ساهمت في ارتباط الجمهور بثنائية أمينة خليل مع محمد ممدوح على الشاشة

محمد عبد المنعم
19 يوليو 2023

أمينة خليل ومحمد ممدوح، تحولا إلى ثنائية مميزة على الشاشة في السنوات الأخيرة، بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي في عدة أعمال مشتركة بينهما سواء في الدراما أو في السينما، ويجتمع الثنائي مرة أخرى من خلال فيلم "وش في وش" في موسم الصيف 2023.

محمد ممدوح وأمينة خليل يكرران ثنائيتهما في فيلم "وش في وش"

وأعلن الثنائي محمد ممدوح وأمينة خليل عن دخولهما منافسة أفلام موسم الصيف 2023 من خلال فيلمهما الجديد "وش في وش"، وروج الثنائي مؤخراً للفيلم الذي يعتبر استمرار لثنائيتهما المميزة على الشاشة، حيث ارتبط الجمهور بهما في عدة أعمال سابقة، ويتقاسمان بطولة أول فيلم سينمائي معاً، بعد تواجدهما في عدة أعمال سينمائية أخرى بأدوار ثانوية، وروح محمد ممدوح للفيلم مؤخراً، ونشر صور آخر يوم تصوير بالعمل مع عدد من النجوم وعلى رأسهم أنوشكا وبيومي فؤاد وسلوى محمد علي وأحمد خالد صالح وأمينة خليل وعلق: "فركش وش في وش .. مبسوط اني اشتغلت معاكم كلكم ربنا يوفقنا جميعا وعلى خير ان شاء الله قريبا في دور العرض".

أمينة خليل ومحمد ممدوح
أمينة خليل ومحمد ممدوح في فيلم "وش في وش"

ونشرت الشركة المنتجة أيضاً صورة بوستر فيلم "وش في وش" على انستقرام، واعلنت عن طرح الفيلم في السينما في يوم 17 أغسطس وعلقت: "الحب باين في عينيهم والحكاية ما بينهم كانت تمام…لغاية ما العيلة كلها بدأت تتدخل، استنوهم كلهم وش في وش عشان تعرفوا اللي حصل معاهم.. في جميع دور العرض بمصر من ١٦ أغسطس وكل الدول العربية من ١٧ أغسطس"، وتدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي وكوميدي حول الاختلافات الكبيرة بين الأزواج وأسرهم بعد التقاء زوجين مع أسرهم داخل منزل واحد، وتحدث مواجهات كوميدية بينهم.

فيلم "وش في وش"
فيلم "وش في وش"

أعمال مميزة جمعت أمينة خليل ومحمد ممدوح في مسيرتهما

وسبق فيلم "وش في وش" عدة أعمال مميزة جمعت أمينة خليل ومحمد ممدوح في مسيرتهما الفنية، حيث كونا ثنائية مميزة ومختلفة من خلال عدة أعمال قوية جمعتهما، إذ يشتركان في عمل جديد أيضاً بجانب فيلم "وش في وش"، وينتظران عرض فيلم "شقو"، الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف مع دينا الشربيني بمشاركة أمينة خليل ومحمد ممدوح، كما ظهر الثنائي أمينة خليل ومحمد ممدوح في بطولة مسلسل "العائدون" مع أمير كرارة في موسم دراما رمضان 2022.

محمد ممدوح وأمينة خليل
محمد ممدوح وأمينة خليل

ويعتبر مسلسل "خلي بالك من زيزي" في موسم رمضان 2021، من أبرز الأعمال التي جمعت أمينة خليل مع محمد ممدوح، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في وقت عرضه، والقضايا العديدة التي طرحها العمل، بالإضافة إلى التناغم في الأداء التمثيلي بين الثنائي أمينة خليل ومحمد ممدوح ورومانسيتهما في العمل أيضاً، وهو ما عزز من نجاح ثنائيتهما وجعلت الجمهور أكثر ارتباطاً بها على الشاشة، بعد عدة أعمال سابقة أيضاً اشترك بها الثنائي في مسيرتهما الفنية.

محمد ممدوح وأمينة خليل
محمد ممدوح وأمينة خليل في مسلسل "خلي بالك من زيزي"

وقدم الثنائي أمينة خليل مع محمد ممدوح أعمال مشتركة متنوعة ما بين الكوميديا والأكشن والرومانسية وغيرها، وكانت بداية أعمالهما المشتركة والقوية في مسلسل "جراند أوتيل" عام 2016، والذي حقق نجاح كبير وقت عرضه وشارك به عدد من النجوم مثل عمرو يوسف وأحمد داوود، وتعاون محمد ممدوح بعد ذلك مع أمينة خليل في المسلسل الاجتماعي "لا تطفىء الشمس" في موسم رمضان 2017، وكان من أبرز الأعمال أيضاً التي عرضت في تلك الفترة بجانب المسلسل البوليسي "قابيل" في 2019 الذي كان من بطولتهما المشتركة أيضاً، وكشف الثنائي عن علاقتهما المميزة من خلال ظهور أمينة خليل كضيفة شرف في أحداث مسلسل "رشيد" الذي قام ببطولته محمد ممدوح في موسم رمضان 2023.

محمد ممدوح
محمد ممدوح

عوامل ساهمت في نجاح ثنائية أمينة خليل ومحمد ممدوح

وانتقلت ثنائية محمد ممدوح وأمينة خليل إلى السينما بعد ذلك من خلال عدة أعمال، وعلى رأسها فيلم "الخلية" مع الفنان أحمد عز، بالإضافة إلى فيلم "122"، قبل أعمالهما الجديدة في السينما في فيلم "شقو" وفيلم "وش في وش" المقرر عرضه في موسم صيف 2023، وعبرت أمينة خليل عن سعادتها بالتعاون مع محمد ممدوح في مسيرتها، وقالت في تصريحات لها لـ"هي" بعد نجاحهما في مسلسل "خلي بالك من زيزي": "أحب كثيرًا العمل مع محمد ممدوح "تايسون"، وأحب نجاحنا سويًا، وأشعر بالراحة في العمل معه، وبالتأكيد عندما نشعر بذلك نسعى لتكرار التعاون مرة أخرى، خاصة، مع وجود حالة تجمعنا من التفاهم والأجواء المناسبة للنجاح".

أمينة خليل
أمينة خليل

وقالت أمينة خليل أن هناك علاقة صداقة تجمعها مع محمد ممدوح ويتبادلان الدعم في أعمالهما وحياتهما، وأشاد محمد ممدوح بأمينة خليل أيضاً في تصريحات سابقة له مع برنامج "إي تي بالعربي" وقال: "أنا ببقى مبسوط وأنا شغال معاها جدا بجد، أمينة مخلصة جداً وبتحب الشغل جداً وبتحب تجتهد جداً وأنا بحب أشتغل معاها.. عشرة عمري وصديقتي".

الصور من حساب أمينة خليل ومحمد ممدوح على انستقرام.