يسرا اللوزي

نجوم كانت الرياضة بوابتهم الرئيسية لدخول عالم الفن وإثبات قدراتهم التمثيلية..تعرفوا عليهم

سما جابر
14 يوليو 2023

عدد من نجوم الرياضات المختلفة حالفهم الحظ في بدايتهم ونجحوا في دخول مجال الفن وإثبات موهبتهم وقدراتهم التمثيلية، لكنهم قرروا الاكتفاء بما حققوه من إنجازات في الرياضات التي عشقوها، وتفرغوا تماما للتمثيل، وباتت ممارستهم لرياضتهم المفضلة، مجرد هواية يقومون بها بعيدًا عن الأضواء.

ظافر العابدين 

النجم التونسي ظافر العابدين كان من بين النجوم الذين تألقوا في البداية في عالم الرياضة ثم اتجهوا للفن، حيث بدأ ظافر حياته كلاعب كرة قدم في نادي الترجي التونسي وكان مرشحًا لأن يكون أحد أبرز اللاعبين شهرة، لكنه تعرض للإصابة التي أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لسنوات.

وبعد إصابة ظافر العابدين، التحق بكلية برمنجهام للخطابة والدراما التي تخرج فيها عام 2002 ليدخل بعدها عالم التمثيل بشكل احترافي، كما كان له عدد من المشاركات العالمي قبل أن يتعرف عليه الجمهور التونسي بشكل كاف، وبعدها نال شهرة أكبر ليصبح من أهم نجوم الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن ظافر العابدين بدأ الظهور على شاشات التليفزيون من خلال مسلسل Dream Team، وظهر بعدها في عدد من الأفلام الأمريكية، منها (The Black Forest، Sex and the City 2، Centurion، Children of Men)، كما بدأ المشاركة في الأعمال العربية عام 2002 من خلال السهرة الدرامية التونسية (طلاق إنشاء) ثم المسلسل التونسي (إخوة وزمان) عام 2003، لتتوالى بعدها أعماله ما بين التونسية والمصرية والأجنبية والتي من أبرزها (نيران صديقة، فرق توقيت) وغيرها.

تر
ظافر العابدين 

هالة صدقي

النجمة المصرية هالة صدقي عشقت رياضة السباحة منذ طفولتها، ونافست في العديد من البطولات، وحصدت جوائز كثيرة، وعاشت هالة سنواتها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية وقادتها الصدفة لدخول عالم الفن، حيث كان المخرج نور الدمرداش يبحث عن فتاة تمارس السباحة والتقاها في أحد الأندية فعرض عليها التمثيل، لتكون رياضة السباحة هي بوابتها في عالم التمثيل.

واحترفت هالة صدقي التمثيل، لكنها لم تنس رياضتها المفضلة التي تمارسها حتى الآن، ولكن كهواية بجانب مهنتها الأساسية، حتى أنها شجعت ابنتها مريم على حب هذه الرياضة كذلك، وإحراز النجاحات فيها.

ومن المعروف أن علاقة هالة صدقي بالفن بدأت مع المخرج نور الدمرداش في مسلسل "لا يا ابنتي العزيزة" عام 1979، وكانت نقطة انطلاقتها في مسلسل "رحلة المليون" مع محمد صبحي، وتعتبر فترة ثمانينات القرن العشرين هي بداية شهرتها الحقيقية، وشاركت في تلك الفترة في بداية الثمانينات في عدة أدوار ثانوية مثل دورها في مسلسل "ليلة القبض على فاطمة" و"نص أرنب" و"لا تسألني من أنا" وغيرها.

تنوعت أدوار هالة صدقي من الكوميديا إلى التراجيديا واشتركت خلال مشوارها الفني مع مجموعة مميزة من المخرجين فعملت مع المخرج عاطف الطيب في فيلم "الهروب"، و عملت مع المخرج يوسف شاهين في فيلمي "إسكندرية – نيويورك" و"هي فوضى" وغيرها.

ع
هالة صدقي 

أحمد صلاح حسني

الفنان أحمد صلاح حسني حقق شهرة كبيرة كلاعب كرة قدم، عرفه الجمهور بمهارته في أرض الملعب، حيث بدأ مسيرته الرياضية مع نادي هليوبوليس ثم لعب للنادي الأهلي ليحترف بعدها في نادي شتوتجارت الألماني حتى عام 2001، وتم اختياره خلال احترافه في ألمانيا ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام، كما حصل على بطولة أوروبية مع شتوتجارت وهي بطولة كأس الإنتر توتو، ولعب بعد ذلك لنادي جنت البلجيكي، وعاد للنادي الأهلي موسم 2003- 2004، وواصل التنقلات من فرقة لأخرى إلى أن قرر إنهاء مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008، حيث اتخذ أحمد صلاح حسني قرارًا صعبًا بالاعتزال في عمر 26 عامًا، وقرر أن يتجه إلى منطقة مختلفة تمامًا وهي التمثيل، ليثبت موهبته مع كل دور يلعبه.

الجدير بالذكر أن أحمد صلاح حسني اتجه للتلحين الموسيقي، حيث لحن عدد من أغنيات كبار نجوم الغناء، وأبرزهم عمرو دياب ومحمد حماقي، كما شارك أيضًا في عدد من الأعمال التليفزيونية، منها شربات لوز، تحت الأرض، السيدة الأولى، كلام على ورق، كوفيد 25 وغيرها

ل
أحمد صلاح حسني 

نور الشريف 

النجم المصري الراحل كان من المعروف عنه بدايته الرياضية قبل دخوله مجال التمثيل، ففي عام 1961 انضم نور الشريف عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما؛ إلى ناشئي نادي الزمالك، حيث تدرب نور الشريف في تلك الفترة مع عدد من الناشئين الذين أصبحوا نجوما فيما بعد، ومنهم حمادة إمام، وطه بصري، ونبيل نصير، وعلي محسن، وغيرهم، وأكد نور الشريف أنه كان يحب قضاء وقت فراغه في ممارسة كرة القدم، لكنه بعد ذلك قرر الالتحاق بمعهد التمثيل لتظهر موهبته التمثيلية ويصبح بعدها أهم نجوم جيله.

وقدم نور الشريف العديد من الأفلام والمسلسلات التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور، ومنها مسلسلات "لن أعيش في جلباب أبي وعائلة الحاج متولي، حضرة المتهم أبي، الدالي، العطار والسبع بنات، الرجل الآخر" وغيرها، وأفلام "سواق الأتوبيس، العار، جري الوحوش، الصرخة، الكرنك، كل هذا الحب، أيام الغضب" وغيرها.

ع
نور الشريف 

يسرا اللوزي 

النجمة يسرا اللوزي قبل دخولها عالم التمثيل، كانت قد أثبتت موهبتها في رياضة كرة القدم، كما كانت على وشك الانضمام إلى المنتخب السيدات لكرة القدم، لكن إصابة قدمها جعلتها تعتزل تلك الرياضة، وتدخل مجال التمثيل، وأكدت يسرا في تصريحات إعلامية سابقة أنها كانت تلعب في خط الدفاع وكانت تخشى خط الهجوم في البداية لكنها تشجعت فيما بعد وأصبحت تلعب في الهجوم، وتعرضت لإصابة في ركبتها جعلتها تعتزل تلك الرياضة واتجهت للتمثيل.

كانت فرصة يسرا اللوزي الأولى للتمثيل في السينما جاءت مع ترشيح المخرج الراحل يوسف شاهين لها في بطولة فيلمه "إسكندرية نيويورك" في عام 2004، ومن بعدها أصبحت بطلة لعدد كبير من الأفلام، منها "قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية، هيلوبوليس، ميكروفون"، كما شاركت في بطولة مسلسلات "خاص جدًا، خطوط حمراء، فيرتيجو، دهشة".

ل
يسرا اللوزي 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.