أنس جابر

تطارد حلمها مجدداً في بطولة ويمبلدون.. هكذا أصبحت أنس جابر نموذجاً مثالياً في مقاومة الاستسلام في رحلتها بالتنس

محمد عبد المنعم
13 يوليو 2023

أنس جابر، نجمة رياضة التنس التونسية، واصلت إنجازاتها الفريدة في مسيرتها الرياضية بوصولها إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مسيرتها، واقتربت مرة أخرى من تحقيق أول ألقابها في بطولة ويمبلدون الكبرى.

 أنس جابر تصل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية

وواصلت نجمة كرة التنس التونسية والمصنفة السادسة عالمياً أنس جابر إنجازاتها الرياضية الفريدة، ونجحت اليوم في الوصول إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزها على اللاعبة المصنفة وصلت النجمة التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الثانية على التوالي،  وذلك بعد فوزها على اللاعبة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة الثالثة عالمياً، وتستعد لمواجهة اللاعبة أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا.

أنس جابر
أنس جابر في بطولة ويمبلدون

وتستعد أنس جابر لخوض منافسة صعبة وقوية في مباراة نصف النهائي أمام سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، والتي حققت مؤخراً بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ووصلت لنصف نهائي بطولة "رولان غاروس"، واتجهت الأنظار إلى المباراة المرتقبة، وسط تمنيات من الجمهور العربي بتحقيق أنس جابر الانتصار للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي أيضاً، وذلك بعدما أثبتت أنها النموذج المثالي لمقاومة الاستسلام بعد عودتها القوية للبطولة والمنافسة من جديد رغم هزيمتها في المباراة النهائية في النسخة الماضية من البطولة.

أنس جابر
أنس جابر

أنس جابر تقاوم الاستسلام وتطارد حلمها في ويمبلدون مجدداً

وتفاعل الجمهور مع إنجاز أنس جابر الجديد في بطولة ويمبلدون للتنس، ليس بسبب بلوغها نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي فقط، ولكن لفوزها على اللاعبة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، والتي انتصرت على أنس جابر في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس النسخة الماضية، وهو ما جعل الجمهور يشيد بإصرار أنس جابر وتفوقها في المنافسة هذه المرة وتخطي هزيمة العام الماضي، وتذكر الجمهور كلماتها بعد انتهاء البطولة وقتها والتي رفضت بها الاستستلام ووعدت الجمهور بالعودة مرة أخرى لتحقيق حلمها منذ صغرها في الفوز ببطولة ويمبلدون للتنس.

أنس جابر
نجمة التنس أنس جابر

ونشرت أنس جابر العام الماضي صورة لها على انستقرام بعد انتهاء مشوارها في بطولة ويمبلدون للتنس في المباراة النهائية، ونشرت معها عدة صور من طفولتها وكذلك صور مع عائلتها وزوجها، وذكرت نفسها بحلمها القديم في عالم التنس ووجهت رسالة ملهمة إلى الجمهور قالت بها: "يا لها من رحلة.. شكراً لكل من دعمني منذ اليوم الأول من رحلة التنس هذه: والدي وزوجي ومدربي وفريقي.. بدونكم لم يكن هذا ممكنًا على الإطلاق. أحبكم جميعًا كثيرًا.. آمل أن ألهم تونس والقارة الإفريقية والعالم العربي خلال رحلتي في بطولة ويمبلدون.. سأعود إلى المحكمة المركزية.. استمر في حلم الفتاة الصغيرة".

أنس جابر
أنس جابر

ويبدو أن الإصرار والتحلي بالعزيمة والأمل هو شعار أنس جابر في مسيرتها الرياضية، وأثبتت ذلك في أكثر من محطة في حياتها ومسيرتها، خاصة في لحظات الهزيمة، ومنها بعد خسارتها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي في المباراة النهائية، ورغم دموعها وحزنها إلا أنها وجهت رسالة ملهمة أيضاً،، ووعدت بالعمل والتحسن من أجل الفوز بالألقاب الفترة المقبلة، وقالت: "يجب أن أعمل بقوة بعد خسارة ثاني نهائي على التوالي حتى أستطيع أن أحقق اللقب، وأشعر بالفخر بعدما أصبحت أول عربية وأفريقية تصل لنهائي بطولتين في جراند سلام، وهذا يدفعني للعمل حتى أحقق اللقب"، وقالت أنس جابر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن رسالتها للأجيال الجديدة هي عدم الاستسلام والاستمرار حتى بعد خسارة المباريات والعقبات، وهذا ما تحاول فعله في مسيرتها، والتي تحظي بصعود وهبوط وخسارة وحصول على ألقاب، وتمنت أن يتواجد آخرين من أفريقيا في البطولات الكبرى والحصول عليها، وأضافت إنها تتمنى أن تكون ملهمة للكثيرات في أفريقيا والوطن العربي في لعبة التنس.

أنس جابر
نجمة كرة التنس أنس جابر

إنجازات فريدة في مسيرة أنس جابر الرياضية

وتغلبت أيضاً أنس جابر على الإصابة مؤخراً، والتي حرمتها من المشاركة في بطولة مدريد المفتوحة للتنس في شهر إبريل الماضي، وذلك بعد فوزها بالبطولة العام الماضي، وعادت من الإصابة بشكل قوي في بطولة ويمبلدون للتنس لتصل إلى المباراة نصف النهائية، وحققت أنس جابر إنجازات رياضية كبيرة وأرقام قياسية، فكانت أول عربية تصل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأول عربية تصل لثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة مرتين، وكذلك أول عربية تصد لربع نهائي ونهائي بطولة ويمبلدون للتنس، وأخيراً أول عربية وإفريقية تصل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

أنس جابر
أنس جابر

وفازت أنس جابر، التي يلقبها الجمهور بـ"وزيرة السعادة" بسبب إنجازاتها الفريدة بثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس، بالإضافة إلى 11 لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد على مستوى الاتحاد الدولي لكرة التنس، وظهرت أنس جابر في قائمة فوربس لخمس نساء عربيات دخلن التاريخ في عام 2021، حيث تم تصنيفها كأول امرأة عربية تفوز بلقب فردي في اتحاد التنس النسائي، وكانت أنس جابر أيضًا هي الرياضية الوحيدة التي تم تسليط الضوء على اسمها في مجلة فوربس، وشاركت اللاعبة على حسابها على تويتر تصنيف المجلة، وشكرت جميع معجبيها وأفراد أسرتها على دعمهم المستمر.

الصور من حساب أنس جابر على انستقرام.