الهام صفي الدين

نجمات صاعدات بقوة فرضن حضورهن باختيارات مختلفة وآراء شجاعة وثقافة واسعة.. إلهام صفي الدين في المقدمة

سما جابر
12 يوليو 2023

الجيل الجديد من النجمات الشابات اللواتي ولدن منذ عام 2000؛ نجحت بعضهن في إثبات مواهبهن التمثيلية في فترة قصيرة، ومع أدوار معدودة فقط، كما تتمتع نجمات هذا الجيل بشخصية قوية وآراء شجاعة تجعلهن باستمرار حديث الجمهور، ليس فقط بسبب أعمالهن الفنية وأدوارهن الاستثنائية، ولكن أيضًا بسبب آرائهن المختلفة التي تدل على ثقافتهن واهتمامهن بالاطلاع على كل جديد، ومن بين هؤلاء النجمات إلهام صفي الدين وياسمينا العبد وآيسل رمزي وحلا الترك.

إلهام صفي الدين 

الفنانة الشابة إلهام صفي الدين البالغة من العمر 23 عامًا؛ وابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين، نجحت في فرض موهبتها التمثيلية على الساحة الفنية، حيث قدمت أدوار معدودة في السينما والتلفزيون، لكنها تركت بصمة واضحة وباتت واحدة من أشهر النجمات الصاعدات، كما اعتبرها البعض أنها ورثت تلك الموهبة الاستثنائية عن خالتها النجمة الشهيرة.

ولم ترث إلهام صفي الدين عن خالتها الموهبة فقط؛ لكنها ورثت كذلك طريقتها في التعبير عن آرائها بشجاعة، سواء آرائها المتعلقة بالمهنة واختيارات أدوارها، أو حتى آرائها في أقرب الأشخاص لها وهي إلهام شاهين.

ع
إلهام صفي الدين في ظهور سابق 

إلهام صفي الدين سبق وقد كشفت في لقاءات إعلامية سابقة عن قناعاتها الخاصة بمجال التمثيل، حيث أكدت من قبل أنها تريد أن تقديم شخصيات مختلفة، بدون أية قيود قد تتسبب في عدم إظهار الشخصية بشكل حقيقي على الشاشة، كما أنها أعلنت عن من الممكن أن تقبل الأدوار التي تتمتع بالجرأة والتي يتم تقديمها بشكل راقي.

وعن أبرز أدوار خالتها التي لم تنل إعجاب إلهام صفي الدين؛ كشفت الأخيرة بكل صراحة أن مسلسل "نظرية الجوافة" لم يكن مفضلًا لها، لافتة إلى أن الدور لم يكن يشبه خالتها، وأنها دائمًا ما تكون صريحة في التعبير عن آرائها تجاه الأمور والأعمال الخاصة بخالتها.

ومن المعروف أن إلهام صفي الدين قد ظهرت وهي طفلة في الحلقة الأخيرة من مسلسل "نعم ما زلت أنسة" مع خالتها إلهام شاهين عام 2010 وشاركت أيضًا في مسلسل "آسيا" مع النجمة منى زكي والنجم هاني عادل حيث قامت بدور ابنتهما، ثم اختفت لفترة وظهرت وهى شابة عام 2021 في أعمال أخرى منها حكاية مش هنفرح بيكي ضمن حكايات مسلسل زي القمر، إضافة إلى عدة أعمال أخرى منها مسلسلات "وسط البلد" و"مين قال" و"خارج السيطرة" و"منورة بأهلها" وفيلم "صاحبتي".

ل
إلهام صفي الدين في أحد المهرجانات

ياسمينا العبد

النجمة المصرية الصاعدة، نجحت على مدار الأعوام القليلة الماضية في إثبات موهبتها التمثيلية، فمنذ أول عمل لها وهو فيلم "بنات عبد الرحمن" استطاعت ياسمينا أن تخطف الأنظار ببرائتها وهدوئها وموهبتها اللافتة كذلك، ومع مشاركتها في أعمال فنية لاحقة، باتت واحدة من أكثر الوجوه الشابة التي تعلق الجمهور بها، حيث شاركت في مسلسل "البحث عن علا" مع النجمة هند صبري، كما أنها بصدد عرض أحدث مسلسلاتها الجديدة "سكر" 

ياسمينا العبد هي ممثلة سويسرية مصرية ولدت ونشأت في جنيف، سويسرا، وتعيش حاليًا بين القاهرة ودبي ولندن، وتجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية ولهجات مختلفة، كما نالت شهرة عالمية بمسلسل المغامرات الخيالية "Theodosia"، وظهرت موهبة ياسمينا وهي في سن التاسعة، حيث تميزت بأدائها في فصول الباليه والغناء أثناء وجودها في سويسرا، لتدعم تلك الموهبة بعدد من الورش الفنية في مصر وخارجها على يد مجموعة من المتخصصين، منهم: المخرج خالد جلال، مروة جبريل، ومن ستارز أكاديمي، انتصار عيسى، كما درست غناء المسرح الموسيقي مع LAMDA London، والدراما مع TRINITY London.

كما درست أنواعًا مختلفة من الرقص في مدرسة الفنون المسرحية المتنوعة بدبي، وشاركت ياسمينا في عدد من التجارب السينمائية الهامة منها دور البطولة في فيلم "ظل القاهرة" للمخرجة تارا شحاتة (2018)، وشاركت مع زيد أبو حمدان و صبا مبارك في فيلم "بنات عبد الرحمن" (2021)، كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الغنائية، لتصبح بعدها واحدة من أهم النجمات الصاعدات.

ل
الفنانة الصاعدة ياسمينا العبد 

أيسل رمزي

الفنانة الصاعدة آيسل رمزي البالغة من العمر 16 عامًا، تعتبر واحدة من أبرز النجمات اللواتي اعتبرهن الجمهور سوف يصبحن من أهم النجمات مستقبلًا، فبالرغم من أدوارها المعدودة إلا أنها خطفت الأنظار بأدائها الصادق وأسلوبها المميز في التمثيل.

وتألقت آيسل رمزي في عدة أدوار لافتة من بينها أدوارها في مسلسلات "نسر الصعيد" و"الشارع اللي ورانا" و"البحث عن علا" و"ضرب نار"، حيث كان دورها في المسلسل الأخير بمثابة علامة فارقة في مشوارها، وتم تسليط الضوء على موهبتها بشكل جيد.

ل
آيسل رمزي في مسلسل ضرب نار 

حلا الترك

النجمة الشابة حلا الترك البالغة من العمر 21 عامًا بالرغم من نجاحها في الغناء، لكنها أيضًا تمتلك موهبة تمثيلية مميزة، حيث أظهرت تلك الموهبة من خلال عدة أدوار قدمتها في بعض المسرحيات بالسابق، كما أنها بصدد تسليط الضوء على موهبتها تلك من خلال مسلسل "سكر" المنتظر عرضه قريبًا.

وأدهشت حلا الترك الجمهور بمجرد ظهورها في الاغنية الترويجية للمسلسل المنتظر، حيث ظهرت وهي تغني وتعبر عن ضيقها من يوم الأربعاء، وذلك في أثناء قيامها بأعمال التنظيف داخل الملجأ الذي تعيش فيه، كما يبدو أنها ستنشب بينها وبين الفتى معتز هشام قصة رومانسية قد تقلب موازين الأحداث، ومن المعروف ان حلا الترك دائما ما تحرص على الاطلاع بشكل واسع على الثقافات المختلفة وخوض التجارب الجديدة

ل
حلا الترك 

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام