تعرفي على أفراد عائلة كيت ميدلتون "ملكة بريطانيا المستقبلية"

تعرفي على أفراد عائلة كيت ميدلتون "ملكة بريطانيا المستقبلية"

خلود الليثي
11 يوليو 2023

نحن جميعًا على دراية بالعائلة المالكة البريطانية، ولكن لم نعلم كثيرا عن شجرة عائلة كيت ميدلتون "ملكة بريطانيا المستقبلية"، التي تزوجت من الأمير ويليام منذ أكثر من عقد، وفي ما يلي نتعرف على أسرة أميرة ويلز الصغيرة.

  تعرفي على أفراد عائلة كيت ميدلتون "ملكة بريطانيا المستقبلية"
  تعرفي على أفراد عائلة كيت ميدلتون "ملكة بريطانيا المستقبلية"

"مايكل ميدلتون" والد ملكة بريطانيا المستقبلية

"مايكل ميدلتون" والد ملكة بريطانيا المستقبلية
"مايكل ميدلتون" والد ملكة بريطانيا المستقبلية

ولد مايكل فرانسيس ميدلتون، في 23 يونيو 1949 في ليدز، والدته هي فاليري ميدلتون، عملت ممرضة متطوعة وكاسرة للشفرات خلال الحرب العالمية الثانية، أما والده فهو الكابتن بيتر ميدلتون طيار مقاتل من سلاح الجو الملكي البريطاني.

خدم بيتر ميدلتون إلى جانب الأمير فيليب دوق إدنبرة الراحل في عام 1962، وكانت والدة بيتر، السيدة أوليف لوبتون من عائلة لوبتون، وهي عائلة بارزة بدأت في بريطانيا في عهد تيودور.

التحق مايكل ميدلتون والد "ملكة بريطانيا المستقبلية" كيت ميدلتون، بكلية كليفتون، ثم جامعة ساري Surrey، وعمل بعد ذلك ظابط عمليات جوية لشركة الخطوط الجوية البريطانية.

لدى مايكل ميدلتون 3 أشقاء، هم ريتشارد ميدلتون مواليد 1947، سيمون ميدلتون 1952، ونيكولاس ميدلتون 1956.

كارول ميدلتون والدة أميرة ويلز

كارول ميدلتون والدة أميرة ويلز
كارول ميدلتون والدة أميرة ويلز

ولدت كارول جولدسميث، والدة كيت ميدلتون في 31 يناير 1955، والداتها هي دوروثي جولدسميث، ووالدها هو ورونالد جولدسميث، ولديها شقيق واحد هو جاري جولدسميث.

كانت عائلة كارول ميدلتون من عمال مناجم الفحم، وعمل والدها رونالد في مجال البناء، أما والدتها دوروثي عملت في مدرسة للمجوهرات.

 أحبت كارول ميدلتون أن تكون معلمة، لكن والديها لم يتمكنوا من تحمل تكاليف الكلية، فصرفت نظر عن حلمها، ثم بدأت العمل كسكرتيرة للخطوط الجوية البريطانية، وأصبحت في النهاية مضيفة طيران، وعندئذ التقت بمايكل ميدلتون.

وفي سنة 1987، أسست شركة Party Pieces، وهي متخصصة في الخامات المٌستخدمة في الحفلات، ولكن بحلول هذا العام قررت بيع الشركة.

كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية

كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية
كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية

ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون بمستشفى رويال بيركشاير في ريدنج في 9 يناير عام 1982، وهي الابنة البكر لرجل الأعمال مايكل ميدلتون وزوجته كارول إليزابيث جولدسميث، وهي تنتمي لأسرة تعتبر من الأسر النبيلة.

في السنوات الأولى من نشأتها انتقلت إلى العاصمة الأردنية عمّان وذلك لعمل والدها كمدير لمكتب الخطوط الجوية البريطانية.

درست كيت ميدلتون تاريخ الفن في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، والتقت بالأمير ويليام ولي عهد بريطانيا أثناء دراستهما.

يوم 16 نوفمبر 2010 تم الإعلان عن خطبتهما، وأقيمت مراسم الزفاف في 29 أبريل 2011، وقد منحتها الملكة إليزابيث الثانية مع زوجها الأمير ويليام لقب دوقة ودوق كامبريدج.

حملت كيت ميدلتون باقة ورد تحتوي على غصن الآس، الذي يرمز إلى الزواج والحب والأمل، وهو نبات عطري يستخدم في باقات أعراس سيدات العائلة المالكة البريطانية منذ القرن التاسع عشر، ويعود هذا التقليد الملكي إلى عام 1840، عندما تزوجت الملكة فيكتوريا، ملكة المملكة المتحدة في القرن الـ17، من الأمير ألبرت.

يُعتبر خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق، من أشهر الخواتم في العالم، لكونه من إرث الأميرة ديانا محبوبة البريطانيين.

أنجب كيت وويليام، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، ويٌعد ترتيبهم الثاني والثالث والرابع في ترتيب العرش البريطاني، على التوالي.

أصبحت كيت ميدلتون في سبتمبر الماضي، أميرة ويلز وملكة بريطانيا المستقبلية، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ترعى أميرة ويلز أكثر من عشرين منظمة خيرية وعسكرية، بما في ذلك كل من أكشن فور تشيلدرين وسبورتس إيد ومعرض اللوحات القومي.

يركز العمل الخيري لأميرة ويلز بشكل أساسي على القضايا التي تهتم بالأطفال الصغار والإدمان والصحة العقلية والفن.

اختارت مجلة تايم كيت ميدلتون في عامي 2012 و2013 لتكون ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

دخلت كيت ميدلتون التاريخ بعد أن أصبحت امرأة ملكية تشغل منصب الراعي الملكي الجديد لاتحاد الرجبي لكرة القدم ودوري الرجبي لكرة القدم بعد الأمير هارى.

تولي كيت ميدلتون اهتمامًا كبيرًا للرسائل الدبلوماسية التى تحملها إطلالاتها، والتى تعتبر واحدة من الأسلحة السرية لها على غرار الملكة إليزابيث الراحلة.

تصدرت كيت ميدلتون Kate Middleton أميرة ويلز وزوجة الأمير وليام Prince William، قائمة مجلة تاتلر Tatler الشهيرة لأكثر النساء أناقة لعام 2022.

كيت ميدلتون، آخر سيدة في العائلة المالكة البريطانية، تحصل على وسام  The Royal Family Order of Queen Elizabeth II في عام 2018.

بيبا ميدلتون شقيقة أميرة ويلز

بيبا ميدلتون شقيقة أميرة ويلز
بيبا ميدلتون شقيقة أميرة ويلز

وُلدت بيبا شارلوت ميدلتون في 6 سبتمبر 1983، ومثل شقيقتها الكبرى، التحقت بكلية مارلبورو، ثم درست بجامعة إدنبرة، وعملت في العلاقات العامة قبل الانضمام إلى Party Pieces. ولها كتابين، هما الاحتفال: عام من الاحتفالات للعائلات والأصدقاء Celebrate: A Year of Festivities for Families and Friends، الذي صدر في 2012، و Heartfelt في 2016.

تزوجت بيبا ميدلتون من زوجها جيمس ماثيوز في عام 2017، ولديهما 3 أطفال، الأول هو آرثر ماثيوز Arthur Matthews، الذي ولد في 15 أكتوبر 2018 في جناح ليندو وينج في مستشفى سانت ماري بلندن، وهو المكان نفسه الذي رحبت فيه كيت ميدلتون بأطفالها الملكيين الـ 3.

أما طفل بيبا ميدلتون الثاني، هي غريس إليزابيث جاين ماثيوز Grace Elizabeth Jane Matthews، التي ولدت في 15 مارس 2021.

 ويعتقد أن اسم غريس إليزابيث جاين ماثيوز اختير في إشارة إلى جدتيّ الطفلة، وهما جدتها لوالدها جاين ماثيوز Jane Matthews وجدتها لوالدتها كارول إليزابيث ميدلتون Carole Elizabeth Middleton.

ورحبت بيبا ميدلتون شقيقة أميرة ويلز، بطفلتها الثالثة روز ماثيوز في يونيو 2022.

جيمس ويليام ميدلتون الشقيق الأصغر لكيت ميدلتون

جيمس ويليام ميدلتون الشقيق الأصغر لكيت ميدلتون
جيمس ويليام ميدلتون الشقيق الأصغر لكيت ميدلتون

ولد جيمس ويليام ميدلتون أصغر أبناء كارول ومايكل ميدلتون في 15 أبريل 1987، ومثل شقيقتيه التحق بكلية مارلبورو ثم جامعة إدنبرة، لكنه ترك الدراسة بعد عام.

يهوى جيمس ويليام ميدلتون تربية الكلاب، وكانت كل كلاب كيت وويليام، وهما لوبو وأورلا هدية من جيمس. في سبتمبر 2021، تزوج محللة مالية اليزي ثيفينت Alizée Thevenet.

الصور من AFP وانستقرام