محمد الاحمد

شخصية مركبة جذبته لأدائها..محمد الأحمد يتحدث لـ"هي" عن دوره بمسلسل "الحجرة" وهل استعان بطبيب نفسي؟

سما جابر
20 يونيو 2023

مسلسل "الحجرة" يعد من أكثر الأعمال الدرامية التي ينتظر الجمهور عرضها قريبًا عبر منصة STARZPLAY ابتداءًا من يوم 22 يونيو الجاري، وهو العمل الذي يدور في إطار من الدراما النفسية والذي يعد أحدث الأعمال الأصلية للمنصة، ويقوم ببطولته النجم السوري محمد الأحمد، حيث تدور الفكرة الرئيسية للمسلسل حول الانتقام، كما يظهر النجم الشهير وهو يؤدي شخصيتين ضمن الأحداث، وعن كواليس التحضير للعمل، كشف محمد الأحمد في حواره مع مجلة هي عن عدة تفاصيل جديدة حول مشاركته.

محمد الأحمد يكشف عن العوامل التي جذبته لمسلسل "الحجرة"

محمد الأحمد كشف لنا عن العوامل التي جذبته للمشاركة في مسلسل "الحجرة" حيث أكد أنه يقوم بأداء شخصية الدكتور مراد، الذي يعاني من تعدد الشخصيات بسبب أزمات نفسية عاشها من قبل، وأوضح محمد الأحمد أن الجانب المغري في هذه الشخصية الصعبة كان مشجعًا لتقديمها، فعلى صعيد الأداء بالنسبة له، فإن أي شخصية تحمل معاناة بمكان ما، سواء كان تاريخ مرضي أو تاريخ اجتماعي معين؛ فبكل حالاتها يحب أن يتفرغ لهذه النوعية من الأعمال.

وأشار محمد الأحمد إلى أنه يشعر مع مثل هذه الشخصيات بأنه لديه القدرة والإمكانية أن يأخذها لمكان مختلف ويقدمها بشكل مناسب وغير تقليدي، لافتًا أن مثل هذه الشخصيات تكون دائمًا جاذبة له، وأكد النجم السوري أن القصة كانت العامل الأبرز الذي جذبه للمشاركة بمسلسل "الحجرة" إضافة إلى العناصر المتكاملة الأخرى ومنها وجود المخرج فادي وفائي الذي نجح في إدارة هذا المشروع بطريقة ذكية ومختلفة للغاية، إضافة إلى المنتج رائد سنان الذي وضع جهده وثقته وإمكانياته بهذا النوع من العمل، وأشار محمد الأحمد إلى أنه عندما تتوفر مثل هذه الظروف في عمل ما، كل ذلك ينعكس على الممثل الذي يقوم بدوره بشكل جيد.

تر
محمد الأحمد يكشف كواليس دوره المركب في مسلسل الحجرة المنتظر عرضه عبر منصة STARZPLAY بعد يومين

سر عدم استعانة محمد الأحمد بطبيب نفسي من أجل دوره في "الحجرة"

وبالرغم من أن مسلسل "الحجرة" تدور قصته الأساسية حول معاناة أحد الأشخاص من المرض النفسي، إلا أن محمد الأحمد أكد لـ"هي" أنه لم يستعن بطبيب نفسي لمساعدته على رسم الشخصية التي يقدمها، وأوضح أن هذا لم يكن تصرفا خاطئًا، لكنه حاول مع فريق العمل أن يتم رسم شكل وسلوك معين لهذه الشخصية المقدمة، خاصة وأن فريق المسلسل هم أكثر من يستطيعون وصف حالة شخصية الدكتور مراد، لافتًا إلى أنهم لم يكن أي منهم يريد أن توضع الشخصية تحت توصيف طبي معين يقيدها.

وأضاف محمد الأحمد أن كل الشخصيات الموجودة بالمسلسل يعانون من أمر ما، كما أنه لا يوجد شخصية سوية تماما مثلما يحدث في حياتنا الطبيعية أيضًا، حيث أننا لدينا جميعًا أزمات نفسية بعضنا يراها والبعض الآخر قد يغفل عنها، مشيرًا إلى أنه بالمسلسل استطاعوا أن يروا تلك الأزمات ويقومون بتوصيفها و نشوفها ورسمها على شكل معين أصبح شخصا ضمن الأحداث، وتابع النجم السوري أن مرض شخصية الطبيب مراد ضمن الأحداث كان بالنسبة له بمثابة روح ودم خرجت على شكل شخصية واهم.

ل
محمد الأحمد يكشف سر عدم استعانته بطبيب نفسي من أجل دوره في مسلسل الحجرة المنتظر عرضه قريبًا

كيف ستؤثر أحداث "الحجرة" على الجمهور؟

محمد الأحمد كشف كذلك أن المختلف بمسلسل "الحجرة" هو أن المشاهد سيجد نفسه جزءًا من اللعبة، منذ اللحظة الأولى، حيث أنه لا يوجد شيء مخفي، ولا توجد ألاعيب أو فوازير يبحثون لها عن حل، بل كل شيء واضح من البداية، كما شدد على أنهم سينجحون في التأثير بوجدان المشاهد وتشويقه كي يتابع هذا العمل وينتظر حلقاته المتتالية أولًا بأول.

ل
صورة من كواليس مسلسل الحجرة للفنان محمد الأحمد والمنتظر عرضه عبر منصة STARZPLAY 

معلومات عن مسلسل "الحجرة"

وكانت منصة STARZPLAY المصنفة ضمن أفضل ثلاثة منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ قد أعلنت عن موعد عرض أحدث مسلسلاتها الأصلية "الحجرة" يوم 22 يونيو الجاري، وسوف يعرض مسلسل الدراما النفسية "الحجرة" بواقع حلقتين أسبوعيا على منصة STARZPLAY ويستمر عرضه حتى يوم 29 يوليو.

مسلسل "الحجرة" مكون من 13 حلقة تعرض رحلة مشوقة من الدراما النفسية حول دكتور مراد، وهو طبيب الأسنان الذي يعاني من مرض تعدد الشخصيات إثر ضغوطات عاشها بالماضي والذي تنقلب حياته عندما يفقد ابنه بطريقه مؤلمة، فيقرر بمساعدة شخصيته المزدوجة "واهم" الانتقام على طريقته ليحقق العدل من منظوره الخاص.

يضم مسلسل "الحجرة" نخبة من النجوم العرب الذين اشتهروا في مسلسلات عربية ذات رواج كبير في الفترة الأخيرة، من ضمنهم محمد الأحمد وسام فارس، عمار شلق، نور علي، ريم خوري وهادي بوعياش. وينضم لحلقات المسلسل ظهور خاص لمجموعة من الفنانين العرب المتميزين.

مسلسل "الحجرة" يجمع خبرات فريق عمل من الشرق الأوسط الذين اجتمعوا على خلق رحلة مراد المشوقة. المسلسل من إخراج المخرج اللبناني فادي وفائي، كتابة زهير مراد، إنتاج رائد سنان بالتعاون مع فالكون للإنتاج. بالإضافة إلى الموزع الموسيقي الإيراني الحائز على جوائز محلية وعالمية بمداد أفشار، مدير التصوير التونسي كريم شلغوم، والمصحح الألوان المصري أحمد عصام.

وعلق طوني صعب نائب الرئيس للمحتوى والشراكات في STARZPLAY في بيان رسمي سابق وقال: "ندرك أنه عندما تجتمع المواهب الإبداعية والخبرات المتنوعة معًا، تكون النتيجة إنتاجات استثنائية وعالية القيمة، وينتمي مسلسل الحجرة إلى نوعية المسلسلات التي بها الكثير من التحدي وخصوصا في مرحلة التحضيرات، التصوير ومرحلة ما بعد الإنتاج، ونحن فخورون بتقديم هذا المسلسل والذي يعد خامس إنتاجاتنا الأصلية للمشاهدين حول العالم وخصوصا أنه يضم نخبة من أهم نجوم الوطن العربي بالإضافة إلى فريق عمل من جميع أنحاء الوطن العربي".

ل
مشهد من مسلسل الحجرة الذي يقوم ببطولته الفنان محمد الأحمد ومجموعة كبيرة من النجوم 

معلومات عن النجم محمد الأحمد 

الجدير بالذكر أن محمد الأحمد ممثل سوري درس الأدب العربي بجامعة البعث السورية، وحاول بعدها شق طريقه في عالم الفن، حيث كانت أول أدواره عام 2002 من خلال مسلسل (هولاكو)، ليلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرج عام 2005، من أبرز أعماله (الهروب، باب المراد، المصابيح الزرق).

وأحدث الأعمال التي قدمها خلال الأشهر الماضية كان مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي شارك في بطولته مع كل من مكسيم خليل وعبدالحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وسوسن أرشيد وغطفان غنوم ومرح جب، كما شارك في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم 2" الذي قام ببطولته أيضًا كل من غسان مسعود ورنا شميس ويزن خليل وجيانا عنيد وفاديا خطاب وسدير مسعود

ل
الفنان السوري محمد الأحمد في ظهور سابق 

الصور من حساب النجم محمد الأحمد ومنصة STARZPLAY العربية على انستجرام والمكتب الإعلامي لها .