"Squid Game"

أحداث المسلسل تتحول إلى حقيقة.. تفاصيل مثيرة عن تجربة "Squid Game: The Challenge" قبل عرضها

محمد عبد المنعم
18 يونيو 2023

يبدو أننا أمام موجة جديدة من تأثيرات المسلسل الكوري الشهير "Squid Game"، وذلك بعدما كشفت شبكة نتفلكيس عن موعد عرض النسخة الواقعية من المسلسل بعنوان "Squid Game: The Challenge" وذلك بعد تحول أحداث المسلسل إلى لعبة حقيقية.

النظرة الأولى على لعبة "Squid Game: The Challenge"

وفاجأت شبكة "نتفليكس" الجمهور اليوم بطرح أول مقطع تشويقي للمسابقة الضخمة التي أعلنتها من أحداث المسلسل الكوري الشهير "Squid Game"، وقدمت الشبكة لمحة موجزة عن برنامج الواقع "Squid Game: The Challenge"، والذي شوق الجمهور لمشاهدة الأشخاص الحقيقيين وهم يجربون ألعاب وتحديات المسلسل الشهير، وعلقت نتفليكس على المقطع التشويقي وقالت: "أصبحت اللعبة الأكثر شهرة في العالم حقيقة واقعة".

"Squid Game"
مسلسل "Squid Game"

وكشفت منصة نتفليكس أيضاً عن عرض المسابقة في شهر نوفمبر المقبل بعد أكثر من عام من تصويرها في المملكة المتحدة، وظهرت عدة لقطات في المقطع التشويقي لكواليس تجهيز اللعبة، وظهر المتسابقون وهم يغادرون غرفهم ويتجهون إلى لعبة "Red Light Green Light"، التي تقودها الدمية العملاقة القاتلة في "لعبة Squid Game"، وذلك بعد الإعلان عن تصوير المسابقة وعرضها في شهر يونيو 2022 بواسطة Studio Lambert و The Garden بالتعاون مع منصة "نتفليكس".

تفاصيل مثيرة عن تجربة "Squid Game: The Challenge"

وتعتبر تجربة "Squid Game: The Challenge" المسابقة الأضخم في عالم تلفزيون الواقع، وبها العديد من التفاصيل المثيرة وعلى رأسها اختيار 456 متسابق حول العالم من أجل خوض تجربة ألعاب المسلسل الكوري الشهير، بالإضافة إلى بعض الألعاب الجديدة، والمستلهمة من ألعاب الأطفال في كوريا الجنوبية، وسيحصل الفائز على جائزة مالية ضخمة تقدر ب، 4.56 مليون دولار كجائزة نقدية.

"Squid Game"
مسلسل "Squid Game"

وأجرت شبكة نتفليكس العديد من الاختبارات والمكالمات في جميع أنحاء العالم من أجل اختيار المتسابقين للموسم الأول من اللعبة بالإضافة إلى المواسم المقبلة، وكشفت عن شروطها الخاصة وقتها لاختيار المتسابقين وعلى رأسها أن يكون المتقدمين أكبر من 21 عام، وأن يقدموا مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة لشرح استراتيجية اللعب المحتملة والخطط الخاصة بالجائزة النقدية البالغة 4.56 مليون دولار، ووصفت نتفليكس المسابقة وقتها وذكرت: "سيتنافس 456 لاعبًا بالضبط للفوز بمكافأة غيرت حياتهم بقيمة 4.56 مليون دولار، وهي أكبر جائزة نقدية في تاريخ تلفزيون الواقع".

"Squid Game"
أحداث مسلسل "Squid Game" تتحول إلى حقيقة

وتابعت: "سيتم وضع اللاعبين في الاختبار في سلسلة من الألعاب المستوحاة من العرض جنبًا إلى جنب مع بعض الإضافات الجديدة المفاجئة التي ستدفعهم إلى أقصى حدودهم، الإستراتيجية والتحالفات ضرورية للنجاة من التوتر.. المخاطر كبيرة، ولكن لحسن الحظ في هذه اللعبة أسوأ مصير سيواجهه أي شخص هو العودة إلى المنزل خالي الوفاض"، وواجهت المسابقة العديد من الانتقادات أيضاً، خاصة بعدما ذكرته مجلة "Variety" في أوائل عام 2023 أن العديد من المتسابقين اشتكوا من الظروف غير الإنسانية في التصوير، ومنها التواجد لأوقات طويلة في درجات الحرارة الباردة المتجمدة، بالإضافة إلى وقت التصوير الممتد وظروف الإنتاج الصعبة التي تسببت في تعرض العديد من اللاعبين للإغماء أثناء تصوير لعبة "الضوء الأحمر ، الضوء الأخضر"، و ذكرت بعض المصادر أن الاستوديو كان يعاني من نقص في الموظفين لمثل هذا التمثيل الضخم.

ودافعت الشركة المنتجة للعبة عن نفسها وقالت في بيان لها وقتها: "نحن نهتم بشدة بصحة طاقمنا، وبنوعية هذا العرض.. وأي اقتراح بأن المنافسة مزورة أو مزاعم بإلحاق ضرر جسيم باللاعبين هو ببساطة غير صحيح.. لقد اتخذنا جميع احتياطات السلامة المناسبة، بما في ذلك العناية اللاحقة بالمتسابقين، ويشرف محكم مستقل على كل لعبة للتأكد من أنها عادلة للجميع".

"Squid Game"
مسلسل "Squid Game"

ملامح الجزء الثاني من مسلسل "Squid Game"

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر به الجمهور تحديد موعد عرض الموسم الثاني من المسلسل، بعد عام من الإعلان عنه، حيث كشف مخرج المسلسل والكاتب والمنتج المنفذ هوانغ دونغ هيوك عن انطلاق العمل في الموسم الثاني العام الماضي وقال: "لقد استغرق الأمر 12 عامًا لإعادة الموسم الأول من مسلسل "لعبة الحبار" إلى الحياة العام الماضي، واستغرق الأمر 12 يومًا أيضًا ليصبح العمل أكثر مسلسلات نتفليكس شهرة على الإطلاق"، وذكرت عدة تقارير أن الموسم الثاني انتهى تصويره بالفعل مؤخراً ومن المتوقع أن يعرض في بداية عام 2024 بعد أشهر قليلة من عرض لعبة "Squid Game: The Challenge"، والتي أعتقد البعض أنها هي الموسم الثاني من المسلسل.

"Squid Game"
كواليس مسلسل "Squid Game"

وعرض مسلسل "Squid Game" على Netflix لأول مرة في عام 2021، وأصبح ظاهرة عالمية بعد ذلك، بعدما سجل المسلسل أكثر من 1.65 مليار ساعة مشاهدة في 28 يومًا، ووصل إلى 111 مليون حساب، ليصبح أول مسلسل من Netflix يتجاوز 100 مليون مشاهد، وأصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ المنصة، وأنتج المسلسل بميزانية قدرها 21.4 مليون دولار، وحقق العرض 891.1 مليون دولار، وفقًا لوثائق حصلت عليها بلومبرج، وحاز العمل على العديد من الجوائز العالمية مثل إيمي وجولدن جلوب وغيرها.

الصور من حساب نتفلكس وحساب المسلسل على انستقرام.