طرق فعالة لتنظيف العاب الاطفال حسب خامتها

طرق فعالة لتنظيف العاب الاطفال حسب خامتها، نقدمها لك عزيزتي الأم بناء على توجيهات استشاري الاطفال الدكتور محمد هاني من القاهرة.

شراء العاب الاطفال

أوصى الدكتور محمد، بضرورة الإهتمام بشراء خامات آمنة للاطفال على حسب مراحلهم العمرية قبل الاهتمام بتنظيفها، لأن مشكلة الخامات الرديئة الحاملة للعديد من الأمراض غير المباشرة أخطر من طرق تنظيفها حسب خامتها، من ناحية أخرى إختار أفضل الطرق الفعالة لتنظيف العاب الاطفال حسب خامتها بصفة عامة مع الالتزام بالتعليمات المكتوبة على علب العاب الاطفال الآمنة ذات المواصفات الصحية العالمية في النقاط التالية:

التعقيم

جميع العاب الاطفال تحتاج إلى تعقيم لقتل الميكروبات الخفية بطرق مختلفة على حسب خامتها، إما عن طريق وضعها تحت درجة معينة في غسالة الملابس مثل العاب الاطفال القماشية" وضعها في كيس قماش بداخل الغسالة" أو غلي الماء على نار هادئة لالعاب الاطفال الخشبية، المطاطية، البلاستيكية، العاب الاطفال ذات الأسلاك والبطاريات المتنوعة" على أن يتم إخلاء الالعاب من البطاريات وما شابة ذلك".

الصابون

يفضل استخدام شامبو الاطفال في تنظيف العاب الاطفال ذات الخامات المتنوعة وعدم استخدام مواد التنظيف التي تحوي بمكوناتها نسبة عالية من المواد الكيماوية مثل الكلور وما شابه ذلك.

الماء

يعتبر الماء افضل وسيلة للتنظيف الفعال لالعاب الاطفال حسب خامتها، لذا ينصح بضروة تنظيف العاب الاطفال قبل وبعد إعطائها للاطفال.

خليط الماء والكحول

يتم دمج كمية متساوية من الماء والكحول، على أن يتم مسح العاب الاطفال، ثم تركها في ضوء الشمس 10دقائق قبل وبعد استخدام الاطفال لها.

غسالة الأطباق

يمكن استخدام غسالة الأطباق لتنظيف العاب الاطفال المصنوعة 100% من البلاستيك ولاتعمل بالبطارية أو الكهرباء.

المناديل المبللة المعقمة

يمكنك عزيزتي الأم الإعتماد باستمرار على المناديل المعقمة لتنظيف العاب الاطفال، خصوصا الالعاب المطاطية داخل أو خارج المنزل.

الماء والخل

خليط الماء والخل بنسب متساوية، يمكنك استخدامه لتنظيف العاب الاطفال الخشبية، على أن تترك 10 دقائق لتجف قبل إعطائها لطفلك، كذلك استفيدي مرة اسبوعيا من هذا الخليط في تنظيف العاب الاطفال المستخدمة أثناء الاستحمام لتعقيمها والمحافظة على نظافتها.

وأخيرا لا تترددي عزيزتي الأم في الاستفادة من الطرق الفعالة المقدمة لتنظيف العاب الاطفال حسب خامتها مع الالتزام بالتعليمات المدونة على العاب الاطفال عند شرائها.