إليسا

مواقف أثبتت أن إليسا تستحق لقب ألبومها الأخير "صاحبة رأي".. تقود حملات توعية ومبادرات بمجالات مختلفة

محمد عبد المنعم
7 يونيو 2023

النجمة اللبنانية إليسا تعتبر من أبرز النجمات العرب اللواتي يحرصن على إبداء رأيهن بعدة مجالات خارج المجال الفني، واشتهرت إليسا بآرائها الجادة في مختلف القضايا، وهو ما جعل الجمهور يتأكد أنها تستحق لقب "صاحبة رأي" الذي كان عنوان ألبومها الأخير في 2020.

إليسا تدعو للمساواة والأمل في منتدى "إسكوا" 

وواصلت النجمة إليسا مواقفها الإيجابية ومبادراتها الإجتماعية، من خلال عملها كوجه إعلامي لمبادرة "جسور" والتي أطلقت العام الماضي من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ‏والتي تعرف باسم "إسكوا"، وهي واحدة من خمس لجان إقليمية أسسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومقرها الرئيسي في بيروت، وشاركت إليسا مؤخراً في فعاليات المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة ضمن المبادرة، وألقت كلمة هامة ضمن الفعالية حول المساواة وتشجيع الشباب على العمل والتحلي بالأمل.

إليسا
إليسا في فعاليات المنتدى العربي من أجل المساواة

ونشرت منظمة "إسكوا" تدوينة حول كلمة إليسا في الفعالية وذكرت: "في بيروت، انطلقت صباح اليوم فعاليات المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة، الذي تنظمه الإسكوا وشركاؤها، تحت عنوان "صوتٌ واحدٌ... المساواة في الأمن الغذائي"، وبحضور وزراء عرب ومندوبين رفيعي المستوى ومسؤولين كبار، وممثلين عن المنظمات الإقليمية، وشبكات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية، ومراكز الفكر الدولية، وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية.. في جلسة خاصة لاستعراض تطورات مبادرة جسور، قالت إليسا، الوجه الإعلامي للمبادرة: "الاستسلام واليأس ممنوعان.. أدعو القطاع الخاص في كل الدول العربية، الذين لم ينخرطوا بعد في هذه المبادرة، إلى أن يتواصلوا مع الإسكوا ليكونوا من الداعمين الحقيقيين للتنمية والاقتصاد في منطقتنا".

إليسا
إليسا

وطلبت إليسا من الشباب التحلي بالأمل والعمل على تطوير قدراتهم المهنية، وضربت المثل بمسيرتها وقالت في كلمتها أيضاً: "بدي قول للشباب والصبايا اللبنانيين والعرب طريق النجاح صعبة كتير وطويلة أوقات بس مش مستحيلة..  أنا مثلكم بوقت من الأوقات حلمت وخططت وكثير أوقات فشلت بس ما استسلمت وبالآخر وصلت ولهلق بعدني عم لاقي صعوبات"، وكانت إليسا قد شاركت في انطلاق المبادرة العام الماضي في الأردن وقالت: "إطلاق مبادرة جسور مع الاسكوا بالأردن مناسبة أساسية لتحفيز المساواة ومساعدة الشباب العربي وتعزيز فرصه.. فخر لإلي كون الدعم الإعلامي لهالحملة".

إليسا
الفنانة إليسا

القضايا الإنسانية والإجتماعية على رأس أولويات إليسا

وجاءت مشاركة إليسا في المبادرة، بعد أيام قليلة من تواجدها في القاهرة لدعم إحدى مبادرات الطبيب المصري مجدي يعقوب لعلاج الأطفال بالمجان، وشاركت إليسا في الحفل الخيري الذي أقيم في القاهرة، وتحدثت الفنانة إليسا عن حفلها الخيري الأخير، وأبدت إعجابها بـ السير مجدي يعقوب وبأعماله الخيرية ومستشفياته، وقالت إنها وافقت بدون مقدمات حال معرفتها بالحفل الخيري، وأضافت إنها لا تحب الحديث عن هذه الأنشطة الخيرية ولكنها فعلت ذلك من أجل تشجيع الغير على المشاركة والمبادرة، وأكدت إنها سعيدة بذلك لأنها معجبة بالدكتور مجدي يعقوب واهتمامه بعلاج الأطفال في عدة أماكن بالمجان، لذلك لم تردد في المشاركة وفعلت ذلك من أعماق قلبها.

إليسا
إليسا

ولا تعتبر تلك المبادرات الوحيدة التي قادتها إليسا في مسيرتها، وسبق أن قادت حملة للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، وعينت سفيرة للمبادرة الوطنية في لبنان للتوعية ضد سرطان الثدي تحت شعار "سوا"، وذلك بعد تجربتها مع المرض سابقاُ وتغلبها عليه، وهي التجربة التي حولتها أيضاً إليسا إلى قضية توعوية من خلال أعمالها الفنية التي عرضت من خلالها رحلتها مع اكتشاف سرطان الثدي وشفائها منه في فيديو كليب بعنوان "إلى كل اللي بيحبوني".

إليسا
النجمة إليسا

إليسا تثبت أنها "صاحبة رأي" 

وقادت إليسا أيضاً بمفردها عدة حملات توعوية ضد عدة قضايا هامة، وأبرزها في عام 2020 حين أطلقت بودكاست خاص بها على منصة "أنغامي"، والذي استغلته للحديث في عدة قضايا هامة، ومنها قضية حقوق المرأة وحق الأطفال في التعلم، وعلقت وقتها على هذه الحلقة وقالت: "الحلم والعلم والحب هي حقوق بديهية للأطفال ممنوع حدا يحرمهم منها"، بالإضافة إلى تخصيصها حلقة عن التنمر، وقالت إنها إحدى ضحايا التنمر، وتعرضت لكافة أشكال التنمر سواء على شكلها أو آراءها وغيرها، وقالت إليسا إنها تريد نقل تجربتها للآخرين للاستفادة من طريقة تعاملها مع التنمر، وعدم التأثر بالتعليقات والسخرية حتى لا يفقدوا الثقة بأنفسهم، ووجهت عدة نصائح للجمهور وقالت إن التنمر قد يسبب عدة كوارث خاصة للأطفال والذين قد يلجئوا إلى الانتحار بسبب التنمر أو الغياب عن المدرسة خوفاً من التنمر، وأضافت إن المتنمرين هم في الغالب ضحايا للتنمر أيضاً ويعانون من أزمات نفسية.

إليسا
إليسا

وتعتبر الفنانة إليسا من أكثر النجمات اللواتي يحرصن على المشاركة في حملات التوعية بالصحة النفسية، ونشرت عدة تغريدات سابقة لها شجعت بها الجمهور باللجوء للطبيب النفسي في حال المعاناة النفسية، وقالت إن الطبيب النفسي مثل طبيب الأسنان، ولا يعتبر ذلك جنونا، وتحدثت إليسا في حلقة خاصة في البودكاست الخاص بها، عن تلقيها علاج نفسي منذ 15 عام وتسبب ذلك في إحداث توازن نفسي لها في حياتها، وقالت إن العلاج النفسي قد يغير حياتنا، خاصة في ظل الأزمات العالمية المتتالية التي نعيشها مثل الظروف الاقتصادية وفترة فيروس كورونا، وطلبت من الجميع ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية و00000000 النفسية.

الصور من حساب إليسا على انستقرام.