بلقيس

استمعوا إلى أبرز الأغاني التي طرحها النجوم في شهر مايو 2023

محمد عبد المنعم
29 مايو 2023

طرح عدد من نجوم الغناء العرب في شهر مايو 2023 عدة أغاني وألبومات مميزة، وحقق بعضهم نجاح كبير من خلال أغانيهم الجديدة، وشهد شهر مايو منافسة قوية بين النجوم في عالم الغناء، ونستعرض أبرز هذه الأغاني في هذا التقرير.

أرقام مميزة لـ سعد لمجرد في أغنية "اش أخبارك"

ومن أبرز إصدارات النجوم في شهر مايو 2023، فيديو كليب أغنية "اش أخبارك" للنجم المغربي سعد لمجرد، والتي تعتبر أول أغنية له بعد مغادرته السجن في فرنسا مؤخراً، وحققت الأغنية نجاح كبير على يوتيوب في الفترة الأخيرة، واحتفل سعد لمجرد بوصول الأغنية إلى أكثر من 22 مليون مستمع في 3 أسابيع فقط على يوتيوب، ووجه رسالة للجمهور قال بها: " جد فخور اننا وصلنا للتراند في عدة بلدان وكذلك صُنفنا في الترند العالمي.. لهذا يزيد افتخاري كلما رفرفت راية بلدي في شتى الميادين وفي كل مكان.. عاشت الأغنية المغربية والعربية بكل أنماطها المتحفة".

سعد لمجرد
سعد لمجرد

ونشر سعد لمجرد رسالة للجمهور تعليقاً على الأغنية وقت طرحها وقال عبر حسابه بانستقرام: "فرحان نشارككم هذا العمل الذي صور في بلدي الحبيب المغرب، عمل مغربي قح بكلمات وألحان وتوزيع صديقي رفيق الدرب المتميز دائما جلال الحمداوي، واخراج مغربي أيضا من ابداع الصديق ذو النظرة الفريدة من نوعها محمد علي، ومن صميم القلب اود ان اشكر اخي الغالي عمر لطفي محبوب المغاربة بدون استثناء وعلى المستوى الشخصي ليس له مثيل في طيبوبته بحيث انه مستعد دائما لبذل كل ما في جهده لانجاح العمل، كذلك اختي الممثلة المتألقة صفاء حبيركو التي رغم ظروف الحمل، كانت أثناء التصوير في غاية الاحترافية".

وعاد سعد لمجرد في الأغنية إلى اللهجة المغربية، وكذلك طرح الفيديو كليب بأجواء مغربية تقليدية، وحاز الفيديو كليب على تفاعل كبير من الجمهور بسبب خفة ظل سعد لمجرد وقدراته التمثيلية في الفيديو بالإضافة إلى استعانته بعدد من الممثلين في الفيديو، وشكر الجمهور على مساندته وقال: "شكر كل من شارك في "اش خبارك " فردا فردا وأؤكد على هذه العبارة "فردا فردا" على وقتكم واحترافيتكم واحترامكم لي ولكل من ساهم في انجاز هذا العمل.. جمهوري القوي الوفي الصامد كنبغيكم ولا عمري نسيتكم ولا غادي ننساكم الله يسعدكم والله لا يحرمنا من بعضنا".

بلقيس
بلقيس

بلقيس تطرح "عرفتوه"

ونافست الفنانة بلقيس في موسم أغاني شهر مايو 2023 من خلال أغنيتها الخليجية الجديدة "عرفتوه" والتي طرحتها أيضاً كفيديو كليب على قناتها بيوتيوب وحازت على أكثر من 3 مليون مستمع في أسبوع، واعتبرت النجمة الإماراتية أن الفيديو كليب يحمل العديد من الرسائل، فقامت بإهدائه للنرجسيين على حسب وصفها، وذلك في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، فكتبت : "أغنية (عرفتوه) اهداء لجميع النرجسيين"، وقالت أيضاً في إحدى تعليقاتها على الأغنية: "ماذا لو عاد معتذرا؟ الإجابة في هالعمل اللي اشتغلته بكل حب.. شكرا لكل دعمكم وتقديركم".

وتقول كلمات الأغنية التي تصدرت اهتمام الجمهور بعد طرحها بدقائق قليلة: "مو طبيعي فجأة رجع كله أشواق! موت مشتاق حتى الفراق بكل صدمة يشوف. والظروف اللي خلقها واللي سواه؟! وصده وقساه ومدري شجاه! ورضيت فجأة ظروفه!! عرفتوه؟!"، وقد كتب كلمات الأغنية مشاري ابراهيم، وهي من ألحان عبدالعزيز لويس، وتوزيع علي المتروك.

نانسي عجرم تطرح أغنية "آخر إصدار"

وتواجدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم في منافسة شهر مايو 2023 من خلال أغنيتها الجديدة "آخر إصدار"، والتي لافت تفاعل كبير من الجمهور، خاصة أنها الأغنية الأولى في السينما المصرية، حيث طرحت الأغنية للترويج لفيلم "شوجر دادي"، وحققت الأغنية نجاح كبير ووصلت نسب استماعها إلى أكثر من 3 مليون مستمع في أيام قليلة من طرحها.

نجوى كرم
نجوى كرم

نجوى كرم تطرح أغاني ألبوم "كاريزما"

وشهد شهر مايو 2023 طرح النجمة اللبنانية نجوى كرم لأغاني ألبومها الجديد "كاريزما" على يوتيوب بالتعاون مع شركة روتانا، وضم الألبوم 7 أغاني جديدة وهم: "كاريزما، شغل موسيقى، واني اشتقتلو، مغرومة بحالي، 10 دقايق، بحبك حب، وزعلك"، وقدمت النجمة نجوى كرم في الألبوم الجديد أغاني متنوعة غلبت عليها الطابع الرومانسي والغزلي في عدة أغاني مثل "كاريزما" و"بحبك حب" وغيرها.

وحافظت نجوى كرم في الألبوم على وجود الأغاني الراقصة والمبهجة في جميع أغاني الألبوم الجديد، ولاحظ الجمهور ابتعاد نجوى كرم عن الأغاني الدرامية والحزينة في أعمالها الجديدة، وحققت عدة أغاني من الألبوم نسب استماع كبيرة على يوتيوب، وعلى رأسها أغنية "شغل موسيقى" التي حققت ما يقارب من 2 مليون ونصف مستمع في أسبوعين.

أنغام تطرح فيديو كليب "سيبك إنت"

ونافست النجمة المصرية أنغام في شهر مايو بفيديو كليب أغنيتها الجديدة "سيبك إنت"، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان وليد سعد وتوزيع مادي، وواصلت بها أنغام تقديم الأغاني الدرامية، ولكنها فاجأت الجمهور بتقديم فيديو كليب مختلف وفاجأت به أيضاً الجمهور بجرأتها في بعض المشاهد في الكليب.

هبة طوجي تطرح أغاني ألبومها "بعد سنين"

ونافست الفنانة هبة طوجي في بداية شهر مايو بألبومها الجديد "بعد سنين"، والذي حاز على تفاعل كبير من الجمهور فور طرحه، حيث حقق فيديو كليب "بعد سنين" أكثر من مليون مشاهدة في يومين فقط من طرح الكليب، وضم الألبوم الجديد لهبة طوجي 13 أغنية جديدة، ووجهت رسالة للجمهور بعد طرح الألبوم على يوتيوب وقالت: "انتهى وقت الإنتظار، ألبوم "بعد سنين" متوفر في كل مكان.. اسمحوا لي أن أعرف ما هي الأغاني المفضلة لديكم ولماذا؟ لقد تأثرت حقًا بالتعليقات المذهلة التي تلقيتها على الألبوم والفيديو الموسيقي.. تعليقاتكم ورسائلكم تذهب مباشرة إلى قلبي".

أصالة
أصالة

أصالة تطرح أغنية "شبيه روحي"

واكتفت النجمة أصالة بالتواجد بأغنية منفردة في منافسة أغاني شهر مايو 2023، وذلك من خلال أغنيتها الخليجية الجديدة "شبيه روحي"، والتي حققت أكثر من 5 مليون مستمع في أسبوعين من طرحها على يوتيوب.

وقالت الفنانة أصالة في رسالة طرحها لأغنيتها الجديدة: "بحب لمّا غنّي موضوع بيجيب أطراف المشاعر.. بفرح لمّا يكون القصّة قصّة حُبّ لأنّه الحُبّ هوّه زاد رحلتنا وفيه جنينتنا اللي نحنا زرعنا فيها ورود وزهور على شكل أغاني بتنسج حكايتنا وتخلّيها مليانه فرح يواجه الحزن وأملّ يغلب كلّ يأس .. هالأغنية فيها رح تبدى حكايا عشاق وحتكون أحلى هدية لكلّ حبيب مُحبّ وفي طيّب بيستحقّ منّ المشاعر الحلوة كلّها حتّى أطرافها".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.