ابطال فيلم "FOUR DAUGHTERS"

بينها عرض فيلم "FOUR DAUGHTERS" المدعوم من صندوق البحر الأحمر.. ملخص فعاليات اليوم الرابع في مهرجان كان السينمائي 2023

محمود صلاح
20 مايو 2023

شهد اليوم الرابع من فعاليات الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي العديد من الأحداث المهمة، وعروض العديد من الأفلام السينمائية لأول مرة في أكثر من قاعة، وذلك بحضور عدد ضخم من النجوم وأبطال هذه الأعمال التي ينتظر عرضها في قاعات السينما خلال الفترة المقبلة، وكان من أبرز هذه الأعمال فيلم " FOUR DAUGHTERS" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، بالإضافة لفيلم "The Zone Of Interest" للمخرج جوناثان جليزر.

نجمات فيلم "FOUR DAUGHTERS" في مهرجان كان

أمسية استثنائية شهدها أبطال فيلم "FOUR DAUGHTERS" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، حيث ظهر أبطال العمل على السجادة الحمراء ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان كان السينمائي، فظهرت النجمة هند صبري مع فريق عمل الفيلم في أجواء مميزة، حيث يعتبر الفيلم من الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان، كما أن الفيلم حصل أيضا على دعم من صندوق البحر الأحمر من المملكة العربية السعودية.

نجمات فيلم " FOUR DAUGHTERS" في مهرجان كان
فيلم " FOUR DAUGHTERS" 

وتدر قصة الفيلم حول أم لـ 4 بنات تختفي اثنين منهن في ظروف غامضة، لتكشف بعد ذلك تفاصيل حول هذا الاختفاء، الفيلم يجمع عدد كبير من النجمات أبرزهن هند صبري، ونور القروي وإشراق مطر، ويعد العمل تجربة سينمائية جديدة للمخرجة التونسية كوثر بن هنية بعد مجموعة من التجارب الناجحة في أكثر من مهرجان سينمائي خلال السنوات الماضية.

فيلم " FOUR DAUGHTERS" 
نجمات فيلم " FOUR DAUGHTERS" في مهرجان كان

أبرز الأفلام المعروضة في اليوم الرابع بمهرجان كان السينمائي

فيلم "The Zone Of Interest" للمخرج جوناثان جليزر من أبرز الأفلام التي عرضت ضمن فعاليات اليوم الرابع من الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي، وظهر صناع العمل على السجادة الحمراء لألتقاط الصور، حيث كان من أبرز الحضور النجمة ساندرا هولر، وكريستيان فريدل وإيوا بوشينسكا أبطال العمل، كما شهدت السجادة الحمراء حضور أيضا عدد كبير من النجوم لمشاهدة عرض الفيلم أبرزهم نعومي آكي، وداريل ماكورماك، وكارولين شوفيل، وناتالي بورتمان، وكارلا بروني ساركوزي.

أبرز الأفلام المعروضة في اليوم الرابع بمهرجان كان السينمائي
أبرز الأفلام المعروضة في اليوم الرابع بمهرجان كان السينمائي

وتدور قصة فيلم "The Zone Of Interest"، عن الحياة اليومية لعائلة ألمانية تعيش بجوار معسكر أوشفيتز الألماني أثناء الحرب، ويقدم الفيلم في الوقت نفسه، قصة عائلة بولندية ساعدت سجناء المعسكر، ويعتبر العمل مستوحى من رواية التي تحمل نفس الاسم وتم طرحها في عام 2014 للكاتب مارتن أميس.

فيلم "The Zone Of Interest"
فيلم "The Zone Of Interest"

كما عرض كذلك فيلم "The New Boy"، الذي يعد من الأعمال السينمائية المهمة التي انتظر الجمهور والنقاد عرضها في فعاليات المهرجان، حيث يجمع الفيلم عدد كبير من النجوم تتقدمهم كيت بلانشيت وأسوان ريد، وكاث شيلبر، ووين بلير، ومخرج ومؤلف الفيلم وارويك ثورنتون، وتدور قصة الفيلم حول طفل يتيم يبلغ من العمر 9 سنوات يصل إلى ملجأ يواجه فيه مواقف لم يكن يتوقعها بسبب إحدى السيدات هناك.

بطلة فيلم " The New Boy"
بطلة فيلم " The New Boy"

ندوات مهمة للنجوم في مهرجان كان السينمائي

النجم هاريسون فورد بعد تكريمه من قبل إدارة مهرجان كان السينمائي بجائزة السعفة الذهبية الفخرية عن مجمل أعماله، حضر ندوة في اليوم الرابع، كما أن النجم الأمريكي الشهير يشارك في فعاليات الدورة 76 من مهرجان كان بفيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"، الذي تدور قصته حول عالم الآثار إنديانا جونز الذي يسابق الزمن لاستعادة قطعة أثرية أسطورية يمكن أن تغير مجرى التاريخ، ويشارك في بطولة الفيلم عدد ضخم من النجوم.

بطل بفيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"
بطل بفيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"

كما حضر كذلك النجم شون بن ندوة بعد عرضه فيلمه "Black Flies" للمخرج جان ستيفان سوفير والذي يشارك في بطولته كذلك كل من تاي شيريدان، وكاثرين واترستون، اليوم الرابع شهد أيضا ندوة مهمة حول مسيرة المخرج البرازيلي الشهير نيلسون بيريرا دوس سانتوس الذي شارك في المسابقة 3 مرات في مهرجان كان ويعتبر الأب الروحي لسينما نوفو إحدى الحركات السينمائية المهمة في البرزيل، وقد تواجد في هذه الندوة كل من المخرج إيفيليز فيريرا وعايدة ماركيز، كما إعيد عرض كذلك الفيلم الهندي المهم "Ishanou" للمخرج الكبير أريبام صيام شارما، وهو العمل الذي عرض لأول مرة في عام 1991، وهو يقدم قصة مؤثرة حول رحلة زوجة تخلت عن كل شيء بسبب فكرة سعت إليها.

صناع فيلم "Black Flies"
صناع فيلم "Black Flies"

عرض فيلم "Killers of the Flower Moon" في فعاليات كان

يعتبر فيلم "Killers of the Flower Moon" من أبرز الأعمال السينمائية التي من المنتظر عرضها ضمن فعاليات مهرجان كان 2023، خصوصا أن الفيلم ينتمي للدراما الملحمية حول الجريمة، كما أن مخرج العمل هو مارتن سكورسيزي أحد أبرز المخرجين، والذي يمتلك سجل حافل من الأعمال المهمة في مسيرته والتي حصلت على قائمة طويلة من الجوائز، والفيلم يستند في قصته إلى كتاب الذي يحمل نفس الاسم، وبات من أكثر الأعمال مبيعا في عام 2017.

وتدور قصة العمل حول سلسلة من جرائم القتل في أوكلاهوما في أوسيدج نيشن خلال عشرينيات القرن الماضي، والتي ارتكبت بعد اكتشاف النفط في الأراضي القبلية هناك، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو الذي يعمل أيضًا كمنتج تنفيذي، إلى جانب روبرت دي نيرو، وليلي جلادستون، وجيسي بليمونز وبريندان فريزر وجون ليثجو. إنه يمثل التعاون السابع بين سكورسيزي و روبرت دي نيرو، والحادي عشر بين الأخير والنجم ليوناردو دي كابريو.

الصور من حساب مهرجان كان السينمائي على انستجرام.