جوني ديب

أعاد تقديم نفسه بعد معركة آمبر هيرد.. هل انتصر جوني ديب على دعوات مقاطعته في هوليوود؟

محمد عبد المنعم
18 مايو 2023

جوني ديب نجح أخيراً في تصدر اهتمامات الجمهور حول العالم بحدث فني، وذلك بعد فترة من إثارة الاهتمام بتطورات قضيته الشهيرة مع آمبر هيرد، ونجح في الاستحواذ على الأضواء خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي 2023.

جوني ديب يرد بقوة على دعوات مقاطعته في هوليوود

ورغم أن عودة جوني ديب إلى مهرجان كان السينمائي، وخطف الأنظار في افتتاح المهرجان بعرض فيلمه الجديد "Jeanne Du Barry"، تعتبر في حد ذاتها انتصاراً منه على دعوات مقاطعته كممثل بسبب قضيته الشهيرة ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، إلا أن جوني ديب لم يكتف بذلك، بل تطرق إلى دعوات المقاطعة في هوليوود وأطلق ردود قوية حول هذه الدعوات، فيما اعتبرها البعض تأكيداً منه على إصراره على الاستمرار في العمل في أوروبا في الفترة المقبلة، وعدم التأثر بالمقاطعة في هوليوود.

جوني ديب
 جوني ديب في مهرجان كان

وقال جوني ديب في تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب عرض فيلمه في مهرجان كان: "يجب ألا يكون لديك نبض لتشعر بالمقاطعة في هذه المرحلة، لا شيء من هذا يحدث، إنها مجرد مزحة غريبة أو أنني كنت نائمًا لمدة 35 عاما، بالطبع عندما يُطلب منك الاستقالة من فيلم تقوم به، بسبب شيء ما هو مجرد مجموعة من أنواع الحروف المتحركة والحروف الساكنة التي تطفو في الهواء، فإنك تشعر بالمقاطعة"، وذلك في إشارة إلى إجباره على الانسحاب من فيلم "Fantastic Beasts: The Secrets Of Dumbledore" في 2022.

جوني ديب
جوني ديب في افتتاح مهرجان كان

وأكد جوني ديب عدم اهتمامه بدعوات المقاطعة في هوليوود وأضاف في تصريحاته: "هل أشعر بالمقاطعة الآن؟ لا إطلاقا، لا أشعر بمقاطعة هوليوود لأنني لا أفكر في هوليوود.. ليس لدي المزيد من الحاجة إلى هوليوود بنفسي.. أعتقد أنه وقت غريب ومضحك للغاية حيث يريد الجميع أن يكونوا على طبيعتهم، لكنهم لا يستطيعون ذلك، يجب أن يتماشوا مع الشخص الذي أمامهم... وإذا كنت تريد أن تعيش هذه الحياة، فسأكون في الجانب الآخر".

جوني ديب
جوني ديب

كيف ينتصر جوني ديب على دعوات المقاطعة

ورفض في الوقت نفسه جوني ديب وصف تقديمه للفيلم الأول بعد دعوات المقاطعة وبعد 3 سنوات من الغياب بـ"العودة الجديدة" له، وذلك للتأكيد على عدم تأثره بالمقاطعة، وقال: "إنهم يستخدمون عبارة العودة كنوع من العبارات المشهورة.. الرجل يقوم بالعودة، بالمناسبة كان لدي حوالي 17 عودة على ما يبدو.. ما زلت أتساءل عن كلمة عودة لأنني لم أذهب إلى أي مكان., في الواقع أنا أعيش على بعد حوالي 45 دقيقة، نعم ربما توقف الناس عن الاتصال، لا أعرف ما كان خوفهم في ذلك الوقت، لم أذهب إلى أي مكان، كنت جالساً..".

جوني ديب
جوني ديب في المحكمة

ولم يفوت فرصة الحديث عن الجدل الذي أثير حوله في الفترة الأخيرة بسبب قضيته مع آمبر هيرد، وقال: "فيما يتعلق بي وبحياتي، فإن غالبية ما قرأته هو خيال مكتوب بشكل مخيف.."، واعتبر جوني ديب تواجده في مهرجان كان السينمائي انتصاراً أيضاً على دعوات المقاطعة، ووصف الأمر بأنه أشبه بمنع أحد المطاعم له من تناول وجباته مدى الحياة لأن هناك عدة أشخاص لا يحبون مشاهدته أثناء تناول الطعام، لذلك هو لا يهتم ذلك، وجاء ذلك بعد دعم مدير المهرجان تييري فريمو لجوني ديب، وقال عن مشاركة الأخير في المهرجان: "إذا تم منع جوني ديب من التمثيل في فيلم أو تم حظر الفيلم، لما كنا هنا نتحدث عنه.. لا أعرف ما يدور حوله، أنا أيضا أهتم بجوني ديب كممثل فقط".

جوني ديب
جوني ديب في فيلمه الجديد

جوني ديب يعيد تقديم نفسه من مهرجان كان السينمائي

ونجح جوني ديب في إعادة تقديم نفسه كنجم سينمائي مجدداً بعد سنوات من الجدل حول حياته الشخصية وبعد دعوات مقاطعة عديدة في هوليوود، وبعد غياب أيضاً 3 سنوات عن التمثيل، وتلقى رد فعل قوي على عرض فيلمه "Jeanne Du Barry" في افتتاح المهرجان، حيث ظهر جوني ديب وهو يتلقى تصفيق حاد لأكثر من 5 دقائق بعد عرض الفيلم، وبدا متأثراً للغاية ويقاوم دموعه، وهو أول حدث سينمائي وفني عام يحضره جوني ديب مشاركاً بعد أزمته الشهيرة مع آمبر هيرد والتي انتهت في بداية العام الجاري.

جوني ديب
جوني ديب

ومن أبرز علامات العودة القوية لجوني ديب بعد إنتهاء فصل آمبر هيرد من حياته، عودته إلى التعاقد مع علامة الأزياء الفاخرة Dior بعد التوصل إلى صفقة تزيد قيمتها عن 20 مليون دولار، بحسب ما ذكرته مجلة "فارايتي"، وذلك بالتزامن مع عودة جوني ديب إلى مهرجان كان السينمائي بعد ما يقارب 12 عام من حضوره العرض الأول لفيلم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides في عام 2011.

وبجانب ذلك، يستعد جوني ديب لتقديم عدة أعمال فنية جديدة له في الفترة المقبلة، وعلى رأسها  توليه إخراج فيلم جديد بعنوان "Modigliani"، وهو عمل درامي عن السيرة الذاتية للفنان الرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني Amedeo Modigliani، ويعتبر أول تجربة لجوني ديب في لإخراج بعد 25 عاما من تجربته الأولى، وذلك وسط عدة شائعات عن ترشيحه لتقديم الجزء الجديد من سلسلة "Pirates of the Caribbean" والتي قد تصبح حقيقة بعد الاستقبال الكبير الذي حظي به في مهرجان كان وبعد نجاحه في إعادة الاهتمام به كممثل في الفترة الأخيرة.

الصور من حساب مهرجان كان وجوني ديب على انستقرام وafp.