جوني ديب

جوني ديب يستعيد ثقة الجمهور وحضور عربي لافت عكس السنوات الماضية..إليكم أبرز ملاحظاتنا على افتتاح مهرجان كان 2023

سما جابر
17 مايو 2023

حرص عدد من النجوم على حضور حفل افتتاح مهرجان كان في نسخته الـ76 وسط متابعة كبيرة من قبل محبي السينما، كما شهد الحفل حضور عدد من النجوم لأول مرة، ليتصدروا الاهتمام خلال الحفل وبعده خاصة بين متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نرصد ملاحظات على حفل الافتتاح

جوني ديب يستعيد ثقته بنفسه في أول ظهور رسمي بعد أزمته القضائية

النجم العالمي جوني ديب احتفل مع الجمهور وصناع السينما من جميع أنحاء العالم، بالعرض الأول لفيلمه الجديد "Jeanne du Barry" الذي افتتح فعاليات مهرجان كان السينمائي 2023، حيث يعد ذلك الحدث السينمائي الرسمي الأول الذي يجتمع من خلاله مع الجمهور مباشرة بعد انتهاء أزمته القضائية مع زوجته السابقة آمبر هيرد.

غ
جوني ديب يحتفل بفيلمه الجديد مع صناعه على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي 

ويبدو أن جوني ديب استعاد ثقة الجمهور به، وثقته بنفسه أيضًا بعد عرض الفيلم، وبعد الحفاوة التي استقبله بها الحضور، فبعد عرض فيلم "Jeanne du Barry" خلال افتتاح مهرجان كان، لم يستطع جوني ديب حبس دموعه، خاصة بعد أن قام الجمهور بالتصفيق له لمدة 7 دقائق كاملة، فبكى متأثرًا بحفاوة الاستقبال بعد فرتة طويلة من التراجع وشكوك الجمهور حوله عقب اتهام آمبر هيرد له بسوء معاملتها، قبل أن يثبت القضاء براءته.

كما استقبله عدد من محبيه بالأحضان والقبلات على السجادة الحمراء، وقرر جوني ديب أن يقوم بإمضاء الأوتوجرافات والتقاط الصور التذكارية مع الجمهور.

حضور عربي لافت عكس السنوات الماضية

افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ76، شهد حضور عربي لافت وكبير على عكس السنوات الماضية، حيث كان من بين الحضور الذين تألقوا على السجادة الحمراء كل من النجمة منى زكي وأسيل عمران ومايا دياب والنجمة رزان جمال والإعلامية ريا أبي راشد، إضافة إلى محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وجمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، كما حضر أيضًا الفنان المصري حسين فهمي وزوجته.

كما كان هناك حضور لافت لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم فرحانة بودي، والعارضة السعودية أميرة الزهير، والإعلامية السعودية إلين سليمان ومصممة الأزياء هنيدة صيرفي.

ب
فرحانة بودي على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023 

نجمات بوليوود يتألقن في مهرجان كان 2023 وبعضهن يحضرن لأول مرة

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي، شهد كذلك حضور لافت لعدد من نجمات بوليوود اللواتي تحضر بعضهن فعاليات المهرجان لأول مرة، ومن بين النجمات والمشاهير اللواتي خطفن الانظار كانت عارضة الأزياء الهندية مانوشي تشولار وسارة علي خان التي قررت أن تتمسك بهويتها وتظهر بالساري الهندي على السجادة الحمراء كما حضرت كذلك الممثلة والعارضة أورفاشي راوتيلا.

ب
سارة علي خان في مهرجان كان السينمائي 2023 

وحرصت هؤلاء النجمات اللواتي قمن بحضور المهرجان العريق لأول مرة، على استعراض إطلالاتهن المميزة عبر حساباتهم على انستجرام، والتعبير عن مدى سعادتهن بتواجدهن هناك وسط النجوم الآخرين، كما شهد حضورهن تفاعل الجمهور.

منى زكي تنسى إصابتها في افتتاح مهرجان كان

النجمة المصرية منى زكي قررت أن تتناسى إصابة يدها في حفل افتتاح مهرجان كان، حيث ظهرت بيدها المصابة المغطاة بالرباط الطبي، ولم يؤثر الأمر على ظهورها واستعراضها لأناقتها أمام الجميع وعدسات الكاميرات، كما قررت أن تشارك الجمهور بصور ترصد إطلالتها ويدها المصابة دون محاولة إخفائها.

غ
منى زكي لا تهتم بإصابة يدها وتظهرها أمام الجميع على السجادة الحمراء

معلومات عن مهرجان كان 2023 

النسخة الـ76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، تشهد مشاركة واسعة من النجوم وصناع السينما حول العالم، كما سوف يعرض خلال فعاليات المهرجان أعمالا حصدت على دعم من صندوق مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما أن فيلم الافتتاح الذي يحمل عنوان "Jeanne Du Barry" يقدم بدعم أيضا من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، ويسجل الفيلم عودة جوني ديب النجم الأمريكي الشهير من جديد للظهور على السجادة الحمراء بعد فترة أزمته الشخصية التي جعلته حديث الجمهور وأعادته للأضواء مجددًا.

من ناحية أخرى تعد دار شوبارد Chopard، الشريك الرسمي لمهرجان كان السينمائي منذ عام 1998، وللمرة الأولى هذا العام ستحضر أول فرقة K pop هذا المهرجان، وهي فرقة Aespa، سفيرة دار شوبارد منذ عام 2022. وهذا العام، تكرم دار شوبارد Chopard سنويًا ممثلة شابة صاعدة وممثلًا شابًا من خلال جائزة Trophée Chopard، وتنظم الدار أيضًا بعض أكثر الأمسيات إثارة التي تقام خلال أسبوعين في كان.

غ
محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وجمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام

الصور من حسابات النجوم المذكورين ومهرجان البحر الأحمر ومهرجان كان على انستجرام