هذه هي تفاصيل أحدث ظهور لميغان وهاري

بنظرات مُحبة وإطلالة ذهبية.. هذه هي تفاصيل أحدث ظهور لميغان وهاري

خلود الليثي
17 مايو 2023

لم ينضم إلى ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس، زوجها الأمير هاري Prince Harry ووالداتها دوريا راجلاند Doria Ragland فحسب، بل دعمها أيضًا بعض أصدقائها المقربين ماركوس أندرسون Markus Anderson وجنيفيف هيليس Genevieve Hillis وجيل سمولر Jill Smoller.

ميغان ماركل Meghan Markle تٌكرم في حفل الذكرى الـ 50 لمؤسسة Ms Foundation for Women's في نيويورك
ميغان ماركل Meghan Markle تٌكرم في حفل الذكرى الـ 50 لمؤسسة Ms Foundation for Women's في نيويورك

كٌرمت ميغان ماركل Meghan Markle في الاحتفال بالذكرى الـ 50 لمؤسسة Ms Foundation for Women's في نيويورك، كما كرّم الحفل الشركاء الحاصلين على منح "تغيير قواعد اللعبة" والقادة أصحاب الرؤية الملتزمين برسالة المنظمة المتمثلة في "تعزيز القوة الجماعية وخلق مستقبل آمن وعادل ومنصف للنساء والفتيات والأشخاص الذين يسعون إلى المساواة بين الجنسين".

حصلت ميغان ماركل Meghan Markle على جائزة "المرأة ذات الرؤية" من مؤسسة Ms Foundation for Women's، تقديراً لـ "دعوتها العالمية لتمكين النساء والفتيات ومناصرتهن".

ميغان ماركل Meghan Markle
ميغان ماركل Meghan Markle 

وتلقت ميغان تكريمها من قبل "غلوريا ستاينم"، النسوية الأسطورية والمؤسسة المشاركة لـ"منظمة السيدة" Ms. Foundation، وشجعت في خطابها النساء على إيجاد مصدر إلهام للنضال من أجل العدالة، وقالت: "لم يفت الأوان بعد للبدء.. يمكنك أن تكوني صاحبة رؤية لحياتك.. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليك القيام به."

وهي تنظر على غلوريا ستاينم، التي قدمتها بجانب الرئيسة التنفيذية الحالية للمؤسسة تيريزا يونغر.

ميغان ماركل Meghan Markle مع غلوريا ستاينم
ميغان ماركل Meghan Markle مع غلوريا ستاينم

تجمع غلوريا شتاينم بميغان علاقة طويلة من العمل لإحداث التغيير. ففي عام 2020 بذل الثنائي جهوداً قبل الانتخابات الرئاسية من خلال دردشةً شددت على أهمية التصويت. بالإضافة إلى نشاطات أخرى جمعت الثنائي وكان آخرها تقديم غلوريا جائزة لميغان ليلة أمس كإمرأة ذات رؤية.

كٌرم أربع سيدات في هذا الحفل بخلاف ميغان ماركل دوقة ساسكس، وهن: لاتوشا براون، مؤسسة حركة Black Voters Matter، واندا إيرفينغ، المؤسس المشارك لـ مشروع عمل الأمهات للدكتور شالون، والذي يركز على التفاوتات في صحة الأمهات ذوات البشرة السمراء، وكيمبرلي إنيز ماكجواير، المديرة التنفيذية لمنظمة اتحدوا من أجل الإنجاب والمساواة بين الجنسين والرائدة في حركة العدالة الإنجابية.

كرمت المؤسسة نساء أخريات ناشطات، تم تكريمهن في السنوات السابقة مثل هيلاري كلينتون، المخرجة آفا دوفيرناي وأيقونة الموضة ديان فون فورستنبرغ.

ميغان ماركل Meghan Markle بفستان باللون الذهبي طويل دون أكمام
ميغان ماركل Meghan Markle بفستان باللون الذهبي طويل دون أكمام

تألقت ميغان ماركل Meghan Markle بفستان باللون الذهبي طويل دون أكمام، من توقيع مصممة الأزياء جوانا أورتيز، والذي يبلغ سعره 1850 دولارًا.

وتميَّز التصميم بفتحة صغيرة في منتصف منطقة الصدر، بينما جاءت قماشته أقرب إلى "جلد السمكة"، ونسقت ميغان ماركل مع إطلالتها الجذابة صندل باللون الذهبي من مجموعة "توم فورد"، يبلغ سعره 1350 دولارًا، بينما حملت في يدها كلاتش من توقيع "كارولينا هيريرا"، يبلغ سعرها 1100 دولار.

ارتدى الأمير هاري في الحفل بدلة كحلية اللون وقميص أبيض وربطة عنق زرقاء، كما كانت حاضرة والدتها دوريا راغلاند التي اختارت فستان أسود قصير واسع مريح وأنيق بأكمام شفافة.

نظرات ميغان ماركل Meghan Markle للأمير هاري لافتة للأنظار
نظرات ميغان ماركل Meghan Markle للأمير هاري لافتة للأنظار

وكان لافتًا نظرات ميغان لهاري الذي حَرصَ على أن يكون الى جانبها في هذه اللحظات. فقالت خبيرة لغة الجسد جودي جيمس لصحيفة The Mirror إن ميغان بدت حريصة على الاعتراف بأهمية دعم زوجها لها.

ويُعد هذا الحدث هو أول حدث عام تحضره دوقة ساسكس مع زوجها الأمير هاري منذ أن غابت عن تتويج الملك تشارلز الثالث في السادس من مايو الجاري.

الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث
الأمير هاري في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث- AFP

حضر الأمير هاري الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث حفل تتويج والده منذ أسبوعين دون زوجته ميغان ماركل وابنيه آرتشي وليليبيت، وجلس في الصف الثالث بعيدا عن شقيقه الأكبر الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا.

تٌوج الملك تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا في أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاماً، ويتميز الاحتفال بالأبهة والفخامة لطقوس تاريخيه تعود إلى ألف عام.

حضر الحدث التاريخي الأشهر في تاريخ بريطانيا، حوالي 2300 ضيف، و100 زعيم ورئيس دولة، وحرص على دعوة جميع الأديان، ومشاركة أساقفة نساء في حفل التتويج.

تٌوج الملك تشارلز الثالث، بدير وستمنستر أبي Westminster Abbey، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.

سيكون الملك تشارلزالثالث هو الملك الـ 40 الذي يتوج في وستمنستر أبي ، بينما كان الملك ويليام الفاتح هو الأول. كما شهد الدير 17 حفل زفاف ملكي، بما في ذلك عُرس الملكة إليزابيث الثانية، وملك بريطانيا الحالي والأميرة ديانا، الأمير ويليام ولي العهد وكيت ميدلتون أميرة ويلز.

الصور من الانستقرام