ياسمينا العبد

ياسمينا العبد لـ"هي": مسلسل "سكر" كان وسيلة لتبادل الثقافات مع زملائي وهذا ما فاجأني بشخصية ماجدة زكي

سما جابر

ياسمينا العبد النجمة المصرية الصاعدة، نجحت على مدار الأعوام القليلة الماضية في إثبات موهبتها التمثيلية، فمنذ أول عمل لها وهو فيلم "بنات عبد الرحمن" استطاعت ياسمينا أن تخطف الأنظار ببرائتها وهدوئها وموهبتها اللافتة كذلك، ومع مشاركتها في أعمال فنية لاحقة، باتت واحدة من أكثر الوجوه الشابة التي تعلق الجمهور بها.

ياسمينا العبد بصدد التألق من خلال عمل درامي جديد يعد من أحدث وأضخم الأعمال الموسيقية، وهو مسلسل "سكر" المقرر عرضه عبر منصة شاهد قريبًا والذي تلعب بطولته مع عدد كبير من النجوم والنجمات، والوجوه الصاعدة كذلك، ومن بينهم ماجدة زكي ومحمد ثروت وحلا الترك ومعتز هشام، وتحدثت ياسمينا في حوار خاص لمجلة "هي" عن كواليس العمل، والمشروعات الفنية المقرر أن تشارك فيها قريبًا، وإلى نص الحوار:

في البداية حدثينا عن كواليس مشاركتك مسلسل "سكر"؟

مسلسل "سكر" مختلف في كل تفاصيله، وبالرغم من أنني سبق وقد قمت بالتصوير من قبل في بلدان مختلفة ومع جنسيات مختلفة، إلا أن "سكر" يعد تجربة جديدة واستثنائية، حيث إنه يجمع نجوم من معظم أنحاء الوطن العربي، من مصر والسعودية والكويت والبحرين والإمارات وغيرها، ومعظمنا من الشباب والأطفال، وهو ما جعل للأمر طابع مختلف، وساهم في أن تصبح الكواليس مختلفة وطريفة، فقمنا جميعًا بالتعرف على ثقافات بعضنا البعض، وكنا نتبادل تعلم اللهجات.

إضافة إلى ذلك، فإن فكرة الغناء باللغة العربية الفصحى في المسلسل، كان من بين الأمور الهامة جداً، حيث إن شبكة MBC والكاتبة هبة حمادة، يعملان على محاولة جعل جيلنا الحالي مهتمًا باللغة العربية ومنتميا إليها، من خلال تقديمها بشكل جذاب للأطفال يجعلهم يتعلقون بها، وأنا شخصياً استفدت وسعدت للغاية، وبسبب طول مدة التصوير أصبحنا جميعًا بمثابة عائلة واحدة ونتمنى أن ينال مجهودنا إعجاب الجمهور.

غ

تقدمين بالمسلسل شخصية زوبعة.. كيف حضرتِ لتلك الشخصية؟

زوبعة مختلفة عن أي شخصية قدمتها من قبل، ففي البداية كنت خائفة من تلك الشخصية، لكن المخرج العبقري تامر مهدي جلس معي وتناقشنا في كل التفاصيل، ووجدنا طرق مختلفة أستطيع أن أبدأ من خلالها التحضير للشخصية، وأنا دائماً عندما أقوم بالتحضير لأي شخصية، أفضل أن يكون لها تفاصيل خاصة بها، مثل طريقة السير أو ذوق الشخصية في بعض الأمور، وتفاصيل شخصية زوبعة ظهرت أكثر مع إبداع كل فريق العمل، من ملابس الاستايلست منى التونسي للديكور المتميز للمهندس على حسام، للعين الثاقبة لمدير التصوير مصطفى فهمي وكل طاقم العمل، والحقيقة أنا محظوظة للغاية بالعمل مع هؤلاء النجوم.

غ

هل شخصية "زوبعة" ستكون شخصية شريرة مثلما تم التلميح لذلك في الأغنية الرسمية للمسلسل؟

لا أستطيع أن أحرق تفاصيل دوري، لكن من المؤكد أن هناك بعض "اللماضة" والصخب خلال الأحداث.

أول تعاون بينك وبين الفنانة ماجدة زكي.. ما الذي استفدته منها؟

الفنانة الكبيرة ماجدة زكي شخصية جميلة جداً إنسانيًا وفنياً، وعندما بدأت العمل معها، فوجئت بكونها فنانة ملتزمة وخفيفة الظل مثلما تظهر على الشاشة، وتعلمت منها الكثير.
غ

ما أكثر شيء جذبك في العالم الغريب الخاص بمسلسل "سكر"؟

أولاً أن مسلسل "سكر" يعتبر أول عمل غنائي يتم تنفيذه بهذه الإمكانيات وتلك الطريقة المختلفة في العالم العربي، ثانيًا الكاتبة هبة حمادة التي خلقت عالم خاص جداً، إضافة إلى المخرج تامر مهدي الذي كانت لديه رؤية خاصة جداً ونفذ كل تفاصيل العمل بطريقة متميزة ومختلفة.

دائمًا ما يكون هناك انسجام بينك وبين زميلاتك من نفس جيلك في الأعمال التي تشاركين بها، هل أنت حريصة على تكوين صداقات دائمًا في الكواليس أم تركزين فقط على تقديم دورك؟ وهل تتبادلين النصائح مع زميلاتك؟

بالطبع.. فنحن نقضي وقتا كبيرا جداً مع بعضنا البعض، وكأننا عائلة واحدة.. نقوم بتكوين ذكريات كثيرة ومميزة، وعندما تسمح الفرصة ويكون هناك تفاهما بيننا، يصبح الأمر شيئًا جميلا لنا أن تتحول علاقة الزمالة إلى صداقة بيننا، ودائمًا ما نتبادل النصائح.

ب

بعد مسلسل "Theodosia" العالمي.. هل هناك تجربة عالمية أخرى تقومين بالتحضير لها قريبًا؟

هناك أكثر من مشروع فني بالفعل، أحدهم مشروع خاص قريب لقلبي أتعاون فيه مع نجم من نجوم هوليوود ونجم آخر كبير من السعودية ونجوم كثر آخرين من العالم العربي.

ما أحدث الأعمال العربية التي تشاركين في بطولتها قريبًا بخلاف مسلسل "سكر"؟

حالياً أقوم بتصوير الموسم الثاني من مسلسل "البحث عن علا" مع النجمة هند صبري، إضافة إلى التحضير لفيلمين قصيرين، مع مشروعات أخرى أقوم بدراستها حاليًا وأتمنى التوفيق فيها.

ب

الجدير بالذكر أن ياسمينا العبد، هي ممثلة سويسرية مصرية ولدت ونشأت في جنيف، سويسرا، وتعيش حاليًا بين القاهرة ودبي ولندن، وتجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية ولهجات مختلفة، وبدأت شهرتها في مصر بعد ظهورها في مسلسل "البحث عن علا" الذي تم عرضه على منصة نتفليكس، مع المخرج هادي الباجوري والفنانة هند صبري، كما نالت شهرة عالمية بمسلسل المغامرات الخيالية "Theodosia".

وظهرت موهبة ياسمينا وهي في سن التاسعة، حيث تميزت بأدائها في فصول الباليه والغناء أثناء وجودها في سويسرا، لتدعم تلك الموهبة بعدد من الورش الفنية في مصر وخارجها على يد مجموعة من المتخصصين، منهم: المخرج خالد جلال، مروة جبريل، ومن ستارز أكاديمي، انتصار عيسى، كما درست غناء المسرح الموسيقي مع LAMDA London، والدراما مع TRINITY London. 

ب

كما درست أنواعًا مختلفة من الرقص في مدرسة الفنون المسرحية المتنوعة بدبي، وشاركت ياسمينا في عدد من التجارب السينمائية الهامة منها دور البطولة في فيلم "ظل القاهرة" للمخرجة تارا شحاتة (2018) ، و شاركت مع زيد أبو حمدان و صبا مبارك في فيلم "بنات عبد الرحمن" (2021)، كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الغنائية منها: "Sisters Act" (2018) ، و"Guys and Dolls" (2019) ، و"Hairspray" (2019) ، وLes Misérables Medley"" (2019). 

الصور من المكتب الإعلامي لياسمينا العبد