كامل العدد

"كامل العدد".. خفة ظل أبطاله وعفويتهم وضعتهم في صدارة الأعمال الكوميدية المنافسة

سما جابر
29 مارس 2023

مسلسل "كامل العدد" للنجمة دينا الشربيني وشريف سلامة، نجح منذ بدء عرضه في خطف أنظار الجمهور الذين حرصوا على متابعته، وانجذبوا له ولأحداثه مع كل حلقة، واعتبروه المسلسل المفضل لهم الذي يتفوق على العديد من الأعمال الأخرى المتنافسة، لأسباب متعددة قد يكون أبرزها أداء الأبطال وحالة الكوميديا التي صنعتها الأحداث وتسليط الضوء على قضايا هامة قد تمس أسر عربية كثيرة.

الكيمياء بين دينا الشربيني وشريف سلامة

من بين الأسباب التي خطفت أنظار الجمهور هي حالة الكيمياء والتوافق بين النجم شريف سلامة والنجمة دينا الشربيني، حيث بدا على الثنائي اللذان يجسدان دور زوجين؛ أن هناك صداقة وطيدة تجمع بينهما في الواقع، وهي ما انعكست على أدائهما العفوي واللافت خلال الأحداث، فوجدنا أن هناك تناغمًا بينهما وتفاهمًا جعل المشاهد لا يمل من مشاهدهما الرومانسية التي يغلب عليها المرح دائمًا.

إضافة إلى ذلك فإن المسلسل سلط الضوء على قضية حساسة باتت منتشرة في بعض المجتمعات العربية، وهي الأزمات التي قد تواجه المرأة المطلقة التي لديها أطفال، ومدى قدرتها على البدء من جديد مع شخص آخر.

غ
شريف سلامة ودينا الشربيني في إحدى حلقات مسلسل كامل العدد 

أداء الأطفال العفوي 

من بين الأمور التي جعلت الجمهور متابعًا بقوة لمسلسل "كامل العدد" هو وجود عدد كبير من الأطفال والمراهقين ضمن الأحداث، الذين يجسدون أدوار أبناء دينا الشربيني وأبناء شريف سلامة فبالرغم من أن الأمر جاء مشابهًا لاحداث فيلم "عالم عيال عيال"؛ إلا أن أداء الأطفال قد نال إعجاب الجمهور بسبب عفويتهم، وقدرتهم على قول الحوار المكتوب بطريقة تجعلنا نصدق أنها مرتجلة وليست محفوظة.

فكرة وجود طفلين توأم في الأحداث وهما حسن وحسين، كانت فكرة لافتة أضفت المزيد من الكوميديا والحماس على الأحداث، خاصة بسبب حالة التناغم بين الطفلين خلال المشاهد، فخلافاتهما وطريقة لعبهما بدت وكأنها طبيعية للغاية، وكأن هذا ما يقومان به في الكواليس.

غ
دينا الشربيني مع طفليها التوأم خلال أحداث مسلسل كامل العدد 

أما الطفلة التي جسدت دور ابنة شريف سلامة الصغرى، فقد خطفت الأنظار كذلك بسبب خفة ظلها وقدرتها على التحدث باللغة العربية الفصحى على خطى المسلسلات الكارتونية المدبلجة، وهو ما صنع لها شخصية مميزة داخل العمل.

أما الوجوه الصاعدة الذين قاموا بأداء الأبناء المراهقين، فأيضًا نجحوا في خطف الأنظار كل منهم بطريقته الخاصة، فالفتاة التي قامت بدور أمينة ابنة الفنانة دينا الشربيني، نجحت في أن تقدم دور الفتاة العدوانية التي تفتقد وجود والدها في حياتها، وتشعر بأن والدتها أيضًا لم تهتم بها، أما الفتى الذي جسد دور شقيقها الأكبر، فأيضًا خطف الأنظار بطريقته التي تشبه كافة المراهقين ممن هم في نفس العمر.

أما الفتاة التي جسدت دور ابنة شريف سلامة فنجحت أيضًا في إيصال مشاعرها وحساسيتها الزائدة للجمهور، بالرغم من صمتها معظم الوقت، إضافة إلى الفتى الذي جسد دور شقيقها نال أيضًا أدائه العفوي إعجاب المشاهدين.

بث الطاقة الإيجابية وتسليط الضوء على أمور مجتمعية مهمة

المسلسل نجح أيضًا في بث الطاقة الإيجابية من خلال عدة مشاهد وقضايا، ففكرة لم شمل الأزواج السابقين معًا في مكان واحد مع أزواجهم الحاليين، تعد فكرة قد تكون غير مألوفة في بعض الفئات بمجتمعنا، بالرغم من أهميتها في حياة الأبناء المشتركين بين الأزواج السابقين.

ففي أحداث مسلسل "كامل العدد" سلط العمل الضوء على هذه الفكرة خلال الحلقة التاسعة، وهي اجتماع أبناء دينا الشربيني وشريف سلامة معًا، وسط تواجد والد أبناء دينا وزوجته أيضًا، كما تواجدت جدة أبناء شريف سلامة، واجتمعوا جميعًا في إحدى المشاهد التي نتج عنها طاقة إيجابية كبيرة ونالت تفاعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تمنوا أن تحدث مثل هذه الأمور في الواقع وأن يتناسى الأزواج السابقين خلافاتهم من أجل مصلحة أبنائهم.

ل
مشهد من مسلسل كامل العدد 

كوميديا بسيطة غير مفتعلة

مسلسل "كامل العدد" بالرغم من أنه غير مصنف بأنه مسلسل كوميدي، إلا أن البعض اعتبره متفوقًا على المسلسلات الكوميدية المتنافسة في موسم دراما رمضان 2023، حيث إن الحلقات جاءت مليئة بالمواقف الكوميدية غير المفتعلة، والعفوية والبسيطة التي تجعلنا نضحك مع أبطالها من قلوبنا، خاصة تلك التي يجتمع فيها الثنائي شريف سلامة ودينا الشربيني، والأبناء أيضًا، كما كان ظهور الفنانة إسعاد يونس في الأحداث، بمثابة عامل مساعد على مزيد من الكوميديا التي انطلقت خلال الأحداث.

بل
شريف سلامة ودينا الشربيني في المسلسل 

معلومات عن مسلسل "كامل العدد"

الجدير بالذكر أن مسلسل "كامل العدد" تبدأ أحداثه عندما يتقابل أحمد طبيب التجميل، وليلى صاحبة مشروع مستحضرات التجميل، وسرعان ما يقعا في غرام بعضهما البعض، ولكن ظروفهما العائلية المختلفة تقف سببا عائقا أمام العلاقة، ولكنهما يقررا الزواج وتحدي الظروف.

والمسلسل يشارك في بطولته كل من دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وآية سماحة وأحمد جمال سعيد وجيهان الشماشرجي وعمرو جمال ومصطفى درويش وسمر علام وتميم عبده وأحمد كمال وعدد من الوجوه الصاعدة

ب
دينا الشربيني في مسلسل كامل العدد 

الصور من المكتب الإعلامي لدينا الشربيني