سيلينا جوميز

أسباب جعلت سيلينا جوميز المرأة الأكثر متابعة على انستقرام في العالم

محمد عبد المنعم
24 فبراير 2023

سيلينا جوميز، النجمة العالمية، حطمت اليوم رقم قياسي جديد في مسيرتها، بعدما أصبحت المرأة الأكثر متابعة على انستقرام في العالم، وهو الرقم الذي يظهر مدى شعبيتها وحب الجمهور لها واهتمامهم بها، وجاء ذلك بعد أسبوع مليء بالقصص اللافتة لسيلينا على حساباتها بمواقع التواصل.

سيلينا جوميز تحطم الرقم القياسي على انستقرام

وتصدرت النجمة سيلينا جوميز مواقع التواصل ومؤشرات البحث طوال الأيام القليلة الماضية، بسبب القصص العديدة التي شغلت الجمهور عنها على السوشيال ميديا مؤخراً، والتي انتهت في النهاية بتصدر سيلينا جوميز لقائمة النساء الأكثر متابعة على موقع انستقرام، بما يقارب 381 مليون متابع، وجاءت في المركز الثالث على الإطلاق بعد نجمي الكرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، واستطاعت تجاوز كايلي جينر، والتي ظلت لفترة متصدرة قائمة النساء الأكثر متابعة على انستقرام بما يقارب 380 مليون متابع.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في أحدث ظهور على انستقرام

واحتفلت سيلينا جوميز بهذا الإنجاز بطريقة غير تقليدية وغير متوقعة، إذ أعلنت حصولها على استراحة من السوشيال ميديا رغم حصولها على لقب المرأة الأكثر متابعة على انستقرام، وأعادت نشر صورة قديمة لها على انستقرام، وكشفت أنها كانت حذفتها من قبل بسبب شعورها أن الصورة "أكثر من اللازم"، ولكن أعادت نشرها بعد تحقيقها هذا الإنجاز، وأعلنت من خلالها عن حصولها على أجازة من السوشيال ميديا بعد فترة من تواجدها بنفسها على حساباتها بمواقع التواصل.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

سيلينا جوميز لا تهتم بالسوشيال ميديا رغم تصدرها انستقرام

واحدة من الأسباب التي جعلت سيلينا جوميز المرأة الأكثر متابعة على انستقرام، هي أنها تتعامل مع انستقرام بطريقة مميزة، حيث لا تتواجد بكثافة على المواقع، وتتعامل بعدم اهتمام أحياناً مع الموقع، وهو ما يظهر في أنشطتها المختلفة، بالإضافة إلى قراراها بالغياب عن السوشيال ميديا، وهو قرار اتخذته من قبل في وقت كانت به الأكثر متابعة على الموقع، قبل أن تتراجع بسبب فترة غيابها، واتخذت نفس القرار مؤخراً بعد عودتها إلى الصدارة.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في ظهور حديث على انستقرام

وقالت سيلينا جوميز عن تصدرها انستقرام مجدداً وقالت: "أنا سعيدة جدًا، إنني محظوظة جدًا، لدي أفضل الأصدقاء، أفضل المعجبين في العالم بأسره.. لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة"، أما عن قرار استراحتها من السوشيال ميديا مؤخراً فقالت: "سوف آخذ ثانية من وسائل التواصل الاجتماعي، لأن هذا سخيف بعض الشيء.. أبلغ من العمر 30 عامًا وعمري كبير جدًا على ذلك.. لكنني أحبكم كثيرًا وسأراكم يا رفاق عاجلاً وليس آجلاً.. سآخذ استراحة من كل شيء."

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

أسلوب تعامل سيلينا جوميز مع السوشيال ميديا

ويبدو أن قرار حصول سيلينا جوميز على أجازة من السوشيال ميديا مرتبط بحالتها النفسية في الفترة الحالية، خاصة أنها تحدثت في وقت سابق عن ارتباط التعليقات السلبية على مواقع التواصل بصحتها العقلية، وكشفت عن حبها لموقع "تيك توك" بسبب أنه أقل كراهية، وتدير حسابها به بنفسها على عكس المواقع الأخرى، وقالت: "لقد مررت بوقت عصيب في الانفصال ولم أرغب في رؤية أي من التعليقات، ليس بالضرورة عن العلاقة، سيكون هناك الآلاف من التعليقات اللطيفة حقًا، لكن عقلي يذهب مباشرة إلى التعليق اللئيم."

سيلينا جوميز
الجمة سيلينا جوميز

وقالت عن تأثير السوشيال ميديا على صحتها النفسية: "يمكن للناس أن ينادوني بالقبيحة أو الغبية، لكن هؤلاء الناس يحصلون على التفاصيل، يكتبون فقرات محددة للغاية وذات معنى، كنت سأبكي باستمرار، كان لدي قلق باستمرار، لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن، لقد كان مضيعة لوقتي، كان أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل قرار اتخذته على الإطلاق من أجل صحتي العقلية، لقد أنشأت نظامًا لا أمتلك فيه حتى الآن كلمات المرور الخاصة بي، واختفت الكراهية والمقارنات غير الضرورية بمجرد أن أغلقت هاتفي، سأحظى بلحظات حيث سيعود هذا الشعور الغريب، لكن الآن لدي علاقة أفضل بكثير مع نفسي".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز النجمة الأكثر متابعة على انستقرام

ورغم ذلك، ظلت شخصية سيلينا جوميز مليئة بالدراما والقصص الغامضة، وهو ما زاد من اهتمام المتابعين والجمهور بها، وعلى رأسها قصتها مع هايلي بيبر، بعد زواج الاخيرة من حبيبها السابق جاستين بيبر، وهو ما جعل الجمهور يربط بين معظم تصرفاتها مع هايلي بيبر، وحاولت سيلينا جوميز إيضاح الأمور أكثر من مرة ومنع الجمهور من تبادل التعليقات المسيئة، وذلك قبل أن تلتقط صورة مع هايلي بيبر لأول مرة العام الماضي.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

أسباب ساهمت في تعلق الجمهور بشخصية سيلينا جوميز

بالإضافة إلى ذلك تحظى سيلينا جوميز بعلاقات جيدة مع معظم زملائها النجوم وتتبادل معهم التعليقات على مواقع التواصل، وأحدثهم كايلي جينر، والتي علقت لها بعد تفوقها عليها في عدد المتابعين، واعترفت بحبها لها ورفضت الهجوم الذي تعرضت له من جمهورها، وكذلك وجهت رسالة دعم إلى تايلور سويفت بعد تداول مقطع فيديو قديم لهايلي بيبر تسخر به من أغنية لتايلور سويفت، وقالت سيلينا جوميز أن تايلور سويفت من أفضل الفنانين في صناعة الموسيقى وأقرب أصدقائها في هذا المجال.

سيلينا جوميز
النجمة سيلينا جوميز

وبجانب نشاطها الإجتماعي وطريقتها الخاصة في إدارة حساباتها بمواقع التواصل، يظل الجانب الشخصي في حياة سيلينا جوميز من أبرز الأسباب التي تجعلها أكثر متابعة على انستقرام، فهي لا تخشى أن تظهر لحظات ضعفها مع الجمهور ونشر صورها الطبيعية والتحدث عن تجربتها مع المرض وزيادة الوزن، واستغلال ذلك في توجيه رسائل توعية إلى الجمهور، بالإضافة تدشين مؤسسة للتوعية بأهمية الصحة العقلية والنفسية، وكذلك مشاركة الجمهور لحظات عفوية وطبيعية لها.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

وأظهرت سيلينا جوميز شجاعة كبيرة في مواجهة التعليقات السلبية على مواقع التواصل في أكثر من مناسبة، وآخرها بعد تداول صور لها أظهرتها بزيادة وزن كبيرة على غير العادة، وقالت في رسالة قوية لها: "عندما أتناول الأدوية أميل إلى حمل الكثير من الماء في وزني، وهذا يحدث بشكل طبيعي للغاية.. وبعد ذلك عندما أنتهي من الأدوية أميل إلى فقدان الوزن نوعًا ما.. أردت فقط أن أقول وأشجع أي شخص هناك يشعر بأي نوع من العار لما يمر به ولا أحد يعرف القصة الحقيقية لذلك، أريد فقط أن يعرف الناس أنك جميل ورائع".

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز تحطم الأرقام القياسية على انستقرام

وقالت في رسالة توعية لها للجمهور: "نعم لدينا أيام ربما نشعر بها بالاشمئزاز، ولكنني أفضل أن أكون بصحة جيدة وأن أعتني بنفسي، وأدويتي مهمة، وأعتقد أنها هي ما تساعدني، لذا لن أكون عارضة أزياء أبداً، أعتقد أنهم رائعون، لكن ضع في اعتبارك أنا بالتأكيد لست كذلك، هذا كل شيء، وزني يزداد قليلاً ولكني أردت فقط أن أخبركم أنني أحبكم يا رفاق وأشكركم على دعمي وتفهمكم".

الصور من حساب سيلينا جوميز على انستقرام.