أحلام

نجوم تلقوا تكريمات خاصة على مسيرتهم الغنائية بليالي استثنائية في الرياض.. رابح صقر وأحلام الأحدث

محمد عبد المنعم
20 فبراير 2023

رابح صقر وأصالة ونوال الكويتية وعدد من نجوم الغناء العرب، حصلوا على تكريمات خاصة واستثنائية في مواسم الرياض السابقة وذلك من خلال إقامة حفلات وليالي طربية خاصة بهم، والتي استعادوا بها ذكريات أعمالهم الغنائية مع الجمهور.

رابح صقر في ليلة غنائية خاصة للمرة الثانية

وأعلنت شركة روتانا مؤخراً عن إقامة ليلة غنائية خاصة بالفنان رابح صقر في الرياض بعنوان "ليلة الصقر"، والتي من المتوقع أن تكون ليلة غنائية خاصة لتكريم الفنان رابح صقر بلقاء جمهوره على مسرح محمد عبده أرينا في 2 مارس المقبل، ونشر حساب "تقويم الرياض" صورة بوستر الحفل وشوق الجمهور قائلاً: "ليلة استثنائية تنتظرنا مع الفنان الكبير رابح صقر على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد رياض سيتي".

رابح صقر
الفنان رابح صقر

وعبر الفنان رابح صقر عن سعادته بالحفل الجديد له في الرياض، ووعد الجمهور بإسعادهم بتقديم باقة من أجمل أغانيه على مدار مسيرته الفنية في المسرح، ويعتبر ذلك الليلة التكريمية الثانية للفنان رابح صقر في الرياض، حيث أحيا ليلة غنائية مماثلة في عام 2020 بعنوان "ليلة صقر الأغنية الخليجية" في موسم الرياض، وكانت من أبرز الليالي التكريمية للنجوم في الرياض.

رابح صقر
رابح صقر

وشهدت ليلة تكريم رابح صقر في الرياض بيع آلة العود الخاصة به في مزاد، والتي تعتبر من أبرز مقتنياته منذ عام 2014، ووقال رابح صقر في ليلة تكريمه وقتها إنه يعتبرها ليست حفلة تكريمه فقط ولكنها ليلة الجمهور أيضاُ ووجه الشكر إلى الهيئة العامة للترفيه على ليلة تكريمه والتي اعتبرها ليلة تكريم لكل فنان سعودي وليس له فقط.

أصالة
الفنانة أصالة

أصالة

وحصلت أيضاً الفنانة أصالة نصري على تكريم خاص في موسم الرياض، وذلك بعد مشاركات لها في عدة حفلات بالرياض في السنوات الأخيرة، حصلت على ليلة غنائية خاصة لتكريم مسيرتها الفنية بعنوان "ليلة أصالة" في نهاية عام 2022، وتألقت وقتها أصالة في الحفل، واعتبرته بمثابة بداية فنية جديدة لها في حياتها.

أصالة
أصالة

وقالت الفنانة أصالة في رسالة إلى الجمهور وقتها: "الليلة بالنسبة لي بداية جديدة، ألف شكر لوطني الحبيب الحاضن السعودية على عظيم اهتمامه، هذا اليوم يحملني مسئولية أكبر، شكرا على الاهتمام والتكريم، شكرا لروتانا، انا احتمال انزل من المسرح واجلس بين الجمهور بسبب أنني ارتجف، خائفة جدا وأنا أمسك الميكروفون لكي لا اسقط وفي حال حدوث ذلك ساسقط معه".

نوال الكويتية
نوال الكويتية

نوال الكويتية

وتعتبر الفنانة نوال الكويتية من أبرز النجمات اللاتي حصلن على تكريم خاص في موسم الرياض على مسيرتهن الفنية، وأقامت ليلة غنائية استثنائية في عام 2022 احتفلت بها بمرور 39 عام على مسيرتها الفنية، وذلك في ليلة غنائية بعنوان "نوال الآن"، وقدمت وقتها تقنيات موسيقية جديدة في الحفل للمرة الأولى في الوطن العربي، ووجهت رسالة للجمهور أيضاُ وقتها وقالت: "اليوم بعد 39 عام حبّ وعطاء وفن وإخلاص يسعدني أن أقدم لكم جمهوري هذا الحفل الذي يليق بكم..".

نوال الكويتية
الفنانة نوال الكويتية

وأبهرت الفنانة نوال الكويتية الجمهور وقتها في الحفل، حيث قدمت لوحات فنية واستعراضية بجانب أغانيها الشهيرة على المسرح، وشارك معها ما يقارب 150 راقص وعازف على خشبة المسرح، وكان الحفل من أبرز الأحداث الفنية في موسم الرياض العام الماضي.

محمد عبده
تكريم محمد عبده في الرياض

محمد عبده

ويعتبر الفنان محمد عبده من أكثر الفنانين الذين حصلوا على تكريمات خاصة في موسم الرياض، ويقيم كل عام ليلة غنائية خاصة به، وبدأها في عام 2019 بتلقي تكريم خاص على مسيرته الفنية في ليلة طربية بعنوان "ليلة عراب الطرب"، وأحيا أيضاً ليلة أخرى في عام 2022 بعنوان "ليلة المعازيم"، والتي احتفل من خلالها بمراحل حياته الفنية على خشبة المسرح.

محمد عبده ورابح صقر
محمد عبده ورابح صقر

وعاد الفنان محمد عبده واحتفل بمسيرته الفنية بطريقة خاصة في نهاية العام الماضي في الرياض، وأقام "ليلة فنان العرب"، والتي استضاف به عدد من أصدقائه وزملائه الفنانين وشاركوه الغناء على المسرح وعلى رأسهم الفنان رابح صقر والفنانة بلقيس وزينة عماد وعايض يوسف وعبد الله الرويشد وغيرهم.

راشد الماجد
تكريم راشد الماجد في الرياض

راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله

ومن أبرز النجوم الذين تلقوا تكريمات خاصة في موسم الرياض، الفنان راشد الماجد الذي احتفل في عام 2019 بمسيرته الفنية في ليلة بعنوان "ليلة السندباد"، وشهد الحفل وقتها إقبال جماهيري غير مسبوق، وهو ما حدث أيضاً مع الفنان عبد المجيد عبد الله الذي شهدت ليلة تكريمه إقبال جماهيري كبير مما جعلها يحيي عدة حفلات تحت عنوان "ليلة المجيد" في موسم الرياض العام الماضي.

أحلام
أحلام

أحلام

وتلقت الفنانة أحلام أيضاً تكريم خاص على مسيرتها الفنية في بداية 2023، بإقامة ليلة غنائية خاصة بها في موسم الرياض بعنوان "الليلة الماسية"، وتألقت الفنانة أحلام في الحفل الخاص، والذي شهد تجهيزات استثنائية من أجل خروج الحفل بشكل استثنائي ومبهر، وعبرت الفنانة أحلام عن سعادتها الكبيرة بلقاء جمهورها في الرياض في ليلة استثنائية وخاصة بها.

أحلام
أحلام في "الليلة الماسية"

وقالت أحلام في إحدى رسائلها للجمهور بعد الحفل: "انها الرياض ياسادة ماسه الوطن العربي اهديتها هذه الليله الليلة الماسية للرياض التي اهدتنا الحب والنجاح والفرح اهدتنا ليالي عظيمة شكراً لرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شكراً لهيئة الترفيه وعلى رأسها معالي تركي آل الشيخ على ليله كالحلم شكرا بانش مارك".

عبد المجيد عبد الله
عبد المجيد عبد الله

تكريم الفنانين بليالي خاصة في الرياض

ولم تقتصر الليالي الغنائية التكريمية في موسم الرياض على المطربين الكبار فقط، ولكن أقيمت عدة ليالي تكريمية لعدد من الشعراء والملحنين الكبار، ومنهم الموسيقار سهم وياسر بو علي والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن والأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد وكذلك ليلة "ًصوت الأرض" لتكريم الفنان الراحل طلال مداح، وهي الليلة التي شارك بها عشرات النجوم العرب لتكريم الفنان الراحل في الرياض.

الصور من حسابات النجوم وشركة روتانا على انستقرام.