ويل سميث وإدريس إلبا

نجوم قد لا يعرف الجمهور بمسيرتهم الاحترافية في مجال الموسيقى قبل التمثيل.. إدريس إلبا يعود للعزف في دبي

محمد عبد المنعم
19 فبراير 2023

إدريس إلبا وجوني ديب وعدد من كبار نجوم هوليوود، عادوا في الفترة الأخيرة إلى إحياء الحفلات الموسيقية وممارسة هواياتهم في عزف الموسيقى والغناء، وهو الأمر الذي قد لا يعرفه البعض خاصة بسبب شهرتهم الكبيرة في مجال التمثيل وانشغالهم لفترة عن الموسيقى.

جوني ديب يملك شغف خاص بالموسيقى

ومن أبرز النجوم الذين امتلكوا شغف كبير بالموسيقى قبل عملهم في التمثيل وشهرتهم به، النجم جوني ديب، والذي لاحظ الجمهور عودته اللافتة إلى مجال الموسيقى وإحياء الحفلات في الفترة الأخيرة، وذلك بعد سنوات طويلة من شهرته في مجال التمثيل، وقد لا يعرف الجمهور أن جوني ديب بدأ حياته الفنية كعازف لموسيقى الروك، والتي كان لديه بها طموحات كبيرة منذ طفولته، ويقول إنه كان يؤلف المقطوعات الموسيقية قبل أن يتم الـ 20 عام من عمره.

جوني ديب
جوني ديب

أسس جوني ديب فرقة موسيقية مع أصدقائه في فترة المراهقة وكانوا يعزفون بالحفلات الصغيرة، ولكنه واجه عدة أزمات مالية جعلته يفكر في خوض تجارب مهنية أخرى من أجل الاستمرار في العمل الموسيقي، لذلك قرر المشاركة في عدة أدوار بالسينما، وحقق بها نجاح كبير في الثمانينات وهو الأمر الذي دفعه إلى الاستمرار في مهنة التمثيل بعد ذلك.

جوني ديب
جوني ديب يعزف الجيتار

ورغم ذلك، لم ينس جوني ديب حبه للموسيقى، وشارك في عشرات الفرق الموسيقية في التسعينيات والثمانينات، وذلك قبل أن ينضم إلى الفرقة الموسيقية "Hollywood Vampires" مؤخراً كعازف جيتار رئيسي في الفرقة، وشارك في عدة جولات موسيقية وحفلات في أوروبا وغيرها من الدول في الفترة الأخيرة، وهو ما جدد شغفه للموسيقى وعرف الجمهور مجدداً بموهبته في هذا المجال بجانب التمثيل.

إدريس ألبا
إدريس ألبا يعزف الموسيقى

إدريس إلبا يعود إلى الموسيقى من دبي

ونفس الأمر أيضاً بالنسبة للفنان البريطاني الشهير إدريس إلبا، والذي قد لا يعرف البعض بعمله في مجال الموسيقى الإلكترونية قبل شهرته في التمثيل، حيث اشتهر إدريس إلبا في بدايات مسيرته كدي جي ولاعب موسيقى إلكترونية في الحفلات في نيويورك، وشارك من قبل في عدة مهرجانات موسيقية كبيرة ومنها مهرجان كوتشيلا، وكذلك شارك في جولة غنائية مع النجمة مادونا في عام 2013، قبل أن يوجه تركيزه إلى عالم التمثيل بعد ذلك.

إدريس ألبا
إدريس ألبام إحدى الحفلات

وعزف إدريس إلبا الموسيقي في عدة مناسبات شهيرة ومنها حفل زفاف ميجان ماركل والأمير هاري، ويعود هذا العام إلى مجال الموسيقى بعد فترة غياب، حيث أعلن مشاركته في مهرجان كوتشيلا 2023 بحفل موسيقي هذا الصيف، بالإضافة إلى عودته أيضاً للعزف في دبي في مهرجان EL Row XXL في يومي 17 و18 فبراير الجاري.

بروس ويليس
بروس ويليس

بروس ويليس عازف هارمونيكا

وقد لا يعرف البعض أيضاً أن نجم أفلام الحركة والأكشن بروس ويليس، يمتلك شغف كبير بمجال الموسيقى، خاصة في مرحلة البدايات في التسعينيات، حيث أسس فرقة موسيقية في الثمانينات والتسعينيات، وطرح ألبوم بعنوان "كينغ كينغ" في التسعينيات، ولكنه لم يعمل بعد ذلك في مجال الغناء والموسيقي بشكل احترافي ومنتظم، خاصة لعدم تحقيق الألبوم النجاح الكاف.

بروس ويليس
بروس ويليس

ولكن لم ينس بروس ويليس شغفه بالموسيقى أيضاً بعد كل تلك السنوات في مجال التمثيل وأفلام الحركة والأكشن، وأحيا عدة حفلات موسيقية في السنوات الأخيرة، أعاد بها إحياء أغاني ألبومه القديم وكذلك جدد من خلالها شغفه بالموسيقى، ونقل أيضاً بروس ويليس شغفه بالموسيقى إلى عدة أعمال تمثيلية مثل عزفه الهارمونيكا في فيلم "Rugrats Go Wild"، وكذلك في تأليف الموسيقى التصويرية في عدة أعمال، وظهر كعازف في عدة عروض مثل حلقة في مسلسل "friends" وبرنامج "Saturday Night Live" وغيرها.

ويل سميث
ويل سميث

ويل سميث وبدايته في الراب

ويختلف النجم ويل سميث عن بقية نجوم هوليوود الذين يمتلكون موهبة العزف والغناء، وذلك بسبب مسيرته الأكثر احترافية في مجال الراب، حيث بدأ حياته الفنية في بداية الثمانينات من خلال موسيقى الهيب هوب والراب، وحقق شهرة كبيرة في ذلك المجال من خلال عدة أغاني مثل "Rock the House"، وذلك قبل أن يتجه إلى التمثيل في التسعينيات ويحقق أيضاً نجاح كبير، وتقل أعماله في الموسيقى، وأصدر آخر ألبوماته في الراب في عام 2005.

ويل سميث
النجم ويل سميث

وقد لا يعرف البعض أيضاً أن ويل سميث حاز على أعلى الجوائز في عالم الموسيقى مثل التمثيل، حيث حصل على 4 جوائز جرامي في الموسيقي في أعوام 1988 و1992 و1998 و1999، وذلك بجانب فوزه بجائزتي أوسكار وكذلك فوزه بجائزة غولدن جلوب وغيرها من الجوائز الرئيسية في مجال التمثيل.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.