ريهانا

‎نجمات سوبر بول وعروض صاخبة v/s بساطة فقرة ريهانا.. هذه ملاحظاتنا!‎

سما جابر
13 فبراير 2023

دائمًا العروض الفنية التي تصاحب مباريات نهائي بطولة كرة القدم الأمريكية سوبر بول؛ تكون مليئة باللحظات المميزة التي لا يمكن للجمهور أن ينساها، فبالرغم من أن هناك فقرة غنائية قصيرة للغاية تقدم ما بين شوطي مباراة النهائي كل مرة؛ إلا أن تلك الفقرة غالبًا ما تصبح حديث الجمهور لأشهر متتالية، وكانت النجمة العالمية ريهانا هي نجمة فقرة هذا العام.

مفاجآت ريهانا في سوبر بول

كعادة مفاجآت حفل سوبر بول، فإن ريهانا كانت أحدث هذه المفاجآت، حيث أحيت النجمة العالمية فقرة ما بين شوطي المباراة النهائية التي أقيمت في الساعات الماضية، وقدمت أغنيات مميزة أبهرت من خلالها الجمهور، بأدائها الحماسي وإطلالتها المميزة أيضًا التي جاءت غير مألوفة على خطى ما تحرص على ارتدائه في معظم الأوقات، فاختارت أزياء باللون الأحمر، وبالرغم من قصر مدة تواجدها على المسرح، إلا أنها قررت أن تضفي لمسات مميزة على أزيائها، فقامت بارتداء معطفين مختلفين باللون الأحمر، الأول جاء قصيرا والآخر طويلًا وواسعًا للغاية.

ولم تتوقف مفاجآت ريهانا عند قدرتها على ارتداء قطع ملابس مختلفة في 13 دقيقة فقط؛ لكنها أيضًا فاجأت جمهورها بالإعلان عن حملها بطفلها الثاني من آيساب روكي، رغم مرور 9 أشهر فقط على ولادة طفلها الأول، كما تواجد آيساب كذلك في المدرجات لدعم حبيبته ومساندتها في أول عرض مباشر لها منذ حوالي 7 سنوات. 

يب
ريهانا في حفل سوبر بول

ريهانا تكسر القاعدة وتظهر بمفردها في سوبر بول.. فماذا عن الثنائيات السابقة؟

ريهانا التي عبرت عن مدى حماسها الشديد لإحياء فقرة غنائية في سوبر بول 2023؛ يبدو أنها كسرت القاعدة بهذا الظهور أيضًا، حيث اعتاد الجمهور مؤخرًا على مشاركة 2 من نجوم الغناء معًا في نهائي سوبر بول؛ ونادرًا ما ظهر أحد نجوم الغناء بمفردهم، وكانت أحدث هؤلاء ريهانا التي تألقت في الحفل لتصبح حديث الجمهور بمجرد ظهورها على المسرح.

ومن بين أشهر الثنائيات التي قدمت أحد حفلات سوبر بول في السنوات الماضية، كانت النجمة جينيفر لوبيز والنجمة شاكيرا، وبالرغم من أصداء الحفل الصاخبة، وإعجاب الجمهور باجتماع النجمتين معًا في حفل واحد، إلا أن جينيفر قد فجرت مفاجأة مؤخرًا عن عدم رضاها عن هذا العرض كونه لم يسمح لأي منهما تقديم فقرة غنائية مميزة، فاقتصر الأمر على أن تقدم كل منهما فقرتها في 6 دقائق فقط، ولفتت جينيفر إلى أن الفقرة الغنائية بالكامل كانت يجب أن تمتد لـ20 دقيقة، موضحة أن هذه الثنائية كانت "أسوأ فكرة" حدثت لها.

يب
شاكيرا وجينيفر لوبيز في سوبر بول 

فيما اعتبر البعض أن ظهور ريهانا بمفردها في الحفل هذا العام قد يكون بمثابة فرصة لتجنب أي أقاويل قد تصدر فيما بعد عن عدم رضاها من وجود فنان آخر معها، فمثلما كان الحفل مبهر، سبق وقد كشفت ريهانا أن كواليس التحضير له أيضًا كانت مميزة، وعبرت عن مدى حماسها الكبير للمشاركة فيه.

ثنائيات أخرى لفتت الأنظار في حفلات سوبر بول السابقة، ومنها ثنائية بيونسيه وكريس مارتن نجم فرقة Coldplay عام 2016، إضافة إلى ستيفن تايلر وبريتني سبيرز عام 2001 وغيرهم.

غ
ريهانا في حفل سوبر بول 

ريهانا تنضم لقائمة نجوم سوبر بول أصحاب الفقرات التي لا تنسى

بعد حفل ريهانا في سوبر بول، والفقرة الغنائية المميزة التي قدمتها، يبدو أن النجمة الشهيرة انضمت إلى قائمة النجوم الذين قدموا حفلات وفقرات لا يمكن أن تنسى في مباريات سوبر بول السابقة، الذين أبهروا الجمهور بأدائهم المميز وحماسهم الشديد، ومن بينهم النجم الراحل مايكل جاكسون الذي غنى أمام آلاف المشجعين عام 1993، وبات الحفل هو الأشهر بين حفلاته الغنائية، كما أنه يتم مقارنته دائمًا بحفلات النجوم الذين قدموا فقرات بعده، بسبب حالة الإبهار التي صنعها الراحل خلال فقرته.

كما كان حفل ويتني هيوستن عام 1991 في سوبر بول، أحدث أشهر حفلات سوبر بول حتى الآن، فبالرغم من أهمية تلك المناسبة إلا أن ويتني هيوستن اختارت الظهور بشكل بسيط للغاية، فارتدت سترة رياضية ملائمة لتلك المناسبة، وظهرت وهي تغني النشيد الوطني وسط آلاف المشجعين، حيث وقفت على مسرح صغير بحجم الطاولة، من دون أي ديكورات مبهرة أو ضخمة كالتي رافقت باقي النجوم الذين شاركوا في حفلات سوبر بول.

نجمات سوبر بول وعروض صاخبة VS بساطة فقرة ريهانا

النجمة ريهانا لم تعتمد في حفلها بسوبر بول 2023، على ديكورات صاخبة أو عروض فخمة من حيث الإضاءة أو أداء الفرقة المصاحبة، بل كانت فقرتها بسيطة، قررت أن تبهر فيها الجمهور من خلال أدائها الحماسي، في حين أن عدد من النجمات زميلاتها، قررن أن يعتمدن على الديكورات المبهرة والصاخبة التي رافقت فقراتهم مثل النجمة كاتي بيري التي أحيت حفل سوبر بول عام 2015، حيث دخلت إلى مكان العرض على ظهر أسد معدني كبير، وتم إطلاق الألعاب النارية عندما بدأت بالغناء، وحينها اختتمت كاتي بيري فقرتها بغناء أغنية Firework وقامت بالطيران -من خلال بعض التقنيات- عبر الاستاد وهي في طريقها للخروج، كما حرصت على تغيير ملابسها أكثر من مرة خلال الحفل.

غ
كاتي بيري في حفلها بسوبر بول 

وفي 2017، قدمت ليدي جاجا على مسرح السوبر بول عدة أغنيات مميزة، وفي أثناء غناء إحدى تلك الأغنيات، ظهرت ليدي جاجا معلقة على حبال وقدمت فقرتها وهي تطير فوق المسرح وهو ما اعتبره الجمهور بمثابة عنصر مبهر في فقرتها المميزة.

بل
ليدي جاجا تطير في الهواء

وبالرغم من أن الحفل الذي قدمته ريهانا في سوبر بول في الساعات الماضية أثار ضجة كبيرة ونال أدائها إعجاب قطاع واسع من الجمهور، إلا أنه أثار أيضًا ردود أفعال مختلفة أخرى، حتل من قبل إقامة الحفل.

فقام الرئيس السابق دونالد ترامب بانتقاد اختيار ريهانا للحفل، وأكد في تعليقه على أحد وسائل التواصل الاجتماعي، أن الفنانة الشهيرة ليست موهوبة ولولا مصمم الحفل لما كانت موجودة، بحسب قوله، فيما اعتبر البعض أن رأي ترامب في هذا الوقت سببه الخلافات القديمة بينه وبين النجمة العالمية، والتي عادت للواجهة من جديد تزامنًا مع الحدث الضخم الذي شاركت في إحياء فقرته الغنائية.

في السياق نفسه، حرص عدد من النجوم على حضور مباراة نهائي سوبر بول والاستمتاع بالمباراة وبحفل ريهانا، ومن بين الذين تواجدوا في المدرجات كان النجم رايان رينولدز وبيلي إيليش وآديل وجاي زي وH.E.R. والعارضة كارا ديليفين وكيري واشنطن وسيرا راميريز وكارن وازن التي شاركت متابعيها على انستجرام بعدة صور جمعتها بأصدقائها خلال حضورها المباراة وحفل ريهانا، وعلقت كارن على الحفل وكتبت: "ماما ريهانا مع القليل من Super Bowl شكرًا على هذه التجربة التي لا تُنسى".

من المعروف أن ريهانا ولدت في جزيرة بربادوس في 20 فبراير 1988، والدتها هي مونيكا فينتي وكانت تعمل محاسبة، وأبيها رونالد فينتي كان المشرف على أحد المستودعات، وبدأت ريهانا الغناء في سن السابعة وانتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن 16 عاما لممارسة مهنة الغناء بتوجيه من المنتج المحضر إيفان روجرز، ووقعت في وقت لاحق عقد مع تسجيلات ديف جام،كما شاركت في عدة أفلام منها فيلم Battleship، وفيلم Home وفيلم Valerian and the City of a Thousand Planetsوفيلم Ocean's 8.

الصور من رويترز وAFP.