ريهانا

لقطات بارزة للنجوم في حفل Met Gala 2023.. دوا ليبا تصنع التاريخ وريهانا تصل متأخرة!

محمد عبد المنعم

شهد حفل Met Gala 2023 الذي أقيم الليلة في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، تجمع أكبر عدد من نجوم ومشاهير العالم في الحفل الذي يعد أكبر ليلة للموضة في العالم، وشهد الحفل أيضاً عدة لقطات بارزة وطريفة للنجوم.

معلومات مثيرة عن حفل Met Gala 2023

وانطلق حدث Met Gala 2023 بحضور قائمة طويلة من الضيوف من المشاهير الذين تألقوا بالأزياء الفخمة من أجل تكريم رمز الموضة مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد، وذلك تحت شعار "كارل لاغرفيلد: خط الجمال"، وشهد الحفل حضور ما يقارب 400 ضيف، ويجمع الحفل المخصص للمدعوين فقط الأموال لمعهد الأزياء في متحف متروبوليتان للفنون، ويبلغ سعر التذاكر الفردية لهذا الحدث هذا العام 50000 دولار، وتبدأ الطاولات من سعر 300000 دولار.

بيلي إيليش
بيلي إيليش في حفل Met Gala 2023

واجتمع النجوم والمشاهير حول العالم لتكريم كارل لاغرفيلد، حيث جاء موضوع هذا العام في حفل Met Gala 2023 بعنوان "كارل لاغرفيلد: خط الجمال"، وذلك لتكريم المصمم الراحل في عام 2019 عن عمر يناهز 85 عاما، والذي قاد دور الأزياء الشهيرة مثل Chanel و Fendi، ويفتح المعرض للجمهور في 5 مايو وينتهي في 16 يوليو، يضم 150 من تصميمات لاغرفيلد من شانيل وبالمين وباتو وفيندي وكلوي بالإضافة إلى خط أزيائه الشخصي، وسوف تكون مصحوبة برسوماته.

رامي مالك
رامي مالك في حفل Met Gala 2023

حضور متنوع للمشاهير وغيابات لافتة

ومن أبرز الملاحظات واللقطات البارزة في حفل Met Gala 2023، هو الحضور المتنوع للنجوم والمشاهير حول العالم، حيث حضر عدد من نجوم هوليوود ومنهم نيكول كيدمان وبينلوبي كروز وسلمى حايك وإدريس إلبا ورامي مالك وآن هاثاوي وميشيل يوه، بالإضافة إلى نجمات عروض الأزياء مثل نعومي كامبل وجيجي حديد وإيرينا شاك وكذلك مشاهير العالم مثل باريس هيلتون وكيم كارداشيان، وأخيراً عدد من نجوم الرياضة حول العالم مثل نجم التنس روجر فيدرير وسيرينا ويليامز وغيرهم.

إدريس ألبا وزوجته
إدريس ألبا وزوجته

ورغم الحضور اللافت للنجوم إلا أن عدد من المشاهير أثاروا الاهتمام أيضاً بغيابهم عن الحفل، وسط توقعات بحضورهم ولانتظار الجمهور رؤيتهم بإطلالات جديدة في حفل Met Gala 2023، وعلى رأسهم هايلي بيبر وجاستين بيبر وسيلينا جوميز وأريانا جراندي وزيندايا وتايلور سويفت وإيما واتسون وليدي جاجا وغيرهم.

بريانكا شوبرا ونيك جوناس
بريانكا شوبرا ونيك جوناس

ثنائيات رومانسية وجينيفر لوبيز تظهر بدون بن أفليك

وشهد حفل Met Gala 2023 تواجد عدة ثنائيات رومانسية ولافتة للمشاهير حول العالم، وأبرزهم ريهانا مع آيساب روكي وإدريس إلبا وزوجته سابرينا وكذلك نيكول كيدمان مع زوجها كيث أوريان وسلمى حايك وزوجها بالإضافة إلى بريانكا شوبرا ونيك جوناس، اللذان خطفا الأنظار بتواجدهما معاً في الحفل.

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز في Met Gala 2023

ولكن ما لفت الانتباه أيضاً هو ظهور النجمة جينيفر لوبيز بمفردها بدون زوجها بن أفليك، ورغم تألقها في الحفل بإطلالتها الفخمة إلا أن الجمهور تساءل عن سبب غياب بن أفليك عن الحفل.

دوا ليبا
دوا ليبا في Met Gala 2023

دوا ليبا تصنع التاريخ في Met Gala 2023

وحازت النجمة دوا ليبا على قدر كبير من الاهتمام في حفل Met Gala 2023 بسبب صنعها التاريخ بإطلالتها في الحفل، حيث تألقت بفستان من أزياء شانيل منذ عام عام 1992، هو نفس التصميم الذي ارتدته كلوديا شيفر لمجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 1992، بالإضافة إلى ذلك أصبحت دوا ليبا أول نجمة ترتدي الماس الأسطوري الجديد من "Tiffany & Co"، حيث يبلغ وزن الماسة الأسطورية البيضاء أكثر من 100 قيراط، وتم العثور على ماسة تيفاني الصفراء الأصلية في عام 1977 في مناجم الماس كيمبرلي بجنوب إفريقيا، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أشهر قطع تيفاني، وقدرت قيمتها بنحو 30 مليون دولار.

سلمى حايك وجاريد ليتو وآن هاثاوي
سلمى حايك وجاريد ليتو وآن هاثاوي

وارتدت أربع نساء فقط ألماسة تيفاني الأصلية، حيث كانت ماري وايتهاوس أول من ارتدته في حفل لشركة المجوهرات الشهيرة في عام 1957، وتبعتها أودري هيبورن، التي ارتدت الماس في لقطات دعائية عام 1961، ثم ليدي غاغا في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019، وبيونسيه في حملة Tiffany & Co لعام 2021، وقالت دوا ليبا إن هذه الإطلالة كانت بمثابة حلم قديم لها لذلك فهي سعيدة بسبب تحقيقها أخيراً.

جاريد ليتو
جاريد ليتو يرتدي زي قطة في حفل met gala 2023

قط كارل لاغرفيلد يستحوذ على حفل met gala 2023

وكما توقع البعض قبل حفل Met Gala 2023، استحوذ القط "Choupette" الخاص بالراحل كارل لاغرفيلد على اهتمام الجمهور، وكان له نصيب من إطلالات المشاهير، وعلى رأسهم دوجا كات التي ارتدت غطاء للرأس مستوحى من شكل ووجه قطة كارل لاغرفيلد الشهيرة.

دوجا كات
دوجا كات

وكذلك النجم جارليد ليتو الذي ظهر ببدلة من الفرو على شكل قطة، وأخفى وجهه في البداية مما جعل الجميع يتكهن حول هوية الشخص الذي قرر التنكر في هيئة القط "Choupette" قبل أن يزيل قناع القط من وجهه، ومن المقرر أن يلعب جاريد ليتو دور البطولة في فيلم سيرة ذاتية عن مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد.

ريهانا وآيساب روكي
ريهانا وآيساب روكي في met gala 2023

حضور متأخر لـ ريهانا في met gala 2023

وبعدما اعتقد الجميع بغياب النجمة ريهانا عن حفل met gala 2023، فاجأت النجمة العالمية الجميع بالظهور في اللحظات الأخيرة من الحفل، وفاجأت الجميع أيضاً بإطلالاتها اللافتة في الحفل، وشهد حضورها المتأخر تفاعل وتعليقات عديدة من الجمهور على مواقع التواصل، خاصة بسبب نشاطها اللافت في الفترة الأخيرة بعد الإعلان عن حملها، حيث ظهرت في العديد من المناسبات وهي تستعرض حملها ومنها حفل الاوسكار وحفل سوبر بول ومؤتمر سينما كون وغيرها من الفعاليات.

ريهانا
ريهانا تخطف الانظار في met gala 2023

ويعتبر Met Gala  أكبر ليلة في عالم الموضة، والذي يهدف إلى جمع التبرعات لمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، ويرحب الحدث بالنجوم والمبدعين الشباب وممثلي صناعة الموضة والأزياء، وبدأ الاحتفال به منذ عام 1946، ويحتفل المعرض كل عام بموضوع  جديد تتمحور عليه عروض الأزياء للحضور في معهد أزياء Gala.

الصور من AFP.