ِشاروخان

أنقذ مسيرته بأفضل طريقة ممكنة.. كيف أعاد فيلم "Pathaan" ثقة شاروخان في نفسه ونجوميته؟

محمد عبد المنعم
1 فبراير 2023

النجم الهندي شاروخان، يعيش حالة نجاح غير مسبوقة في بداية عام 2023، وذلك بعد الأرقام القياسية العديدة التي حققتها في إيرادات فيلمه الجديد "Pathaan"، والتي أعادت الثقة إلى النجم الهندي شاروخان بعد فترة من تعرضه للإحباط بسبب إخفاق أفلامه الأخيرة.

شاروخان يعود إلى القمة في فيلمه الجديد "Pathaan"

وحقق النجم الهندي شاروخان عدة أرقام قياسية في فيلمه الجديد "Pathaan" ، والذي أعاد شاروخان إلى قمة أفلام بوليوود بعد الأرقام الضخمة التي حققها الفيلم في شباك التذاكر العالمي، ووصلت إيرادات الفيلم إلى 72.1 مليون دولار في 6 أيام من طرحه، ومنها 27.6 مليون دولار من خارج الهند، وحقق الفيلم إيرادات قياسية وغير متوقعة عالمياً، حيث تجاوز الفيلم الخمسين مليون دولار في 4 أيام فقط في السينما، وهي الأيام التي كانت كفيلة لجعل الفيلم يحقق عدة أرقام قياسية في مبيعات تذاكر الأفلام الهندية.

ِشاروخان
ِشاروخان في فيلمه الجديد

وحطم فيلم شاروخان الجديد "Pathaan" العديد من الأرقام القياسية ومنها أنه أصبح أكثر الأفلام الهندية تحقيقاً للإيرادات في السعودية في التاريخ، حيث أعلنت "فوكس سينما" عن بيع أكثر من 88840 تذكرة في الأسبوع الأول فقط، ونفس الأمر في الإمارات حيث حقق أعلى إيرادات لفيلم هندي في أسبوع واحد على الإطلاق بما يقارب 7.92 مليون دولار.

ِشاروخان
النجم الهندي ِشاروخان

أرقام قياسية عديدة في فيلم شاروخان الجديد

ومن الأرقام المميزة التي حققها فيلم شاروخان الجديد، هو أنه أصبح صاحب أفضل افتتاحية عرض فيلم هندي في عدة دول مثل بريطانيا وألمانيا وأستراليا، بالإضافة إلى أعلى إيرادات لفيلم هندي في عطلة نهاية أسبوع على الإطلاق في الهند وأمريكا الشمالية وعدة دول أخرى، وأصبح في النهاية أسرع فيلم هندي يصل إلى ذلك الرقم، وهو ما جعل معظم التوقعات تشير إلى أن الفيلم في طريقه ليصبح من أعلى الأفلام الهندية ربحاً على الإطلاق.

ِشاروخان
ِشاروخان يحتفل بفيلمه الجديد

ويعرض فيلم "باثان" في حوالي 5500 شاشة في جميع أنحاء الهند و 2500 شاشة دولية في 100 دولة، وأعاد الفيلم بوليوود إلى المنافسة العالمية بعد فترة من تراجع الإيرادات، وبلغت ميزانية الفيلم ما يقارب 26.9 مليون دولار.

ِشاروخان
ِشاروخان وديبيكا بادوكون

واللافت في فيلم شاروخان الجديد، أنه حقق إيرادات ضخمة في 6 أيام فقط، وتجاوز بها إيرادات جميع أفلامه في الـ 10 سنوات الأخيرة، حيث حققت عدة أفلام إيرادات في السنوات الأخيرة إيرادات ضعيفة، وأبرزها فيلم "zero" في عام 2018، والذي وصفه البعض بالمخيب للآمال بسبب إخفاق الفيلم في شباك التذاكر، وهو ما دفع شاروخان إلى الغياب عن السينما طوال تلك المدة، قبل العودة بشكل قوي في فيلم "باثان".

ِشاروخان
النجم الهندي ِشاروخان

كيف أعاد فيلم "باثان" الثقة إلى شاروخان؟

وكشف شاروخان عن الفترة الصعبة التي عاشها في السنوات الأخيرة بسبب إخفاق فيلمه "زيرو"، والتي يبدو أنها شكلت تهديد على مسيرته الفنية ونجوميته، خاصة بسبب اعترافه بفقدان الثقة في نفسه في تلك الفترة، وقال شاروخان خلال لقاء له مع وسائل الإعلام والجمهور في احتفالية فيلمه بمومباي في الهند إنه كان يبكي في حمام منزله بسبب إخفاق فيلمه السابق، وقال: "كل شخص لديه طريقة مختلفة للتعامل مع الفشل، يوجد حمام خاص في منزلي، يعلم الجميع أنني أبكي عندما أكون هناك".

ِشاروخان
ِشاروخان ونجوم فيلمه "باثان"

وتحدث شاروخان عن تلك الفترة وقال: "أشعر بالمسؤولية لأنني خذلت الناس، كلنا نبذل قصارى جهدنا، هناك الآلاف من الأشخاص المرتبطين بفيلم واحد وترتبط حياتهم به، نشعر بالذنب عندما نخذل الجمهور"، واعترف شاروخان بمروره بفترة فقدان الثقة في نفسه بعد الإخفاقات السابقة لفيلم "باثان" وقال في تصريحاته: "شكرا لكم على إعادة الحياة إلى صناعة الفيلم الهندي، هذه التجربة لم تغرق بعد لكل هذا.. لدي الملايين الذين يحبونني., تجربة الفيلم هي تجربة حب، لا ينبغي أن تؤذي أحداً، كنت منخفض الثقة وكنت أشعر بالخوف أحياناً".

ِشاروخان
ِشاروخان وديبيكا بادوكون

ويبدو أن الثقة عادت إلى شاروخان في نفسه ونجوميته بأفضل طريقة ممكنة، بعد الإيرادات غير المسبوقة لفيلمه في فترة قصيرة، وهو ما قد يشجعه إلى إطلاق جزء جديد من الفيلم الذي يجمعه بديبيكا بادوكون، حيث قال في تصريحاته أيضاً: "هذا يوم عظيم لي ولعائلتي.. لم نشهد هذه السعادة منذ فترة/ أنا سعيد جدا بالفرصة التي أتيحت لي وللممثلين المشاركين وأصدقائي.. إن شاء الله كلما أراد مني أن أفعل Pathaan 2، سأحاول أن أكون أكبر وأفضل وسأطول شعري.. إذا كانوا يريدون عمل تكملة للفيلم فيشرفني أن أفعل ذلك".

الصور من حساب شاروخان وفيلم "باثان" على انستقرام.