حسين الجسمي

أحدثها "أستاذ في الدنيا".. أغاني أثبت بها حسين الجسمي تفوقه الاستثنائي في الغناء باللهجة المصرية

محمد عبد المنعم
1 فبراير 2023

حسين الجسمي، النجم الإماراتي، يعتبر من أكثر نجوم الغناء العرب الذين قدموا أغاني بلهجات عربية مختلفة، وأثبت تفوقه في أكثر من لون غنائي ولهجة، وحقق كذلك نجاحات استثنائية من خلال أغانيه باللهجة المصرية وأحدثها أغنيته الجديدة "أستاذ في الدنيا".

حسين الجسمي يفتتح أعماله في 2023 بأغنية "أستاذ في الدنيا"

وطرح الفنان حسين الجسمي اليوم أغنيته الجديدة "أستاذ في الدنيا"، والتي واصل بها أغانيه باللهجة المصرية في الفترة الأخيرة، وافتتح أعماله الفنية في 2023 بأغنيته الجديدة، والتي يتعاون بها مع الفنان هشام جمال، في الألحان والكلمات، وخطف حسين الجسمي الانتباه بأغنيته الجديدة، خاصة بسبب كلماتها الخفيفة، بالإضافة إلى مواصلة حسين الجسمي تفوقه في أداء اللهجة المصرية في الأغاني في مسيرته الفنية.

حسين الجسمي
حسين الجسمي يطرح أغنيته الجديدة

وكشف الفنان حسين الجسمي تفاصيل أغنيته الجديدة، ونشر تغريدة عبر حسابه بانستقرام وقال: "جديدنا .. أصل انا استاذ في الدنيا وبنسى في ثانية وببقى تمام على طول.. كلمات: هشام جمال ومحمد ابراهيم، رؤية فنية وألحان: هشام جمال، توزيع: مادي، مكساج وماستر: م.بيشوي مجدي"، ولاقت الأغنية تفاعل كبير من الجمهور في اللحظات الأولى من طرحها على يوتيوب.

حسين الجسمي
الفنان حسين الجسمي

حسين الجسمي يحقق نجاحات استثنائية باللهجة المصرية

وحقق الفنان حسين الجسمي خلال مسيرته الفنية عدة نجاحات استثنائية من خلال غنائه باللهجة المصرية، والتي أثبت بها تفوق استثنائي وخاص، بسبب إجادته لها بالإضافة إلى اختياراته المتنوعة في الأغاني ما بين الرومانسية والأغاني الغزلية والخفيفة والشعبية والدرامية، واستطاع حسين الجسمي أحياناً التفوق على نجوم الأغنية المصرية بأعماله باللهجة المصرية، وقال حسين الجسمي من قبل أنه يحب دراسة اللهجات المختلفة والثقافات العربية المختلفة من خلال الأغاني والثقافة الشعبية وهو ما يكشف سر تفوقه باللهجة المصرية.

وبدأ الفنان حسين الجسمي رحلته في أداء الأغاني باللهجة المصرية من خلال أغنية "بحبك وحشتيني"، والتي قدمها في عام 2006 في فيلم "الرهينة" مع الفنان أحمد عز وياسمين عبد العزيز، وحققت الأغنية وقتها نجاح كبير بسبب حالة الشجن التي قدمها حسين الجسمي في الأغنية، وكانت بداية علاقته مع الأغاني المصرية والجمهور المصري.

واستمر حسين الجسمي بعدها في تقديم عدة أغاني باللهجة المصرية في أعمال درامية مختلفة، وأبرزها أغنية تتر مسلسل "أهل كايرو" والتي قدمها في عام 2010، وفاجأ الجمهور وقتها بقدرته على تقديم الكلمات الشعبية الخفيفة في الأغاني، بالإضافة إلى عدة أعمال غنائية أخرى مثل تتر مسلسل "بعد الفراق" للفنان الراحل خالد صالح، بالإضافة إلى أغنيته الشهيرة "6 الصبح".

أبرز أغاني حسين الجسمي باللهجة المصرية

وحقق الفنان حسين الجسمي عدة أرقام قياسية في أغانيه باللهجة المصرية، والتي استطاعت تحقيق أرقام استماع خيالية بسبب انتشارها الكبير، وأبرزها أغنيته "بشرة خير"، والتي لاقت صدى واسع في الوطن العربي وحققت أكثر من 600 مليون نسبة استماع على يوتيوب.

وعاد الفنان حسين الجسمي إلى كسر الأرقام القياسية في أغانيه باللهجة المصرية، وحقق نجاح وانتشار كبير من خلال أغنيته "بالبنط العريض"، والتي حققت ما يقارب من 600 مليون نسبة استماع أيضاً على يوتيوب، وتصدرت مواقع التواصل لفترة طويلة بعد طرحها.

وطرح الفنان حسين الجسمي في العامين السابقين عدة أغاني رومانسية وخفيفة باللهجة المصرية، والتي حقق من خلالها نجاح كبير ومن أبرزها أغنية "دلع واتدلع" وأغنية "حتة من قلبي" وغيرها، وذلك قبل أن يطرح أغنيته الجديدة "استاذ في الدنيا" في بداية عام 2023.

الصور من حساب حسين الجسمي على انستقرام.