كيم كارداشيان تشتري قلادة الأميرة ديانا الأيقونية

بمبلغ خرافي.. كيم كارداشيان تشتري قلادة الأميرة ديانا الأيقونية

خلود الليثي
19 يناير 2023

أضافت نجمة الواقع الأمريكية كيم كارداشيان Kim Kardashian قطعة أخرى إلى مجموعة مجوهراتها الأيقونية، عبارة عن عقد مرصع بالألماس ارتدته الأميرة ديانا سابقًا، مقابل 163 ألف و800 جنيه استرليني.

كيم كارداشيان تشتري قلادة الأميرة ديانا الأيقونية
كيم كارداشيان تشتري قلادة الأميرة ديانا الأيقونية

اشترت كيم كارداشيان Kim Kardashian من دار المزادات Sotheby’s، قلادة يرجع تاريخها إلى عشرينيات القرن الماضي من قبل مصمم المجوهرات الفاخرة غيرارد Garrard، والذي ارتدته الأميرة ديانا في عدة مناسبات.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، كان هناك تنافس بين 4 مزايدين على القلادة خلال الـ 5 دقائق الأخيرة، وتم شراؤه في النهاية من قبل كيم كارداشيان Kim Kardashian.

كيم كارداشيان Kim Kardashian
كيم كارداشيان Kim Kardashian

بيعت القلادة ذات اللون الأرجواني المرصعة بالجمشت والألماس، التي ارتدتها الأميرة ديانا في حفل خيري بلندن في أكتوبر 1987، في المزاد بأكثر من ضعف تقديرها.

تم شراء القلادة لأول مرة من توقيع Garrard من قبل رجل الأعمال نعيم عطا الله في الثمانينيات، ومن خلال صداقته مع ديانا، تمكن عطا الله من إقراضها لها في عدة مناسبات على مدار عدة سنوات.

ويبلغ إجمالي وزن القلادة الماسية حوالي 5.25 قيراطًا ويبلغ قياسها حوالي 136 × 95 ملم، وبعد وفاة الأميرة ديانا، لم يتم رؤيته على الملأ مرة أخرى حتى الآن.

كيم كارداشيان تشتري فستان مارلين مونرو
كيم كارداشيان تشتري فستان مارلين مونرو

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها كيم كارداشيان Kim Kardashian قطعة لها تاريخ، إذ امتلكت أيضًا بعض المقتنيات من مايكل جاكسون، وفي عام 2011 ، حصلت النجمة الأمريكية على مجموعة من أساور إليزابيث تايلور مقابل 65 ألف دولار، وفي عام 2017، دفعت 379500 دولارًا مقابل ساعة جاكي أو.

وحضرت نجمة الواقع حفل Met Gala العام الماضي، بفستان مارلين مونرو، وفي مايو 2022، كشفت كيم كارداشيان أنها فقدت 16 رطلاً لتناسب الفستان "الأيقوني"، الذي كان مُعارًا لها من متحف Ripley’s Believe It or Not.

الصور من الانستقرام