ميريل ستريب

أدوار اتسمت بالمرح وخفة الظل لـ ميريل ستريب لا تفوتوا متعة مشاهدتها 

سما جابر
19 يناير 2023

النجمة العالمية ميريل ستريب باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم الإعلان عن انضمامها للموسم الجديد من المسلسل الكوميدي الشهير "Only Murders in the Building" لتكون واحدة من بين فريق العمل، وبالرغم من أنه لم يتم الكشف عن ملامح الشخصية التي سوف تؤديها ميريل ستريب بالموسم الثالث من المسلسل حتى الآن، إلا أن نبأ انضمامها أثار ضجة كبيرة بين جمهورها الذين عبروا عن مدى حماسهم الشديد لمشاهدة النجمة العالمية في دور كوميدي جديد خلال هذا المسلسل الناجح الذي تقوم ببطولته النجمة سيلينا غوميز.

تفاصيل انضمام ميريل ستريب لـ"Only Murders in the Building"

ومن المعروف أن المسلسل يدور في إطار من الجريمة، ويتناول العمل قصة أوليفر وتشارلز ومابل، وهم 3 من المهووسين بجرائم القتل، تجمعهم الظروف معًا ويجدوا أنفسهم محاصرين ومتورطين في جريمة قتل واحدة.

والمسلسل يشارك في بطولته أبضًا كل من ستيف مارتن ومارتن شورت وآرون دومينجيز وفانيسا اسبيلاجا وريان بروسارد، وحرصت سيلينا غوميز على الترحيب بانضمام ميريل ستريب لأبطال المسلسل المنتظر حيث نشرت صورة تجمعها مع فريق عمل المسلسل وعبرت عن مدى سعادتها بها.

ولم يكن هذا هو العمل الوحيد الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية ميريل ستريب، حيث كانت الأدوار الكوميدية بمثابة محطة مهمة في مشوارها الفني، وقدمت العديد من الأعمال التي خطفت بها الأنظار بسبب أدائها المرح، وفيما يلي نرصد أبرز تلك الأعمال.

غ
ميريل ستريب في كواليس التحضير لـOnly Murders in the Building

Hope Springs

فيلم "Hope Springs" من بين الأعمال التي دارت أحداثها في إطار رومانسي كوميدي، حيث دارت القصة حول زوجين بعد أكثر من ثلاثين سنة من الزواج، يمران بحالة من الفتور تؤثر سلبًا على علاقتهما فيقرران حضور دورة مكثفة لعلاج تلك المشكلة، ووقت عرض الفيلم نال إشادات كثيرة من قبل الجمهور والنقاد.

والفيلم شارك في بطولته بجانب ميريل ستريب كل من تومي لي جونز وستيف كاريل وميمي روجرز وإليزابيث شو.

ب
مشهد من فيلم Hope Springs

The Devil Wears Prada

يعتبر فيلم "The Devil Wears Prada" من بين أشهر الأفلام التي قدمتها النجمة العالمية الشهيرة، والتي نالت إعجاب الجميع كما ترشحت ميريل عن دورها الاستثنائي به لجائزة الأوسكار، إضافة إلى فوزها بجائزة جولدن جلوب، ودارت الأحداث في إطار درامي كوميدي حول أندريا، الفتاة المتخرجة حديثًا والتي تطمح للعمل في إحدى مجلات الموضة، وتقبل للعمل بأحد أشهر تلك المجلات، ولكن للعمل كمساعدة ثانية لرئيسة التحرير ميراندا، ولكي تضمن أندريا الحفاظ على وظيفتها المستقبلية، عليها أن تنال رضا رئيستها المتسلطة والقوية، وجسدت ميريل دور المرأة القوية التي يخشاها كل العاملين معها، وبالرغم من قسوتها إلا أن أدائها كان يضعها في العديد من المواقف المرحة والكوميدية.

الفيلم الشهير من بطولة آن هاثاواي وإيميلي بلانت ودانيال سنجاتا وسايمون بيكر وجيزيل بوندشين وهايدي كلوم وترايسي تومس وستانلي توتشي.

ب
ميريل ستريب في The Devil Wears Prada

Mamma Mia!

من أشهر الأفلام الموسيقية الكوميدية التي نالت إعجاب الجمهور كان فيلم "mamma mia" الذي دارت أحداثه حول الفتاة صوفي التي تكتشف بعد قراءتها لمذكرات والدتها بأنها لم تعلم من هو والدها الحقيقي من بين أصدقاء والدتها وأحبائها القدامى، وبما أن صوفي تستعد لعرسها، فتقوم بدعوة جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقي من بينهم، ولكن تحدث الفوضى بمجرد رؤية والدتها لهم، لتصاب بعصبية لوضعها في ذلك الموقف المحرج الذي ينتج عنه العديد من الأحداث الكوميدية، كما يغضب حبيب صوفي من تصرفاتها الغريبة في ليلة زفافهما.

ب
ميريل ستريب في Mamma Mia!

والفيلم شارك في بطولته بجانب ميريل ستريب كل من كولين فيرث وبيرس بروسنان وستيلان سكارسجارد وأماندا سيفريد ودومينيك كوبر

وعادت ميريل ستريب لتقديم جزء ثان من الفيلم بعدها بسنوات والذي دارت أحداثه بعد عشر سنوات من أحداث الفيلم اﻷول، حيث تكتشف صوفي أنها حامل، وأنها سوف تنجب طفل وهي صغيرة في السن، وهو تمامًا ما حدث لوالدتها قبل ذلك، لذا تذهب إلى جزيرة كالوكايري التي جاءت إليها والدتها حينما كانت حامل بها، لاعتقادها أن هذا المكان هو ما سيعلمها كيفية التعامل وتحمل المسؤولية تجاه طفلها، وكان الفيلم مليئ بالمواقف الكوميدية.

Don't Look Up

بالرغم من أن دور النجمة الشهيرة لم تكن مساحته كبيرة في فيلم "Don't Look Up" إلا أن أدائها الطريف نال إعجاب قطاع واسع من الجمهور، حيث دارت أحداث الفيلم في قالب من الغموض واﻹثارة حول 2 من علماء الفلك يحاولان تحذير الجميع على الأرض من قدوم نيزك عملاق سيدمر الكوكب في غضون ستة أشهر، وقدمت ميريل ستريب دور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية التي تحاول إنقاذ نفسها من الدمار الذي سوف يحدث واتسم أدائها بالطابع الكوميدي.

الفيلم لعب بطولته كل من ليوناردو دي كابريو وتيموثي شالاميت وجينيفر لورانس وكيت بلانشيت وجونا هيل.

It's Complicated

الفيلم الشهير تدور أحداثه في إطار كوميدي حول أم مطلقة تشعر بالوحدة بعد 10 سنوات من الطلاق، وبعد مغادرة الابنة الصغرى للمنزل، ومع عودة طليقها للظهور تشتعل بينهما نيران الحب والرومانسية مرة أخرى، وتقلب حياتها رأسا على عقب، إلى أن يطلق هو الآخر زوجته، ويقرر العودة لها من جديد، ولكنها تدرك أنه غير مناسب وتشعر بأنها تحب رجلا آخر.

الفيلم من بطولة ميريل ستريب وستيف مارتن وأليك بالدوين وليك بيل ونورا دان وجون كراسينسكي وريتا ويلسون.

Julie & Julia

من بين الأفلام التي دارت أحداثها في إطار درامي كوميدي حول جولي التي تشعر بالملل في حياتها، وتنتقل لشقة فوق مطعم بيتزا مع زوجها، فتقرر عمل مدونة للطبخ مستعينة بوصفات جوليا الأشهر والأقدم، لتنقلب حياتها بعد أن أصبحت مدونتها من أهم عشرة مدونات فى الولايات المتحدة بفضل ملهمتها جوليا تشيلد التي تعلمت فن الطبخ في فرنسا في نهاية الأربعينات.

الفيلم قامت ببطولته كل من ميريل ستريب وإيمي آدمز وستانلي توتشي وكريس ميسينا وليندا إيموند وماري لين راجسكوب.

ب
Julie & Julia

الصور من حسابات الأفلام المذكورة وسيلينا غوميز على انستجرام وفيسبوك